أخبارأخبار عالميةإقتصاد

تصريح من فلاي دبي حول كوفيد -19

 

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بعد إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (NCEMA) والهيئة العامة للطيران المدني، ستوقف فلاي دبي عملياتها اعتبارًا من يوم الخميس 26 مارس 2020 الساعة 23:59  وحتى الساعة 23:59 من يوم الخميس 09 ابريل كجزء من التدابير الاحترازية التي يتم تنفيذها استجابة لتداعيات فيروس كوفيد-19 .

وفرت خطة الطوارئ التي تبنتها الهيئة الوطنية افضل الممارسات والمبادئ التوجيهيه الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) ، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي الإطار لخطط الاستجابة الخاصة بفلاي دبي والمتعلقة بتداعيات كوفيد -19 حيث تم تشكيل عدد من مجموعات العمل من مختلف اقسام الشركة لدعم عملياتها الخاصة بمسافريها وموظفيها.

تصريح حول استجابة فلاي دبي لتداعيات كوفيد-19    

قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “من الواضح أن هذا الوضع غير مسبوق بالنسبة لقطاع الطيران ، بل والعالم اجمع، لكننا في فلاي دبي  كنا مستعدين قدر الإمكان. قد يتغير تركيزنا التشغيلي على المدى القصير ولكن العمل مستمر. لقد قمنا بإعادة توجيه الموارد الداخلية لاحتياجات الأعمال الهامة ، بما في ذلك أعلى مستويات دعم العملاء ورعاية أسطولنا، حيث قمنا بتفعيل برنامج صيانة ورعاية على نطاق واسع لضمان بقاء جميع طائراتنا المتوقفة وفق أعلى المعايير الدولية. نحن نعتبر هذه الفترة فرصة لإعادة معايرة أعمالنا وتركيزنا المستمر على إرساء الأساس ، معًا ، من أجل عودة كاملة سلسة للخدمة في الوقت المناسب “.

نفذت فلاي دبي عددًا من المبادرات التي تشمل:

العمل عن بعد: لقد وضعت فلاي دبي بالفعل خطط وإجراءات للعمل عن بعد حيث تتوزع مكاتب شركة الطيران في ثلاثة مواقع مختلفة قبل انتقالها إلى المبنى الرئيسي الجديد الذي هو قيد الإنشاء. تمشيا مع المبادئ التوجيهية للحكومة ، تم توزيع قوتها العاملة في فرق انتقلت عبر مكاتبها المختلفة لمواصلة دعم عملياتها. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل عدد من الفرق عن بعد من منازلهم مدعومة بعدد من المبادرات والتقنيات الجديدة لتنفيذ العمل عن بعد وفي نفس الوقت تجسد روح التعاون التي تعكس قيم فلاي دبي.

الأسطول: ستقوم فلاي دبي بتقسيم أسطولها، باستخدام قاعدتيها الهندسية والصيانة في مطار دبي الدولي (DXB) و آل مكتوم الدولي(  (DWC. ومع وجود 14 طائرة بوينج 737 ماكس معلقة عن العمل ، تمتلك فلاي دبي بالفعل برنامجًا واسعًا للهندسة والصيانة قيد التنفيذ يشمل 18 ساعة من الصيانة لكل طائرة في الأسبوع. مع الإعلان عن القيود على حركة الطيران، يجري توسيع برنامج الهندسة والصيانة ليشمل أسطول الناقلة المكون من 42 طائرة من طراز بوينغ 800-737 من الجيل الجديد.

 

الشحن: قامت فلاي دبي بتشغيل أول رحلة شحن كاملة لها إلى الكويت الأسبوع الماضي. لا يزال هناك طلب عالمي قوي على البضائع وتعمل الشركة على توسيع عمليات الشحن وتدرس حاليًا فرصة الشحن في مقصورتها وكذلك في الطائرات المتوقفة.

رحلات الاعادة إلى الوطن: نحن ندعم الحكومات والسلطات عبر شبكة فلاي دبي بشكل كامل من خلال جهود اعادة المسافرين إلى اوطانهم وفق الترتيبات التي تسهل ذلك.

الشبكة: عملت الناقلة على اتباع التعليمات الخاصة بتحذيرات السفر  الصادرة عن السلطات عبر شبكة الناقلة . حتى يصبح التعليق ساري المفعول ، ستعمل فلاي دبي على الوجهات التالية:

  • بوخارست (OTP): الرحلة المقبلة 24 مارس
  • كابول (KBL): الرحلة المقبلة 24 مارس
  • محج قلعة (MCX): الرحلة المقبلة 24 مارس
  • نور سلطان (TSE): الرحلة المقبلة 24 مارس
  • فنوكوفو (VKO): الرحلة المقبلة 24 مارس

تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية ، أغلقت فلاي دبي مؤقتًا صالة رجال الأعمال في المبنى رقم 2، بمطار دبي الدولي (DXB) وسيتمكن ركاب فلاي دبي على درجة رجال الأعمال من الدخول إلى صالة مرحبا في المبنى 2 ، مطار دبي الدولي.

مساعدة عملائنا

قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “إن عملائنا هم دائمًا محور كل ما نقوم به ونحن ندرك تمامًا أهمية الرد السريع على أي أسئلة قد تكون لديهم خلال هذا الوضع المتغير. منذ بداية شهر مارس ، تلقينا أكثر من 80.000 استفسار من العملاء. يعمل فريق خدمة العملاء لدينا بكل طاقته للرد على هذا العدد غير المسبوق من الاستفسارات التي تلقيناها. يتم دعمهم من قبل فرق متنوعة في الشركة لضمان تلقي جميع عملائنا الرد. نشكر جميع عملائنا على صبرهم في هذا الوقت “.

  • يُنصح العملاء الذين تم حجزهم للسفر على رحلة فلاي دبي التي تم إلغاؤها بالانتقال إلى علامة التبويب “إدارة الحجز” على موقع flydubai.com حيث سيتمكنون من طلب استرداد قسيمة فلاي دبي أو إعادة الحجز.
  • إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المساعدة ، فيمكن للعملاء الاتصال بمركز الاتصال الخاص بفلاي دبي على (+971) 600 54 44 45، أو إرسال بريد إلكتروني إلى letstalk@flydubai.com مع “تغيير الحجز” في سطر الموضوع أو إرسال رسالة خاصة على فيسبوك.
  • الرد المتوقع على استفسار العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي سيكون في غضون أسبوع واحد والرد عبر البريد الإلكتروني في غضون 30 يومًا.
  • يُنصح العملاء الذين قاموا بحجزهم من خلال وكيل سفر أو شريك سفر بالاتصال بهم مباشرةً بشأن خيارات استرداد قيمة التذكرة وإعادة الحجز
  • نصائح السفر متوفرة على موقع flydubai.com ويتم تحديثها بانتظام.

 

أضاف غيث الغيث : “أود أن أشيد بزملائي في مختلف اقسام الشركة شركة الطيران الذين يعملون على مدار الساعة في ظروف صعبة في كثير من الأحيان للتكيف مع هذا الوضع المتغير . قلوبنا ستبقى دوما مع اولئك الذين لديهم اصدقاء واحباء  تأثروا مباشرة ب” كوفيد-19 ”   لا يمكننا جميعًا أن نكون معًا حاليا وجها لوجه ، ولكننا نود ان نطمأنكم بأن فريق فلاي دبي  سيبذل قصارى جهده في العمل وراء الكواليس حتى نتمكن جميعا من العودة  معًا عندما يحين الوقت المناسب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق