أخبارأخبار عالميةتنمية

تكافل الصحفيين يوافق على 22 طلبا لأعضائه طالبي القروض واعانات العلاج

بإجمالي مبلغ 715 ألف درهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أشادت موزة مطر رئيسة مجلس ادارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الاماراتية، بجهود مجلس إدارة جمعية الصحفيين الاماراتية في دعم إدارة الصندوق وتسخير كافة إمكانيات الجمعية لمساندته في أداء رسالته تجاه الزميلات والزملاء أعضاء الصندوق، وبلغت القيمة الإجمالية للقروض والإعانات 2630000 درهم ( اثنين مليون وستمائة وثلاثون الف درهم)  حتى الان.

واعتمد مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي في اجتماعه أمس ” الاثنين ” 20 طلبا تقدم بها طالبوا القروض، منها: 7 طلبات للأعضاء العاملين، و13 طلب للأعضاء المنتسبين، بالإضافة إلى اعتماد طلب إعانة عاجلة وصرف إعانة وفاة، بإجمالي مبلغ 715 ألف درهم، ضمن طلبات مقدمة للإدارة بلغ عددها 57 طلبا.

 وكانت إدارة الصندوق قد منحت في وقت سابق أربع دفعات شملت 49 من أعضائه، كما أعتمد مجلس الإدارة صرف إعانة علاجية طارئة لأحد الأعضاء، وإعانة وفاة لأسرة مصور صحفي، واخرى لورثة عضو.

وقالت موزة مطر، إن مجلس الإدارة أعتمد صرف هذه الدفعة من القروض للزملاء الذين تقدموا للحصول على القرض منذ عام 2015 وحتى عام 2018، وبذلك يكون مجلس الادارة قد انهى كافة الطلبات القديمة والمؤجلة من 4 سنوات. ويكون الصندوق قد منح الأعضاء قروضاً واعانات بمبلغ 2630000.00 درهم ( أثنين مليون وستمائة وثلاثون ألف درهم )، لعدد 70 عضواً منذ نهاية مارس الماضي.

وأضافت، إن مجلس الإدارة سينظر في اجتماعه القادم في الطلبات المتبقية بناء على المتحصلات من أقساط القروض الممنوحة للأعضاء.

وقدمت مطر الشكر للزملاء الملتزمين بسداد الأقساط في مواعيدها، وحثت الممتنعين على الالتزام وسرعة سداد ما عليهم.

فيما اتخذ الصندوق الإجراءات القانونية بحق عدد من الممتنعين الذين تقاعسوا عن سداد شيكات وصل عددها إلى 19 شيكا بعد العديد من الاتصالات والمهل التي لم تلق استجابة من الممتنعين.

حضر الاجتماع، ياسين سالم، نائب رئيس مجلس الإدارة، وفضيلة المعيني، أمين الصندوق، وكلثم المندوس، أمين السر العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق