أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم البرنامج الإرشادي للطلبة للعام الأكاديمي الجاري

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

نظم مكتب علاقات الخريجين بجامعة دبي بتنظيم اللقاء التعارفي للبرنامج الإرشادي للطلبة للعام الأكاديمي 2022-2023 بهدف تعريف المنتسبين بأهدافه وأهميته للطلبة والخريجين.

حضر اللقاء كلا من الدكتور جينانيو بيكيلي، مدير كلية دبي للأعمال، وآمنة المرزاق، مدير قسم التدريب والتطوير الوظيفي ومكتب علاقات الخرجين ومجموعة من طلبة وخريجي جامعة دبي ممن إلتحقوا بالبرنامج الإرشادي.

 وتم خلال اللقاء عرض تقديمي للتعرف على الدور الفاعل الذي يقدمه الإرشاد الطلابي، وكذلك دور الطالب المتدرب ودور الخريج والمرشد لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

ووجه الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي كلمة للطلبة وقال نحن نعمل كعائلة واحدة في هذه الجامعة التي تدعم الطلبة في شتى المجالات وتحفزهم على التواصل والإبداع والابتكار.

وأشار إلى أنه يجب الاستفادة من البرامج التي تقدمها الجامعة وخاصة البرامج التكنولوجية الحديثة والمتطورة والتي تلبي احتياجات الحاضر والمستقبل وتحرص على الجودة والتميز والابتكار والاستدامة.

كما وجه الدعوة للطلبة للمزيد من المشاركة في الأنشطة الجامعية والاستفادة من وجودهم في الجامعة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، والحرص على التعلم من نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين.

رأي الطلبة

شاركت الطالبة شهد الشهابي الحضور بعرض تجربتها مع البرنامج، الذي إلتحقت به السنة الماضية، وعبرت عن مدى استفادتها من البرنامج، وكذلك شجعت الطلبة للإلتحاق به، كما عبرت عن استعدادها للعمل كسفيرة للبرنامج لتشجيع الطلبة

للإلتحاق به.

وعبر الخريج المرشد أحمد قائد عن اهتمامه بالبرنامج، حيث أن هذه مشاركته الثامنة، وقال إن البرنامج الإرشادي للطلبة يساعد الطلبة المستجدين على التكيف مع البيئة الجامعية، ويساعد في تنمية الدافعية لديهم نحو التعليم والارتقاء بمستوى طموحهم والتعرف على رغبات الطلبة واتجاهاتهم المهنية والمستقبلية.

نبدة على البرنامج

البرنامج الإرشادي للطلبة، هو مبادرة أطلقها مركز التدريب والتطوير الوظيفي في

جامعة دبي بالتعاون مع رابطة خريجي الجامعة في مايو 2009 ، وتم تأسيس البرنامج لتوفير فرص للطلبة “المتدربين” والخريجين “الموجهين” للتواصل والتفاعل ، والإستفادة بشكل كبير من هذه العلاقة للجانبين الطلبة والخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى