أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

تيك توك تنشر محتوى تثقيفي للتوعية بسرطان الثدي خلال شهر أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلنت “تيك توك”، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة، عن تعاونها مع عدد من أبرز الأطباء في المنطقة خلال شهر أكتوبر، الذي يعتبر شهر التوعية بسرطان الثدي، بهدف التأكيد على أهمية الكشف المبكّر، وتثقيف المستخدمين حول الحاجة لإجراء فحوصات دورية لتمكين الكشف والعلاج المبكر.

وقد عقد عدد من الأطباء جلسات بث مباشر عبر تيك توك للحديث حول هذا الموضوع الهام. وجرى تنظيم الجلسة الأولى يوم 15 أكتوبر من قبل الدكتور راما حجاوي، التي تحدثت حول الصحة الذهنية المرتبطة بسرطان الثدي، واستمرت الجلسة لساعة واحدة.

وفي يوم 16 أكتوبر، نظم الدكتور زيد سمكري، الذي يتابعه 840 ألف شخص على تيك توك، جلسة وتحدث خلالها عن سرطان الثدي والمضاعفات المحتملة المصاحبة له. وفي يوم 17 أكتوبر، تحدث الدكتور نبهان إلى متابعيه البالغ عددهم 1.2 مليون مستخدم حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر وأفضل الممارسات في هذا السياق.

ومن المتوقع أن تنظم الدكتورة نهلة كريم جلسة بث مباشر يوم 24 أكتوبر الساعة 10 مساءً بتوقيت دبي (11 مساءً بتوقيت السعودية)، حيث تجمع متابعيها البالغ عددهم 720 ألف لمناقشة أهمية الكشف المبكر في إنقاذ حياة الكثيرين.

وفي هذا السياق، قال رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي في تيك توك: “لا يمكن التشديد كفاية على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ولهذا السبب نحن فخورون بالتعاون مع الأطباء من مستخدمي تيك توك لنشر هذه الرسالة وتثقيف المستخدمين حول هذا الموضوع. ومن خلال الدعم الذي نقدمه عبر منصة تيك توك، نأمل بزيادة الوعي بين جمهورنا في المنطقة لضمان قيام أكبر عدد من الناس بفحص أنفسهم واتخاذ الإجراءات الصحيحة للكشف المبكر عن هذا المرض”.

كما اجتمع أطباء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مستخدمي تيك توك معًا لإنشاء محتوى تثقيفي حول سرطان الثدي وإلقاء الضوء على أهمية الكشف المبكر وطريقة إجراء الفحوصات وأساليب الوقاية من خلال الهاشتاق #breastcancerawareness. ومن بين هؤلاء الأطباء الدكتورة دعاء السامرائي، والدكتور زيد السمكري، والدكتور نبهان، والدكتورة زينة مكرزل، والدكتور نوح، والدكتورة إسراء الحداد، والدكتور بوتر، والدكتور خلدون حوراني، وعمر نبيل. وتشجع تيك توك المستخدمين على مشاركة قصصهم ونصائحهم باستخدام نفس الهاشتاق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت تيك توك تحدي #pinkmonth لتشجيع المستخدمين على استخدام اللون الوردي من أجل التوعية بسرطان الثدي. وحصد الهاشتاق حتى اليوم 51.7 مليون مشاهدة، وشاركت فيه شخصيات مشهورة من بينها ريا أبي راشد، وعبدالله قناوي، وهاجر، والدكتور زيد السمكري، وأحمد عاصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى