أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الدورة السنوية الـ 50 لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي تنطلق غداً

دخول مجاني في اليوم الأول للبطولة وانطلاقة متزامنة لمنافستي الرجال والسيدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنطلق يوم غد الخميس على ملعب «ذا سيفنز» بدبي بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي في نسختها الـ 50، وذلك بمشاركة أقوى فرق سباعيات الرجبي في العالم، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث، الذي ساهم على نحو كبير في تعزيز رياضة الرجبي في المنطقة، ما يزيد على مئة ألف متفرج من جميع أنحاء العالم على مدى أيامه الثلاثة.

وسيتيح الدخول المجاني في أول يوم للبطولة الفرصة أمام جمهور الحدث وزواره متابعة منافسات بطولتي الرجال والسيدات المقرر أن تنطلق الخميس 5 ديسمبر، كما تنطلق في ذات اليوم دورة الفرق التي توجه إليها الدعوة بمشاركة 230 فريقاً من جميع أنحاء العالم، ستتنافس في 15 فئة، وستسنح الفرصة أمام الكثيرين لرؤية عمالقة سباعيات الرجبي في العالم على أرض ملعب ذا سيفنز. كذلك سيتنافس في النسخة السنوية الخامسة لكرة الشبكة التي تقام ضمن فعاليات البطولة عدد كبير من الفرق المدعوة يتجاوز الـ 60.

وقال غاري تشابمان، رئيس دناتا وخدمات الدعم في مجموعة طيران الإمارات، خلال المؤتمر الصحفي للبطولة الذي عقد اليوم: “تعتز طيران الإمارات، بصفتها الراعي الرئيس والداعم القوي للبطولة، بالتطور والنجاح الكبيرين اللذين حققهما الحدث عاماً بعد عام، حتى أصبحت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي جزءاً من تاريخ دبي والحدث الرياضي الذي يقام فيها منذ زمن طويل، وجميل أن نرى الحدث بعد 50 عاماً على انطلاقته الأولى ما زال يستقطب جمهوراً كبيراً، وأصبح موعداً ممتعاً للكثيرين لا يمكن تفويته. وحدث العام غني بمنافساته وفعالياته الترفيهية المتنوعة طوال عطلة نهاية الأسبوع، إذ يشارك فيه أكثر من 300 فريق للرجبي، وما يزيد على 60 فريقاً في منافسة كرة الشبكة. كما تقدم قرية الرجبي لروادها خيارات واسعة من التسلية والترفيه مثل متنزه الألعاب المائية، والمطاعم المتنوعة، وأماكن الضيافة لكبار الشخصيات، وبالطبع حفلة مغنية البوب العالمية كايلي مينوغ، التي ستجعل من البطولة عطلة نهاية أسبوع لا تنسى.”

من جانبه أشار السير بيل بيمون، رئيس مجلس إدارة الرجبي العالمي  إلى أن سباعيات دبي للرجبي تؤذن بانطلاق حقبة جديدة لهذه الرياضة، بعد أن أصبحت بطولة دبي الأولى من ست بطولات قياسية مختلطة للرجال والسيدات في سلسلة اتش اس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2020 الذي يلوح في الأفق، مؤكداً أن بطولة دبي تعد من أبرز منافسات السلسلة العالمية، وحدثاً مرتقباً للاعبين والجمهور على السواء، وتتطلع إلى الاحتفال بعيد ميلاد البطولة الـ 50 في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، وهنّأ مضيفي الحدث على إقامته سنوياً، متمنياً التوفيق لجميع الفرق.

وقال فيصل الزرعوني، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرجبي: “نهنئ جميع عشاق رياضة الرجبي في الدولة ونهنئ أنفسنا باليوبيل الذهبي لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي. ونحن في اتحاد الإمارات للرجبي، المضيف للحدث، نعتز بالعلاقة الوطيدة التي نسجناها مع الحدث، ونفخر بكوننا جزءاً أساسياً من هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، حيث باتت رياضة الرجبي تحظى بالتزام قوي من قبل مجتمع الرجبي الإماراتي، وهذا يبدو جلياً من أعداد اللاعبين المسجلين، الذين تجاوزوا الـ 3500 لاعب في العديد من الكيانات الرياضية في الدولة، وفي 15 دورياً محلياً، والأهم من ذلك تشجيع النشء للإقبال على اللعبة منذ الصغر، حيث أصبح لدينا الآن ما يزيد على 118 ألف طالب إماراتي يمارسون الرجبي، وكانت هذه النتيجة من ثمار مذكرة التعاون التاريخية التي أبرمناها في هذا الشأن مع وزارة التربية، في إطار «برنامج مسارات اللاعبين» الذي حقق نجاحاً كبيراً. ومجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي يتمنى كل النجاح والتوفيق لمجلس الرجبي العالمي وطيران الإمارات واتش اس بي سي في تنظيم بطولة أخرى رائعة وناجحة، وحظاً موفقاً لجميع الفرق المحلية والدولية المشاركة في البطولة التي نتطلع بشغف للاحتفال بالذكرى الـ 50 لانطلاقتها، لتكون فرحتنا مضاعفة مع احتفالاتنا باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة.”

تسلية وترفيه

يزخر برنامج البطولة بالعديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة بما في ذلك الحفل الغنائي الذي تُحييه نجمة البوب العالمية كايلي مينوغ الجمعة 6 ديسمبر على الملعب رقم (2)، وعروض موسيقية أخرى لعدد من فرق الـ دي جي الدولية، وتقدم الخيمة الزرقاء في قرية الرجبي فقراتها الفنية التي تعود إلى سبعينيات القرن الماضي. في حين سيمتع الفنان المقلد للمغني الشهير فريدي ميركري جمهور البطولة على مدرجات الملعب رقم (1)، إلى جانب عروض فريق المشجعات االبريطاني «مانا».

قرية الرجبي

وتقدم قرية الرجبي لزوارها طوال الأيام الثلاثة للبطولة العديد من الفعاليات الحماسية والمسلية الموجهة للكبار والصغار، مثل الإنزلاق بالحبل، متنزه ألعاب النفخ المائية من سبلاش آن بارتي، قفز البونجي وغيرها. كذلك سيحظى الأطفال بفرصة التمتع بفعاليات نادي سبعة الشهير التي تشمل طلاء الوجوه ومناطق اللعب الخفيف، وبإمكان أولياء الأمور ترك أطفالهم تحت 4 سنوات برعاية حضانة رافلز نيرسري، والتفرغ لمتابعة مباريات الرجبي.

 

أسعار التذاكر (دخول عام):

– الخميس 5 ديسمبر: الدخول مجاني

– الجمعة 6 ديسمبر: حضور المنافسات والحفل، 400 درهم عند الشراء مسبقاً ، 500 درهم في يوم الحدث.

– السبت 7 ديسمبر: 300 درهم عند الشراء مسبقاً ، 400 درهم في يوم الحدث.

حجز المقاعد والحلقة الذهبية

– التذاكر الشاملة (الجمعة والسبت) وحفل الحلقة الذهبية- 1250 درهماً عند الشراء مسبقاً قبل الحدث.

– التذاكر الشاملة (الجمعة والسبت) 700 درهم  للشخص (مجموعة من 10 أشخاص)، 800 درهم للشخص (من 2-9)

– الدخول مجاني للأطفال تحت 12 سنة طوال البطولة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.dubairugby7s.com

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى