Uncategorized

جامعة الإمارات للطيران تعلن عن برنامج تدريب عملي مع مجموعة الإمارات في معرض جيتكس 2019

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تشارك جامعة الإمارات للطيران في معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس” الذي يفتتح يوم الأربعاء 17 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى يوم الجمعة 19 أبريل (نيسان).
وسوف تعلن جامعة الإمارات للطيران عن برنامج تدريب جديد للطلبة في مجموعة الإمارات، ضمن عدد من البرامج التي ستكشف عنها النقاب خلال المعرض. وتبلغ مدة البرنامج التدريبي 6 أشهر وهو مخصص لطلبة السنة الثالثة الذين يظهرون أداءً أكاديمياً متفوقاً والمسجلين في الفصل الدراسي المقبل.
وسوف يجمع تدريب الطلبة لدى مجموعة الإمارات، التي تضم عدداً من أنجح الشركات على مستوى المنطقة، بين الدراسة الأكاديمية والخبرة العملية والتطبيقية المرتبطة بالخطط التعليمية والوظيفية المستقبلية للطلبة. كما سيحصل الذين يتم اختيارهم للانخراط في برنامج التدريب على راتب شهري قدره 3000 درهم لتغطية تكاليفهم. ويعادل البرنامج 15 ساعة دراسية معتمدة.
وقال الدكتور أحمد آل علي، مدير جامعة الإمارات للطيران: “نستثمر مقدماً في طلابنا ونشجعهم على اكتساب خبرات عملية وبحثيّة قيّمة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات بما في ذلك برامج التدريب. ويسعدنا أن نتيح هذه الفرصة لطلبتنا الآن مع مجموعة الإمارات، حيث سيوفر لهم التدريب رؤية أفضل لحياتهم المهنية، ويساعدهم على تطوير مهاراتهم، والتواصل مع العاملين في هذا المجال، ما يمنحهم ميزات إضافية في سوق العمل”.
وقال وين ديفيز، نائب رئيس أول دائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات: “يجسد برنامج التدريب العملي العلاقة القوية والشراكة القائمة بين مجموعة الإمارات وجامعة الإمارات للطيران، كما يؤكد من جديد التزام الجامعة برؤية استراتيجية على المدى البعيد لتطوير المهارات في صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عامةً”.
يذكر أن جامعة الإمارات للطيران نالت في العام الماضي اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA كمؤسسة للتدريب على الصيانة. وتمثّل هذه الشهادة الرسمية للجامعة اعترافأً مهماً على الصعيدين المحلي والعالمي كأول مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على هذا الاعتماد الأوروبي، بالإضافة إلى اعتمادها أيضاً من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحظى برامج جامعة الإمارات للطيران كذلك باعتماد مؤسسات محلية وعالمية مختلفة، بما فيها وزارة التعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى معهد تشارترد للوجستيات والنقل-المملكة المتحدة (برامج الماجستير في إدارة الطيران والماجستير في إدارة الأعمال والخدمات اللوجستية والماجستير في إدارة الأعمال وإدارة سلسلة التوريد)، والجمعية الملكية لهندسة الطيران، والجمعية الملكية للطيران- المملكة المتحدة (البرامج الهندسية) ومعهد تشارترد للأفراد والتنمية- CIPD (ماجستير إدارة الموارد البشرية).
وكانت جامعة الإمارات للطيران قد أطلقت في العام الماضي مركز أبحاث وكلية لبرامج الدكتوراة بالتعاون مع جامعة كوفنتري البريطانية. وبناءً على الشراكة القائمة بين الجامعتين، تخضع برامج الدراسات العليا في مجال الطيران لإشراف مشترك منذ أكثر من 10 سنوات، وسوف يشمل هذا التعاون طلبة الدكتوراة أيضاً.
وتعد دبي مدينة عالمية تضم مقيمين من أكثر من 200 جنسية يعيشون ويعملون في بيئة مريحة وآمنة. ويمكن للطلاب الاستمتاع بنمط حياة مريح مع متابعة أهدافهم الأكاديمية والمهنية. وتتوفر حوافز التسجيل المبكر لفصل الخريف حتى 15 مايو (أيار) 2019.

اترك تعليقاً

إغلاق