أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تستضيف أول مؤتمر لمعاهد كونفوشيوس في العالم العربي

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

بمبادرة من معهد كونفوشيوس في جامعة دبي تم تنظيم أول مؤتمر من نوعه لمعاهد كونفوشيوس في العالم العربي حيث اجتمع أكثر من 100 ممثل عن 18 معهدا في العالم العربي.

أقيم المؤتمر تحت عنوان معاهد كونفوشيوس من أجل التعاون في المنطقة ومن أجل التحول الرقمي ومن أجل المشاركة في ترتيبات طريق الحرير.

واستهدف تعزيز العلاقة بين الصين والعالم العربي من خلال مشاركة أفضل الممارسات ومواكبة التحول الرقمي والذكي في العالم العربي.

المؤنمر افتتحه الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وأكد خلال الافتتاح على أهمية التعاون العربي الصيني على الصعيد الثقافي والتقني وفي قطاع الذكاء الاصطناعي مشيرا الى أن الجامعة تحتضن بين جنباتها وفي مقرها الرئيسي هذا المعهد كجزء من التعاون الذي يخدم شعوب المنطقة ويعزز التعاون الثقافي والاكاديمي.  

تضمن المؤتمر عددا من الجلسات وورش العمل التي ركزت على تعزيز تعلم اللغة الصينية من خلال الذكاء الاصطناعي وأكد على اهمية تعزيز العلاقات بين الشركات الصينية والعربية وتشجيعها للاهتمام بإيجاد الحلول للمدن الذكية والتعاون بين الجامعات لتعزيز فرص نجاح التحول الرقمي في العالم العربي.

  حضر المؤتمر تان لي نائب رئيس معاهد كونفوشيوس في الصين والدكتور حمد اليحيائي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشئون التقويم والمناهج والدكتور لي كيسنج رئيس جامعة نينجشيا الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى