أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم مؤتمرا دوليا حول إدارة الأعمال والقانون 24 نوفمبر

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمة جامعة دبي مؤتمرا دوليا حول أهمية تطوير إدارة الأعمال والقانون في مقرها بالمدينة الأكاديمية يومي 24 و25 نوفمبر المقبل.

وتركز محاور المؤتمر وورش العمل – التي تقام على هامشه – على الإدارة والتسويق والمالية والاقتصاد والقانون وإدارة المشاريع والموارد البشرية والعمليات اللوجستية وغيرها.

ويهدف المؤتمر – الذي يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي – إلى عرض أفضل البحوث والدراسات في مجال تطوير إدارة الأعمال والإدارة والقانون وذلك بمشاركة عدد كبير من الباحثين من أساتذة الجامعات وطلاب الدكتوراه من أشهر الكليات في 30 دولة عربية وأجنبية.

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة إن جامعة دبي تهدف من خلال المؤتمر إلى تسليط الضوء على البحوث والدراسات ودورها في دعم برامج تطوير الاقتصاد والأعمال في دبي ودولة الإمارات لا سيما في قطاعي الإدارة والقانون وفي مجالات الإبداع والتطوير والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن الجامعة ستستمر في استقطاب أفضل الدراسات والبحوث العالمية وجعلها جزءا من تطور علمي مستدام خدمة لدولة الإمارات وشعبها وسكانها لتكون الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد..

مؤكدا أهمية الدراسات والبحوث العلمية المعمقة التي تطرح المشاكل وتوفر الحلول التطبيقية في هذه المجالات كافة.

ويعد المؤتمر – الذي يرأسه الدكتور كارول زمان بن أحمد الاستاذ في كلية دبي للأعمال في جامعة دبي – محور اهتمام العديد من الباحثين في العالم والمتخصصين في قضايا ريادة الأعمال والقانون إلى جانب أنه فرصة للتشاور والتعارف وحضور ورش عمل متخصصة.

ويعقد المؤتمر بدعم ورعاية غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعد جامعة دبي إحدى مبادراتها وعدد من الرعاة.

ومن المقرر أن يتم في نهاية المؤتمر اختيار أفضل الدراسات لنشرها في المجلة الدولية الخاصة بتطوير الأعمال التجارية والإدارة والقانون ومنح جائزة لأفضل بحوث الدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق