أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي و”كريبتو لابز” تطلقان مركزاً للابتكار

بهدف تنشيط المشاريع الناشئة للطلاب داخل الحرم الجامعي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت جامعة دبي و”كريبتو لابز عن إطلاق مركزاً للابتكار لطلاب وخريجي وأساتذة جامعة دبي بهدف تطوير مهاراتهم في مجال تنظيم المشاريع وتحفيز نمو الشركات الناشئة من داخل الحرم الجامعي.

 

ويهدف “كريبتو لابز” وهو مركز  للابتكار العالمي يتخذ من أبوظبي مقراً له، إلى تنمية الجيل القادم من القادة الذين يتمتعون بمهارات وكفاءات القرن الحادي والعشرين، والذين لديهم القدرة على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية عالمياً في مجال التقنيات المتطورة تماشياً مع استراتيجية الدولة للثورة الصناعية الرابعة.

 

كما يسعى المركز إلى تعزيز ريادة الأعمال بين الطلاب عبر توفيرهم بالتسهيلات والدعم الذي يحتاجونه لبناء شركات ناشئة قابلة للتطوير. وستعمل “كريبتو لابز” على إدارة وتشغيل مركز الابتكار، وتوفير الإرشاد والتوجيه الفردي للشركات الناشئة الطموحة، وتنفيذ برامج الابتكار وريادة الأعمال، بما في ذلك ورش العمل حول التكنولوجيا واستراتيجية إدارة الأعمال وذلك في إطار الجهود المبذولة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

 

وفي هذا الصدد، هنأ رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي الفريق الذي صمم ونظم حفل الانطلاق وقال: “إن جامعة دبي مصممة على مَنْح مجتمعها فرصة استثمارية في مجال الابتكار وريادة الأعمال” مشيراً إلى أنه “لا يمكن لأمة أن تنهض بدون الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة”. وشدد البستكي على أهمية مراكز الابتكار في تعزيز التقنيات المتقدمة وتمتين استراتيجيات البنية التحتية للصناعات المحلية وتحقيق حلم “صنع في الامارات ويُسوّق عالميا”، وأضاف أن هذا المركز مفتوح للجميع من دون استثناء.

 

بدوره، أكد الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة كريبتو لابز” على أهمية تطوير مراكز الابتكار للعمل في المجالات الأكاديمية، مؤكداً أن التعليم هو جوهر المجتمعات القائمة على المعرفة، قائلاً: “تلعب الهيئات الأكاديمية دوراً محورياً ورئيسياً في انتقالنا نحو مجتمع قائم على الابتكار والمعرفة. ولذلك، يسعدنا أن نتشارك مع جامعة دبي ونعمل في الحرم الجامعي لتمكين الطلاب وتشجيع روح المبادرة بين الشباب، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

 

وأضاف: “من أسس رؤية الإمارات 2021 هي تعزيز اقتصاد تنافسي معرفي، الشباب لديهم القدرة على بناء الحلول التي يمكن أن تضاعف تأثيرها على نطاق واسع. ويتمثل دورنا في تسهيل ذلك وتزويد رواد الأعمال الشباب بالدعم الذي يحتاجونه لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى حلول ومنتجات قابلة للتطوير.

من جهته، علّق البروفيسور واثق منصور، مدير مركز المنطقة الحرة لريادة الأعمال والابتكار في جامعة دبي قائلاً: “إن إطلاق المركز في حرم الجامعة هو فرصة رائعة لطلابنا وأصحاب المصلحة لتجربة برامج الابتكار والريادة في دبي والإمارات العربية المتحدة “. وأضاف: “سوف يعمل هذا المركز على جمع المبتكرين والمستثمرين في مكان واحد وحضانة أعمال حقيقية لطلابنا من خلال تطوير مشاريع الابتكار محلياً وبيعها عالمياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق