أخبارتنمية

بهدف دعم الشراكات المجتمعية و رفع المستوى الفني

الاولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب الإنفينيتي بالتعاون مع مدرسة سان ماركي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

في خطوة لتفعيل الفعاليات المجتمعية والرياضية شارك الأولمبياد الخاص الإماراتي فعالية ” ألعاب الإنفينيتي” بالتعاون مع مدرسة سان ماركي بدبي والتي تهدف إلى خلق بيئة تضم جميع أصحاب الهمم من جميع أنحاء الإمارات للمشاركة مع الأشخاص من غير أصحاب الهمم في منافسات رياضية مختلفة وعدة ألعاب رياضية.

كانت المنافسات الرياضية في لعبة الجمباز ، و ألعاب القوى ، وسباقات المضمار والميدان ، والتحدي النهائي والتي عاش خلالها الحضور تجربة فريدة ومختلفة أثبت من خلالها أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية على قدراتهم الرياضية الفائقة والتي لا تختلف عن قدرات الأشخاص من غير أصحاب الهمم.

كان عدد المشاركين في المنافسات ما يتجاوز ال 300 لاعباً ولاعبة. و وبمشاركة واسعة من أولياء الأمور في هذه المنافسات لدعم أبنائهم ولدعم مبادئ الدمج والمساواة وزرعها في نفوس أبنائهم والتي تعتبر من أهم محركات حركة الاولمبياد الخاص الرامية إلى خلق الفرص المختلفة لتسمح لأصحاب الهمم بالمشاركة والدمج المجتمعي وإعطاء الفرصة للآخرين بالتعرف عليهم وعلى قدراتهم.

وتعتبر منافسات الإنفيتي الاولى من نوعها في نطاق شراكات الاولمبياد الخاص الإماراتي مع قطاع التعليم الخاص في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي لها أهمية كبيرة في جانب المسؤولية المجتمعية المترتبة على جميع المؤسسات في الدولة وتبرز أهميتها لدى القطاع التعليمي الذي يغرس في نفوس الطلبة والطالبات أهمية خلق مجتمع دامج وشمولي للجميع وأنه هناك مسؤولية مجتمعية تترتب على جميع أفراد المجتمع يجب أن يؤديه الجميع.

و في هذه المناسبة قال سعادة / طلال الهاشمي – المدير الوطني للاولمبياد الخاص الإماراتي : ” في البدايةً نود أن نتوجه بالشكر لمدرسة سان ماركي – دبي على تعاونهم البناء وتنظيمهم المتميز لهذه المنافسات التي تحقق النتائج المطلوبة في تنفيذ الخطوات الاستراتيجية لمؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي والمتمثلة في تنظيم المنافسات الرياضية على مدار العام وبالتعاون مع القطاعي الحكومي والخاص لدعم تمكين الرياضيين ورفع المستوى الفني بشكل مستدام”

ومن جهته قال السيد مورفي مدير مدرسة سان ماركي :” الهدف من الألعاب هو إنشاء منصة للمساواة وإعطاء الرياضيين من جميع القدرات الرياضية فرصة للتألق”

و حصل نادي العين للمعاقين على لقب “أبطال ألعاب الإنفينيتي” لتفوقهم على جميع الفرق المشاركة في جميع الألعاب و تم تسليمهم درع التكريم خلال حفل ختام الألعاب. و تأتي سلسلة مشاركات منتخب الإرادة للاولمبياد الخاص من ضمن الخطة التنفيذية للمشاركة المجتمعية الفعالة في مختلف المنافسات الموحدة و خلق الفرص المختلفة للاعبين لصقل مهاراتهم الرياضية وفتح المجال أمامهم للاندماج مع جميع فئات المجتمع بشكل فعال.

 

عن المؤسسة:

في أكتوبر من عام 2017 أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إشهار مؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي المعنية بالرياضيين من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية. وتسمية سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة فخرية ومعالي شما بنت سهيل المزروعي رئيساً لمجلس الأمناء.

تهدف المؤسسة إلى تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية عن طريق الرياضة وإعطاؤهم الفرص القيادية لإبراز مواهبهم ولدمجهم في المجتمع مع الأشخاص من غير الإعاقة.

كما تعمل المؤسسة على عدة برامج مجتمعية منها برامج الأسر والرياضيون الصغار والرياضيين الصحيين وغيرها من البرامج التي تساهم في تمكين أصحاب الهمم ودمجهم بشكل فعال في المجتمع.

تم الاعتراف بالمؤسسة من مؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي في ديسبمبر 2017. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى