أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

جمعية الصحفيين الإماراتية : ريكسوس مجاويش الغردقة لولؤة مضيئة على ساحل البحر الأحمر

 

الغردقة – القاهرة جمهورية مصر العربية

من أحمد عناني

كانت مفاجأة مذهلة لوفد جمعية الصحفيين الإماراتية في زياتهم لمدينة الغردقة السياحية درة صعيد مصر الى تقع على جنوب الساحل الشرقي للبحر الأحمر، من جمال الطبيعة وهدوء وروعة مياه البحر الأحمر.
استضاف فتدق ومنتجع ريكسوس مجاويش السياحي زيارة الوفد، حيث تم عقد دورات تدريبية وورش عمل عن الاعلام السياحي وندوة عن العلاقات الإماراتية المصرية، وتحدث في الورش والندوات نخبة متخصصة من الإعلاميين من الإمارات ومصر.
استهل برنامج الوفد على مدار 5 أيام في الغردقة و3 أيام في القاهرة، جولة في ارجاء المنتجع السياحي الذي يقع على مساحة أكثر من 300 ألف متر مربع ويحتل على ساحل 500 متر على البحر الأحمر مجهز بأعلى مستويات الرفاهية والأمان والخدمات الفندقية للزوار.

حقائق مذهلة عن ريكسوس مجاويش الغردقة تجعله في صدارة فنادق الرفاهة المصرية.
تشتهر الغردقة أنها واحدة من أهم المدن السياحية في مصر بالرغم من كونها واحدة من أحدث المحافظات المصرية، الا انها باتت مدينة مليئة بالفنادق المتميزة وأماكن الترفيه المفعمة بالحيوية، كما أنها توفر عطلة مليئة بالسعادة والمرح لزوارها. لذلك فإن خيارات الإقامة لا حصر لها ولكن دائما ما يكون هناك الأفضل بالنسبة لفنادق الغردقة، وفي خلال فترة قصيرة أثبت فندق ومنتجع ريكسوس مجاويش الجديد بأنه يستحق لقب الأفضل ضمن سلسلة الفنادق الفخمة في الغردقة.

وعند الاقامة في واحدة من ڤيلات ريكسوس بفئاتها المتعددة التي تناسب مستويات عديدة من السائحين، ستدرك حرفياً المعنى الحقيقي للرفاهية وبالتأكيد ستستشعر وكأنك في مكان تم اعداده خصيصاً ليلبي كل احتياجات السائح الذي يبحث عن الرفاهة من خلال طاقم ضيافة متعدد الجنسيات تم انتقاؤهم بعناية فائقة.
ومنذ دخول بهو استقبال فندق ريكسوس ستدرك مدى الاهتمام بإجراءات السلامة من خلال الحفاظ على التباعد وايضا قياسات درجات حرارة النزلاء بكاميرات حرارية ذكية للاستشعار عن بعد، فضلاً عن توفر كل ادوات التعقيم من كمامات ومحلول معقم في كل مكان تتواجد به، ولن ترى اي من العاملين في ريكسوس دون قناع الوجه (كمامة طبية).

ولهواة المطابخ العالمية المختلفة يحتوي فندق ريكسوس على سبعة مطاعم عالمية تقدم مأكولات تركية وبرازيلية ومصرية وشرق اسيوية فضلا عن المطعم البحري المتميز والمطعم الرئيسي (تركواز) الذي يقدم ثلاث وجبات تحتوي على انواع لا حصر لها من الأطعمة والمشروبات.
يحتوي منتجع ريكسوس على اتصال مجاني بالإنترنت بسرعات فائقة تبقيك على اتصال منذ ان تطإ أقدامك ارض المنتجع، كما يتميز ايضا بباقة قنوات فريدة مشفرة وتناسب جميع افراد الاسرة وتتوفر البرمجة الكبلية الترفيهية بحزمة قنوات خاصة عن الفندق، ومن ابرز تلك القنوات هي قنوات متابعة الاطفال اثناء تواجدهم في منطقة العاب الاطفال (kids garden) والتي تتيح للأبوين امكانية البقاء داخل مقر سكنهم ومتابعة ابنائهم اثناء الترفيه دون الحاجة لمبارحة الغرفة وزيادة في الاطمئنان وفرت ادارة ريكسوس جليسات اطفال مدربات على اعلى مستوى، ولم يغفلوا ايضاً فئة المراهقين من خلال غرفة بلايستيشن مزودة بأحدث الالعاب.

يحتوي منتجع وفندق ريكسوس مجاويش على عدد ٣٣ حمام سباحة بأحجام مختلفة تم بناءها وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة من حيث الامان وايضا امكانية ضبط درجة حرارة المياه، ويضم الفندق 410 أجنحة وفيلات شاسعة الاتساع، حيث تبلغ مساحة أصغر جناح 53 متراً مربعاً، وذلك من بين الخيارات الأخرى للأجنحة الممتازة والأجنحة الفاخرة وأجنحة لاجون سويم أب تحيط بها حديقة خلابة وحمام سباحة وإطلالات ساحرة على البحر.
وعند الحديث عن مستويات اعلى من الفخامة سنجد ان خدمة الغرف في ريكسوس تغرد خارج السرب بمزايا غير مسبوقة حيث يتمتع النزلاء بالفندق بخواص اعادة مليء (الميني بار) كلما نقص منه شيء وكذلك تنظيف الحمامات الخاصة التي تحتوي على أحواض استحمام حديثة مع مستلزمات مجانية للعناية الشخصية والتي تم اختيارها من اجود الماركات العالمية.

اما الڤيلات الملكية فهي تضم وسائل الراحة كاملة حيث تتوفر خدمة تدبير الغرف لحظياً من خلال عاملات مدربات على اعلى مستوى، فضلاً عن شيف خاصل بكل ڤيلا وشخص لتلبية كافة الاحتياجات.
ومن داخل النادي الصحي لفندق ومنتج ريكسوس مجاويش الغردقة سيتمكن السائح من خوض تجربة فريدة في في السبا متكامل الخدمات، حيث يمكنك الاستمتاع بالتدليك وعلاجات الوجه ومن المؤكد أنك ستقدر وسائل الراحة والاستجمام المتاحة في الحمام التركي والمغربي ويوجد بالداخل صالة لياقة بدنية تحوي كافة الاجهزة الرياضية الحديثة مع مدربين مختصين.

وعودة لبرنامج الزيارة الثري والذى استهل بجولة في ارجاء المنتجع السياحي ريكسوس مجاويش الغردقة، شاهد الوفد الاعلامى الفيلات و الاجنحة و الغرف السياحة ذات الإقامة الفاخرة و التي تطل مباشرة على ساحل البحر الأحمر مباشر وأيضا الخدمات الفندقية الراقية التي يقدمها المنتجع للسياح ومن ابرزها ركوب الخيل والصالات الرياضية والصالات الصحية العالمية المختلفة بجميع أنواعها.
وعقب الجولة في المنتجع عقدت ورشة عمل عن ” صحافة الجوال ودعمها للإعلام السياحي ” العربي تحدث فيها ايمن عبد المجيد رئيس تحرير البوابة الالكترونية لمؤسسة روز اليوسف المصرية، وبعدها زار الوفد متحف اثار الغردقة الذي يضم مختلف الحضارات المصرية على مر العصور وبالترتيب، في نموذج يوحى بانك تشاهد الحضارات في مكان واحد، وبرنامج زيارة المتاحف أعدته محافظة البحر الأحمر للوفد الإعلامي.


وفى اليوم الثالث للزيارة عقدت ندوة بعنوان ” مصر والامارات في قارب واحد ..الإعلامي سفير لبلاده ” تحدث فيها الدكتور عبد العوضي الكاتب الصحفي في جريدة الاتحاد الإماراتية، وبعدها زار الوفد ” مينى ايجيبت بارك ” وهو مكان مصغر لخريطة مصر من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب به مجسمات للمباني الاثرية والسياحة والمهمة في جمهورية مصر العربية ويمر مجسم لنهر النيل وقناة السويس والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وكانك تجوب كافة ارجاء مصر من مكان واحد.
وشهد اليوم الرابع للزيارة عرض عن ” تقارير بالصوت والصورة للمواقع الالكترونية السياحية في الوطن العربي” ، وكيفية دعم هذه المواقع للسياحة العربية وتحدث فيها الإعلامي احمد وائل عضو الجمعية المصرية للإعلام المرئي و المسموع، واختتمت بورشة عن ” الاعلام السياحي والترويج للوجهات السياحية العربية ” تحدثت فيها الإعلامية الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة شبكة صوت العرب في الإذاعة المصرية، وحضرها عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة السياحة في محافظة البحر الأحمر.


وفى ختام الورش والندوات تم توزيع شهادات المشاركة على الإعلاميين والصحفيين المشاركين في البرنامج.
والتقى الوفد الإعلامي اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وتحدث السكرتير العام المساعد عن الإمكانيات السياحية الهائلة الموجودة في البحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة وتمنى للوفد ان يكونوا قد استمتعوا بزيارتهم لمدينة الغردقة واقامتهم في منتجع ريكسوس السياحي.
وشكر الوفد الإعلامي برئاسة حسين المناعي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية إدارة فندق ريكسوس مجاويش الغردقة على كرم ضيافتهم وحسن استقبالهم للوفد الإعلامي وتقديمهم كافة التسهيلات لنجاح برنامج الزيارة.
واختتم الوفد الإعلامي بزيارة لمتحف الغردقة جراند اكواريوم.
وطار الوفد عائدا الى القاهرة لاستكمال برنامج الزيارة، بجولة في منطقة الحسين وخان الخليلي والمنطقة الاثرية القديمة و استكمل في اليوم التالي زياراتهم في منطقة مصر القديمة وبرج الجزيرة ومسجد عمرة بن العاص اول مسجد بنى في افريقيا وقلعة صلاح الدين وصلاة الجمعة في مسجد محمد على باشا بالقلعة ثم منطقة وسط القاهرة، وتنتهى الزيارة بعشاء في باخرة سياحية في النيل لمدة ساعتين وينهي الوفد الزيارة في صباح اليوم التالي عائدا الى الامارات الحبيبة، ليحكى اجمل ذكريات 7 أيام سياحية واثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى