أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم مسابقة في مهارات الرياضيات لطلبة المدارس الثانوية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي مسابقة علمية في مهارات الرياضيات باسم “كويس بي” بحرمها في مدينة دبي الأكاديمية لطلبة المدارس الثانوية في دولة الإمارات.

وأشرف على المسابقة أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة وشارك فيها 11 فريقًا من طلبة المدارس الثانوية، وضمت الفرق 33 طالبا وطالبة – الصفوف 10 و 11 و 12 في الدولة حيث فاز بالمركز الأول مدرسة دلهي الخاصة وحصلت على جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف درهم وحصلت المدارس المشاركة على جوائز مالية وعينية وشهادات تقدير.

وأكد الأستاذ الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية خلال حضوره افتتاح هذه الفعالية نيابة عن الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن الجامعة ترحب دائما بالطلبة المتميزين والمتفوقين وأن المسابقة تساهم في تعزيز مهارات وقدرات طلبة المدارس الثانوية وتحفيزهم على التعلم والابداع والابتكار وزيادة مهاراتهم وحصيلتهم المعرفية، واكتشاف المتفوقبن من الطلبة المتنافسين وتعزيز المسؤولية المجتمعية في جامعة دبي.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات، ود شادي عطا الله ود حسام الحمادي ود ديانا داود أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومزون العليلي من الهيئة الإدارية وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة دبي ومستشاري المدارس والمعلمين بهدف تحفيز الطلبة وتقديم المساعدة والدعم للفرق المشاركة في المسابقة.

ونظمت الجامعة المسابقة بهدف مساعدة طلبة المدارس على إتقان وتطوير مهاراتهم التطبيقية والبحثية وتتطلب المسابقة من الطلبة الإجابة على الأسئلة التي تظهر على لوحة نشطة باستخدام جهاز ذكي، إضافة إلى أن فعاليات المسابقة تضمنت أيضا شرحا للمعارف الجديدة.

وعبر الطلبة المشاركون في المسابقة عن الشكر والتقدير للجامعة على استضافة المسابقة ومنحهم جوائز مالية وعينية وإتاحة الفرصة لهم لتنمية مهاراتهم والتفاعل مع بعضهم البعض وتعزيز خبراتهم التعليمية والعملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى