أخبارثقافة

جمعية الصحفيين تنظم رحلة العمرة لـ 50 عضوا

أنهو أداء المناسك في سهولة ويسر

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية رحلة عمرة إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف لعدد 50 من أعضاء الجمعية ومرافقيهم، خلال الفترة من 8 – 11 يناير الجاري، يمثلون المؤسسات الصحفية والإعلامية بالدولة، برعاية اتصالات، وأشرفت على الرحلة فضيلة المعينى نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية.
وأعرب الأعضاء عن سعادتهم الغامرة بتنظيم الجمعية لهذه الرحلة التي كانت أمنية بالنسبة لهم وتحققت بفضل الله سيحانه وتعالى والعمل الدؤوب من مجلس إدارة الجمعية خلال الفترة السابقة والذي تمثل في الطفرة الكبيرة لتنظيم الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية وورش العمل والندوات وأيضا الانشطة الترفيهية.
وقام الأعضاء قاموا بالتلبية منذ أن وصلوا إلى مطار جدة وحتى أن وصلوا بيت الله الحرام في طريقهم الى مكة المكرمة دون انقطاع لمدة ساعتين ونصف متواصلة، في أجواء دينية وخشوع لله سبحانه وتعالى لان يتقبل منهم أداء هذا النسك العظيم.

وأنهي الأعضاء مناسك العمرة في خشوع وابتهال في رحاب بيت الله الحرام وزيارة المسجد النبوي الشريف ومنهم من أدى أكثر ثلاث عمرات في هذا الوقت القصير، حيث كانت الرحلة 3 أيام في مكة المكرمة ويوم في المدينة المنورة.
وأشار وفد المشارك أن الجمعية تستهل نشاط هذا العام برحلة دينية لأعضاء، ليكون فاتحة خير لنا جمعياً ولدولتنا الحبيبة، في ظل الأنشطة والفعاليات التي من المقرر تنفيذها خلال العام 2020 منها الاحتفال بدبي عاصمة للإعلام العربي، واستضافة دبي لمعرض اكسبو 2020، والمشاركة الكبيرة من الاعلام المحلى في ذلك، وأيضا من المقرر أن يتم الانتهاء من المقر الجديد للجمعية في نهاء هذا العام.
وكان وفد الرحلة متجانس، ومثل كافة المؤسسات الصحفية وأيضا كافة الجنسيات التي تعمل في الصحافة المحلية من اعضاء الجمعية سواء كانت هذه الجنسيات عربية او اجنبية، وتم مراعاة كبار السن وأيضا تمثيل الشباب والتنوع بين الرجال والنساء ومراعاة النسب في تمثيل الصحف، لتحقيق التوزان، وهذا التجانس أدى الى أن الوفد أصبح أسرة واحدة طوال الرحلة وحتى توديعهم لبعضهم البعض في مطار دبي، وكانت الفرحة والسرور والبهجة على الوجوه رغم مشقة ومتاعب وعناء السفر والظروف الطبيعية الغير ملائمة.

وشكر وفد الجمعية، الرعاية الاستراتيجية مع اتصالات في إطار مسئوليتها تجاه مع مؤسسات المجتمع المدني ورعايتها لأنشطة وفاعليات الجمعية، وأيضا الجهود الكبيرة التي قام بها فريق شركة ثريا للسفر والسياحة، لإتمام أداء مناسك العمرة في سهولة ويسر للأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق