أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

جنيف لحقوق الإنسان يبحث مجالات التعاون مع معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي

في إطار أول زيارة رسمية للكويت

الكويت  

من سلام محمد

التقى معالي  الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، سعادة السفير عبدالعزيز الشارخ المدير العام لمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي في دولة الكويت، وذلك لبحث سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات المتعلقة بإعداد الكوادر المتخصصة في التعامل الدبلوماسي مع الملفات الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان والحوار العالمي، وذلك بحضور سعادة رحمة حسين الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل ومجالات التعاون المشتركة من خلال تعزيز قدرات الكفاءات الدبلوماسية الشابة للتعاطي مع الملفات الدولية ذات الأبعاد المتشعّبة كحقوق الإنسان. كما قدم سعادة الشارخ لمحة عن دور معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي في تأهيل الكفاءات الشابة الراغبة في الإنخراط في السلكين الدبلوماسي والقنصلي عبر البعثات الدبلوماسية الخارجية لدولة الكويت أو في الديوان العامة لوزارة الخارجية. ومن جانبه، قدّم معالي القاسم مجموعة من الإصدارات والدراسات التي أصدرها مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي في مجال رصد حالة العدالة للأقليات الدينية، ومنظور الأديان السماوية لحقوق الإنسان بما يتوافق مع المواثيق الدولية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لمركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي إلى دولة الكويت، حيث يسعى المركز- بصفته عضواً استشارياً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة- إلى تعزيز الوعي والتعاون في المنطقة مع الحكومات والمنظمات الداعمة لنشر ثقافة حقوق الإنسان والحوار العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق