أخبارثقافة

جوائز مالية قيمة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في بريطانيا وإيطاليا

المهرجان يستلهم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

 دبي  الامارات العربية المتحدة 

متابعة سلام محمد 

يوفر مهرجان توسكانا لايفستايل للقدرة 2018 بدعم ورعاية ميدان منصة مثالية لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في إيطاليا؛ حيث ظلت مجموعة ميدان الراعي الرئيس لمهرجان توسكانا لايفستايل للقدرة في عامي 2016 و2017، وفي هذا العام كشفت المجموعة عن رصد جوائز مالية تحطم الأرقام القياسية قدرها مليون يورو، ما يعني مضاعفة الجوائز المالية والحوافز المالية السابقة للمهرجان، وتضم نسخة العام 2018 من الحدث سلسلة من السباقات المميزة المقررة في 27 يوليو الجاري في بيزا، متضمنة سباقاً دولياً (CEI) من فئة النجمتين على مسافة 120 كلم، إضافة الى سباق دولي آخر (CEI) من فئة النجمة الواحدة على مسافة 81 كلم.

هذا وتتكفل عزيزي للتطوير، وهي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، وشريكاً استراتيجياً لكأس دبي العالمي، برعاية المهرجان في نطاق شراكتها مع ميدان والتي تمتد لتشمل الأحداث الدولية.

يقام المهرجان في ميدان سباق سان روسور الواقع في بيزا، والذي يعدّ واحداً من أروع ميادين سباقات القدرة في العالم، ويرتكز على إرث غني من التقاليد الراسخة في هذا المجال يعود تاريخها الى العام 1829م، ويحتضن الآن مجموعة من فعاليات القدرة العالمية، ما يجعله مقراً مثالياً لتسليط الأضواء على أهمية مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، كونه السباق الأبرز في روزنامة سباقات القدرة في دبي.

هذا ويعد مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، أحد أهم سباقين رئيسيين للقدرة في دبي ينظمهما سنوياً نادي دبي للفروسية، والسباق الآخر هو مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، وحرصت مجموعة ميدان على أن يكون لكلا الحدثين الآن نسخة دولية تقام في أرقى ميادين سباقات القدرة في أوروبا.

وفي بريطانيا، تستعد ايستون بارك لاستضافة مهرجان القدرة الأكبر في بريطانيا والأغنى في أوروبا ممثلاً في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة (16-19 أغسطس 2018)، مع الإعلان عن رصد مبلغ وقدره مليون جنيه إسترليني كجوائز وحوافز، تعد أعلى مبلغ من الجوائز المالية المعروضة لمهرجان للقدرة في أوروبا على الإطلاق.

علماً ان نسخة العام 2017 من المهرجان شهدت مشاركة واسعة قوامها 356 فارساً وفارسة من 32 دولة في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة (ماسترس) في بريطانيا، وإذا أضفنا الى ذلك مشاركة 150 منظمة وطنية في المهرجان، يصبح الحدث بالتالي الأكبر من نوعه لرياضة القدرة في أوروبا، وشهد مشاركة فرسان قادمين من أقصى بقاع الأرض مثل استراليا وامريكا الجنوبية والولايات المتحدة، والذين تحملوا عناء السفر الى بريطانيا لأجل المشاركة في المهرجان، بل يتوقع ان تكون الأرقام في هذا العام أكبر.

ويجمع هذا المهرجان الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام بين أفضل الفرسان العالميين والمحليين وفرسان خيول البوني، وتوفر اللجنة المنظمة المرافق والبنية التحتية الأرقى من نوعها لأفضل الفرسان في العالم، ويقام مهرجان القدرة في منطقة ايستون بارك، وتضم المنافسات سباقاً دولياً (CEI) من فئة 3 نجوم على مسافة 160 كلم، وسباقاً دولياً (CEIO) من فئة النجمتين على مسافة 120 كلم، وسباقاً دولياً (CEI) من فئة النجمة الواحدة على مسافة 80 كلم، وسباقاً دولياً (CEIYJ) من فئة النجمة الواحدة على مسافة 80 كلم، وتمت برمجة سباقات محلية الى جانب بطولة خيول البوني.

ظلت مجموعة ميدان ترعى وتنظم وتستضيف منافسات عالمية الطراز للفروسية في مساقات سباقات المضمار، القدرة، الدريساج، قفز الحواجز، والمنافسات الثلاثية (ايفنتينغ)، وتتناغم هذه الأهداف مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ان مساهمة سموه لعالم رياضات الخيول بلغت مستويات لا تضاهى، ونتيجة لهذه الرعاية السخية، والتوجيهات النيرة، أصبحت رياضة القدرة تتوسع شيئاً فشيئاً على خارطة الفعاليات.

وهذه الأحداث تعد أكثر من مجرد سباقات للقدرة، بل تعمل أيضا كمنصات تتيح تعزيز الروابط الرياضية والاقتصادية والتجارية بين دولة الامارات العربية المتحدة، ودبي، وأوروبا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق