أخبارأخبار عالميةإقتصادتنميةثقافة

“كلية دبي للسياحة” توقّع اتفاقية شراكة مع “مجموعة جميرا” لتعزيز مهارات الجيل الجديد في قطاع السياحة

المبادرة تدعم خريجي الكلية وبرنامج "مضياف" من خلال الاستفادة من الخبرة الواسعة لمجموعة جميرا في قطاع الضيافة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقّعت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” اتفاقية شراكة مع “مجموعة جميرا”، الشركة الرائدة عالميا في قطاع الضيافة، لدعم الجهود الهادفة إلى تأمين مستقبل مهني واعد للخرّيجين في قطاع الضيافة، وكذلك تعزيز جهود الكلية لتوطين قطاع السياحة من خلال برنامج “مضياف”.

كما ينسجم توقيع هذه الاتفاقية مع استراتيجية النمو للقطاع، وفي ذات الوقت تسليط الضوء على الدور المهم والحيوي الذي تلعبه الكوادر الوطنية الموهوبة لتشكيل مستقبل قطاع السياحة في دبي، وتعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة على مستوى العالم.

وتهدف الاتفاقية التي قام بتوقيعها كل من عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة، وإلين دوبوا دو بيلاي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة جميرا إلى إفساح المجال لصقل مهارات الطلاب الراغبين بالعمل في هذا القطاع، وكذلك دعم خريجي كلية دبي للسياحة والمواطنين لتمكينهم من تطوير مسيرتهم المهنية في قطاع الضيافة.

وفي تعليق له على توقيع هذه الاتفاقية، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: “ستساهم هذه الاتفاقية مع مجموعة جميرا، الرائدة في قطاع الضيافة على مستوى العالم في دعم برنامج مضياف التابع للكلية بهدف جذب وتدريب الإماراتيين الموهوبين للحصول على وظائف في قطاع السياحة، كما أنها تعكس روح التعاون بين القطاعين العام والخاص في دبي، الأمر الذي من شأنه تعزيز دور قطاع الضيافة في تنفيذ استراتيجية دبي السياحية الرامية لتعزيز مكانة دبي لتصبح الوجهة المفضلة والمدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم.

وأضاف بن حاضر قائلا: “في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحديات، فإنه من المهم استقطاب المزيد من المواهب الوطنية للعمل ضمن قطاع الضيافة، ونحن على ثقة من أنه ومن خلال العمل مع شركائنا في القطاع مثل مجموعة جميرا، سنكون قادرين على تحقيق أهدافنا الخاصة بتوطين القطاع”.

ومن جهتها قالت إلين دوبوا دو بيلاي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة جميرا: “يعتبر استقطاب وتطوير مهارات المواهب المحلية الشابة محورًا رئيسيًا لمجموعة جميرا. لاسيما أن الجيل الجديد المقبل سيكون عنصرا مهما لتشكيل مستقبل المجموعة، وكذلك مستقبل قطاع الضيافة في الإمارات. ونحن ندعم بشكل كامل توجه الحكومة لتشجيع انخراط المزيد من الإماراتيين في القطاع، وتطوير مستقبلهم المهني فيه. وإننا نفخر بصفتنا مجموعة ضيافة عالمية رائدة تأسست في الإمارات بتقديم خبرتنا لطلاب برنامج “مضياف” في كلية دبي للسياحة الذين نعتقد أنهم سيصبحون قادة استثنائيين في المستقبل. كما أننا نعتبر هذه الاتفاقية بمثابة منصة رائعة للعثور على المواهب الجديدة لمجموعتنا “.

وتقدم كلية دبي للسياحة ومن خلال برنامج “مضياف” للمواطنين الباحثين عن عمل منصة مهمة للتوظيف والتدريب والتطور المهني، مما يساعد المرشحين على تحديد اهتماماتهم للحصول على وظيفة مناسبة في قطاع السياحة، وذلك بناءً على مهاراتهم وكفاءاتهم. كما أنها تساعد صناع القرار في هذا القطاع على فهم أهمية توظيف المواطنين والمواطنات، إلى جانب الاستثمار في تطوير مسيرتهم المهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج مضياف هو مبادرة أطلقتها كلية دبي للسياحة لمساعدة الشباب الإماراتيين الباحثين عن فرص وظيفية مميزة في القطاع السياحي من خلال تحديد اهتماماتهم وتوجهاتهم بناءً على مهاراتهم وكفاءاتهم وتأمين منصات التواصل اللازمة لهم مع شركاء القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى