أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

حفل افتتاح معبر والامطار والبرق يهددان كاس العالم للرماية بفنلندا

لاهتي فنلندا

 

سلام محمد

 

جاء حفل افتتاح كاس العالم الحالية بفنلندا والذي اقيم بالاكاديمة الرياضية بمدينة لاهتي بسيطا ومعبرا حيث تضمن الى جانب الكلمات التقليدية للاتحاد الدولي والاتحاد الفنلندي للرماية وكلمة عمدة مدينة لاهتي مستضيفة البطولة عروض في الجمباز والاكروبات والعروض الموسيقية داخل الصالة المغطاة نالت اعجاب الحضور بسبب صغر سن اللاعبات وقدرتهن الفائقة على اجادة الحركات الارضية البارعة في جمل حركية عكست اهتمام فنلندا بهذه اللعبة الاولمبية .

ووسط اجواء الافتتاح زاد الهمس من جانب المسؤولين والرماة عن الطقس وخاصة الامطار المصحوبة بالبرق الذي قد يحمل الصواعق ويسبب خطورة على الرماة والحضور ولذلك شهدت التدريبات التي مضت توقف تماما عن الاستمرار في الرمي خاصة وان المدير الفني للبطولة الجورجي تاماس قد داهمت احد لاعبيه منذ وقت ليس ببعيد صاعقة اثر الرعد ولقى حتفه بالمرمى .

وبرغم ان الجميع التزم بقرار اللجنة الفنية باقامة البطولة على ثلاثة ايام فان عدم الارتياح لا يزال داخل الجميع وانعكس هذا على اداء الرماة في التريب الرسمي طوال اليومين الماضيين فجاءت الارقام عادية .

ويخوض رماتنا حمد بن مجرن وسيف الشامسي وخالد الكعبي المنافسات في بطولة رماية الاطباق من الحفرة ” التراب” برماية 50 طبقا في اليوم الاول وكلهم اصرار وامل على تخطي كل الصعاب وخاصة اليوم الافتتاحي الذي يحمل جملة من المشاكل الفنية للتأهل للنهائي على اقل تقدير ومن ثم لكل حادث حديث حول الميداليات وبطاقات التأهل الاولمبية .

ولعل من ابرز ظواهر هذه البطولة والتي تثير الجدل ان هناك بعض الرماة لم تتح لهم الفرصة للتدريب الكلاسيكي او حتى التدريب الرسمي بعد ان فوجئوا بالبرنامج الجديد للمنافسات كما ان الرماة الاخرون قاموا برماية جولتين فقط في التدريب الرسمي بسبب قلة الميادين ومداهمة الوقت وهي تحدث لأول مرة .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق