أخبارتنميةثقافة

“حمدان التعليمية” تدعو للمُشاركة المكثفة في مسابقة “مبتكرون” بفئتيها للصغار والكبار

من خلال زيارة الموقع الالكتروني لـ "فاب لاب الإمارات"

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

دعت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أفراد المجتمع المشاركة في مسابقة مبتكرون بفئتيها للصغار والكبار التي تهدف إلى جذب الطلبة، والأشخاص، والفرق ممن لديهم شغف الابتكار والأفكار الإبداعية لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

ويمكن من خلال زيارة الموقع الالكتروني (fablab.ae) للمشاركين تحميل الدليل التعريفي الخاص بـ “فاب لاب الإمارات” ثم تعبئة استمارة المشاركة وإرفاق البيانات والمستندات المطلوبة.

والجائزة مخصصة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9-12 عاماً لفئة الصغار، وممن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً لفئة الكبار.

ومن جهته، أكد الدكتور جمال محمد المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن المؤسسة تتبنى نهجاً رائداً لترسيخ الابتكار في كامل المنظومة التعليمية من خلال العديد من المبادرات الرائدة الرامية إلى إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وتشجيعهم على تحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع وواقع ملموس.

وقال المهيري: “تمثل مسابقة “مبتكرون” تجسيداً عملياً لرؤية المؤسسة نحو خلق جيل جديد من المبتكرين في مختلف المجالات العلمية والتقنية لمواكبة التطورات المتلاحقة في كل دول العالم. فالتكنولوجيا أصبحت عصب الحياة ومستقبل الاقتصاد والاداة العملية والمرنة لتحقيق النمو والتطور في مختلف المجالات. ونحن أحوج من أي وقت مضى للاستثمار في العقول النابغة من أجل زيادة مساهمتهم في تحقيق رؤية الدولة نحو المستقبل”.

ودعا المهيري كل أفراد المجتمع من المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط من المشاركة من أجل تحويل أحلامهم إلى واقع مثمر ونيل جوائز المسابقة لتشجيعهم على المزيد من الابتكار في المستقبل.

 

حوافر ومكافآت

وتمنح مسابقة “مبتكرون” العديد من الحوافز والمكافآت، منها مكافأة مالية قدرها 5 آلاف درهم لـ 6 فائزي،  وشهادة “فكرة مميزة” إلى أفضل 15 فكرة ابتكارية لفئة الصغار. أما لفئة الكبار فتمنح المسابقة مكافأة مالية قدرها 20 ألف درهم وشهادة تقدير للمشاريع الابتكارية الفائزة. وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم، في شهر فبراير 2021 لفئة الصغار، وفي يونيو 2021 لفئة الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق