أخبارإقتصادتنميةثقافة

خبيران عالميان: دبي محطة عالمية للاستعداد للمستقبل

ورشة عمل تفاعلية ضمن فعاليات أسبوع دبي للمستقبل

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أكد مشاركون في جلسة تفاعلية عقدت ضمن اليوم الأول لأسبوع دبي للمستقبل أن مدينة دبي تمثل أفضل وجهة للاستعداد للمستقبل بما توفره من مختبرات عالمية تضم أفضل الخبرات والمواهب، وتتضافر فيها جهود الجهات الحكومية والخاصة لدعم الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل تفاعلية استضافتها منطقة 2071 في بوليفارد أبراج الإمارات حول الرحلة إلى المستقبل، هدفت لتعريف المشاركين بأدوات التخطيط المستقبلي، ومنهجيات مواكبة التغيرات المتسارعة في مختلف جوانب الحياة.

وسلطت الورشة الضوء على أبرز تحديات عملية إحداث تغيير إيجابي في طريقة تفكير الشركات والأفراد، وسبل تطوير المهارات والاستفادة من الأدوات اللازمة للتفاعل مع المستقبل، فيما شهدت الجلسة مجموعة من الأنشطة التفاعلية بأسلوب المحاكاة بين المتحدثين والحضور لتبادل الأفكار والتجارب.

واستضافت الجلسة اثنين من الخبراء العالميين في قطاع استشراف المستقبل هما بول إبينج، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة “إي كيو إكسبوينشال”، وطارق قريشي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ “إي كيو إكسبوينشال” و”مجموعة ماد تولكس”.

وتعتبر إي كيو إكسبوينشال” منصة لتمكين “الجاهزية المستقبلية” وتتبنى مفاهيم تحويلية لتصميم المستقبل، فيما توفر “ماد تولكس”، منصة متكاملة للوسائط الرقمية تضم قصص مرئية تركز على مستقبل الريادة والابتكار والتفكير الاستباقي.

وناقش المشاركون في الجلسة والحضور من شرائح المجتمع آليات تسريع الابتكار من خلال دعم ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب ودعم الشركات الناشئة، إضافة إلى تطوير مهارات المستقبل والتفكير التصميمي وتبني التكنولوجيا الجديدة بمختلف أشكالها.

يذكر أن أسبوع دبي للمستقبل يتضمن مجموعة من الجلسات والمحاضرات وورش العمل والحوارات التفاعلية يقدمها خبراء في مجالات استشراف المستقبل في عدة قطاعات مثل التعليم والعمل والاقتصاد والنقل. ويمكن لأفراد المجتمع التعرف على فعاليات وجدول أعمال الأسبوع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: (https://www.dubaifuture.gov.ae/futureweek/#Schedule)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى