أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنيةتنمية

خلف الحبتور يستقبل سعادة لودوفيك بوي، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد

استقبل خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، سعادة لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى الإمارات العربية المتحدة في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور. يُشار إلى أنه أول اجتماع رسمي بين رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور وسعادة لودوفيك بوي، بعد لقاء سابق بينهما في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس) في أبو ظبي في يناير 2019.

وقد ناقش الطرفان الأوضاع الاقتصادية الراهنة في الإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى القضايا المحيطة بالسلام الإقليمي والاضطرابات الجيوسياسية حول العالم. وشدّد السفير على أهمية التعاون المتبادل لتحسين جميع القطاعات في الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن العالم يحتاج إلى السلام والاستقرار كي يتمكن من تحقيق الازدهار.

 

ولفت السفير، في حديثه مع رئيس مجلس الإدارة، إلى أن أعداد المواطنين الفرنسيين المقيمين حالياً في دبي تصل إلى 25 ألفاً، ما يجعل منها الجالية الفرنسية الأكبر حجماً على مستوى المدن العربية في الشرق الأوسط. أضاف: “يُحب المواطنون الفرنسيون الإقامة والعمل في دبي. جميعهم اختاروا القدوم إلى هنا بملء إرادتهم“.

 

وتطرق خلف الحبتور، إلى أهمية العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين قائلاً: “لقد قطعت الاستثمارات المتبادلة بين الإمارات والصين أشواطاً مهمة وساهمت في تحفيز النمو في قطاعات رئيسية للإقتصاد. فبالإضافة إلى تجارة التجزئة والجملة، تُوظّف الصين استثمارات كبيرة في العقارات والإنشاءات والتكنولوجيا والنقل والاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات المالية والتصنيع“.

 

وقد حضر السفير الفرنسي الاجتماع على رأس وفد ضم كلاً من سعادة رجاء رابيا، القنصل العام الفرنسي في دبي ولارا توريبرونو، المستشار الاقتصادي – رئيس القسم الاقتصادي. وشارك أيضاً في الاجتماع كل من راشد الحبتور، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الحبتور تريدنج انتربرايز، وسانجيف أغاروالا، الرئيس التنفيذي للعمليات – العقارات والإستثمارات  في مجموعة الحبتور، وهادي القاضي، المستشار القانوني لمجموعة الحبتور، ونورا بدوي، الرئيس التنفيذي للإتصالات في المجموعة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى