أخبارأخبار عالميةتقنية

دو تبرم شراكة استراتيجية مع “ويبرو” لتزويد الشركات في دولة الإمارات بمحفظة متكاملة من أحدث حلول البنية التحتية الرقمية وخدمات أمن المعلومات المدارة

ستعمل دو بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين كمزود خدمات مُدارة وشريك موثوق به من جانب المؤسسات في دولة الإمارات التي تسعى إلى دفع الابتكار التكنولوجي وتعزيز تحولها الرقمي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن إبرامها شراكة استراتيجية مع “ويبرو  – Wipro”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات الأعمال، تستهدف تزويد المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة بمحفظة شاملة من خدمات أمن المعلومات المدارة وحلول البنية التحتية الرقمية وحلول إدارة بيئات التشغيل في السحب المتعددة. وحضر حفل توقيع الاتفاقية الذي عُقد افتراضياً عبر الإنترنت، فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار في دو وأناند بادمانابان، رئيس شركة “ويبرو تيكنولوجيز”.

واعتباراً من هذا الشهر، يمكن للشركات التي تطمح إلى تبني استراتيجية شاملة متعددة السحب، اختيار دو كمزود للخدمات المدارة ومستشار وشريك موثوق به. إضافة إلى ذلك، يمكن للشركات التي تسعى إلى اعتماد قدرات الاكتشاف والاستجابة السريعة، التي يتم تقديمها محلياً، والمصممة للتنبؤ والتخفيف من تداعيات التهديدات التي تعرض معظم أصول الأعمال المهمة للخطر، الاستفادة من الحلول المتقدمة التي يوفرها مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. وستعمل الشراكة الحصرية بين الجانبين على تمكين المبادرات المؤسسية والحكومية بما يتماشى مع أهداف رؤية الإمارات 2021 لبناء بنية تحتية رقمية مستدامة واحتضان الابتكار التكنولوجي مع ضمان أعلى مستزويات أمن المعلومات.

وفي إطار هدفهما المشترك نحو دفع عجلة التحول والابتكار الرقمي ومساعدة المؤسسات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ خططها واستراتيجياتها للانتقال إلى عالم الخدمات السحابية بأمان وسلاسة، ستعمل كل من دو و”ويبرو” على تزويد المؤسسات بمجموعة متكاملة من الخدمات المصممة لتسريع القدرات الرقمية وتنفيذ أجندات الأمن الإلكتروني والتحول الرقمي. وتشمل محفظة الخدمات والمنصات المبتكرة التي توفرها الشركتان منصة متقدمة لإدارة السحب المتعددة والتي توفر حلولاً ذات مستوى عالٍ من المرونة والقابلية للتكيف مع نمو الأعمال فضلاً عن خدمات مدارة متكاملة وخدمات تخزين واستضافة مركز البيانات محلياً إضافة إلى شبكات المؤسسات المعرفة بالبرمجيات. ويُعد مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني منشأة عالمية المستوى لإدارة عمليات أمن المعلومات، تم تأسيسها في الإمارات العربية المتحدة، وتضم منصة تقنية شاملة مدعومة من مزودين رائدين لخدمات التكنولوجيا، إلى جانب حالات استخدام وعمليات رائدة على مستوى القطاع. وتم تصميم المركز بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية واللوائح المحلية. وسيشرف على إدارة المركز خبراء دو و”ويبرو” بشكل مشترك استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة.

وفي معرض حديثه عن الشراكة الجديدة وأهدافها، قال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار في دو: “تنسجم جهودنا المبذولة لخلق المزيد من القيمة لعملائنا ودعمهم في رحلات التحول الرقمي الخاصة بهم، والمساهمة في إحداث تحولات إيجابية في مجتمعنا، مع مهمتنا الرامية إلى إرساء أسس متينة للمستقبل الرقمي المستدام الذي نطمح إليه. ونفخر اليوم بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة “ويبرو”، والتي تمثل خطوة جديدة نتطلع من خلالها إلى تسريع وتيرة التحول في دولة الإمارات لتبقى في طليعة الدول العالمية في مجال الابتكار الرقمي. وسنعمل من خلال هذه الاتفاقية على تمكين عملائنا من تعزيز قدراتهم الرقمية ورفدهم بمنصات متقدمة تضمن لهم الارتقاء بجودة عملياتهم والاستفادة من مصادر جديدة للإيرادات. وكلنا أمل بأن نسهم معاً من خلال هذه الشراكة في دفع الابتكار التكنولوجي عبر القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة”.

ومن جهته قال أناند بادمانابان، رئيس شركة “ويبرو تيكنولوجيز”: “ترتكز رؤيتنا في ويبرو على أن نجاحنا في مهمتنا مرتبط بمدى قدرتنا على مساعدة عملائنا وتقديم الدعم لهم لتحقيق أهدافهم والنجاحات التي يطمحون إليها. ونحن على يقين بأن شراكتنا مع دو ستقدم العديد من الفوائد متعددة الجوانب والمستويات لعملائنا في دولة الإمارات. وستسهم هذه الشراكة في تمكيينا من معالجة متطلبات العملاء عبر مجالات جديدة تشمل الانتقال إلى عالم الخدمات السحابية وتعزيز أمن المعلومات والارتقاء بكفاءة البنية التحتية الرقمية، مما يولد في نهاية المطاف فرصاً جديدة للنمو. ونتطلع جنباً إلى جنب مع دو خلال الأشهر القادمة إلى التعاون مع عملائنا في السوق الإماراتية لوضع معنى ومعايير جديدة للخدمات والحلول التقنية المبتكرة”.

تشكّل المنصات متعددة السحب وخدمات ترقية العمليات وأدوات إدارة وتخزين واستضافة البيانات في بيئة آمنة ركائز رئيسة بالنسبة للمؤسسات التي تطمح إلى مواكبة متطلبات المستقبل الرقمي وتعزيز النمو والابتكار ووسائل الحوكمة. وتلعب مثل هذه الخدمات والمنصات دوراً محورياً ومؤثراً في ربط الحلول التقنية وضمان مستوى عالٍ من التناسق والترابط عبر جميع العمليات.

من ناحية أخرى، سيقدم مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني المتطور والمزود بأحدث التقنيات والحلول مجموعة متكاملة من الخدمات المدارة وخدمات الاستشارات لمساعدة المؤسسات على تنفيذ أجندتها الخاصة بالتحول بخطى ثابتة مع مستويات عالية من الحماية لبيانات شبكاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى