أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

فورسكاوت تُعيّن ريك فيرجسون في منصب نائب الرئيس لشؤون المعلومات الأمنية

الخبير المرموق في مجال المعلومات الأمنية وأحد أعضاء قاعة مشاهير فعالية إنفو سيكيوريتي يُعزز تركيز المؤسسة على مخاطر البيئات الرقمية

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت فورسكاوت تكنولوجيز، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني الآلي، عن تعيين السيد ريك فيرجسون في منصب نائب رئيس الشركة لشؤون المعلومات الأمنية.

ويُعد ريك واحداً من أبرز الشخصيات في قطاع الأمن السيبراني حول العالم، ويتمتع بمسيرة مهنية تمتد لأكثر من 25 عاماً، بما فيها 15 عاماً في منصب نائب الرئيس لشؤون أبحاث التهديدات لدى تريند مايكرو. ويُساعد ريك، الباحث والراوي صاحب الرؤى المستقبلية، الحكومات ومؤسسات إنفاذ القانون والشركات والأفراد على فهم التعقيدات التكنولوجية ومدى تداخلها مع عالم الجرائم السيبرانية. وتمتد خبرات فيرجسون إلى أعماق الجرائم السيبرانية، حيث ساعد المجتمع العالمي على فهم التهديدات الحالية كما استكشف ماهية التغييرات التي تطرأ عليها مع مرور الوقت.

ويُعد ريك مستشاراً خاصاً مؤسساً لمركز الجريمة الإلكترونية الأوروبي (إي سي 3) التابع لوكالة الشرطة الأوروبية، وهو من أبرز الخبراء الأمنيين الحائزين على العديد من الجوائز لقاء إنجازاته في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وحاصل على زمالة الجمعية الملكية للفنون، كما أنه استشاري مرموق للشركات الناشئة وأحد أشهر المُتحدثين حول العالم.

وتعليقاً على الموضوع، قال ريك: “أنا متحمس للغاية حيال الانضمام إلى فورسكاوت خلال هذه المرحلة من رحلتها نحو التطور والنمو. وتُعد فورسكاوت أول شركة تستثمر في منصة قائمة وشفافة بالكامل وتستند إليها لبناء حلٍّ رائد في مجال الأمن السيبراني، بدلاً من مُجرد تطوير منتج أمني ومحاولة تحديث الشفافية بما يتناسب معه. نجحت الشركة في بناء سُمعة قوية من حيث تزويد عملائها والمجتمع الأمني الأوسع بمعلومات التهديدات وبتحليلات قائمة على البيانات. وأتطلع لضمّ خبراتي إلى هذا الفريق الاستثنائي بينما نُمهد الطريق نحو فهم مستقبل التهديدات والمخاطر وإمكانية توقعه”.

ومن جانبه، قال إيان كاري، المدير التنفيذي للتسويق لدى فورسكاوت: “نحن فخورون للغاية بانضمام ريك إلى فريقنا للعمل جنباً إلى جنب مع زملائنا الحائزين على جوائز في مجالات أبحاث وتحليلات التهديدات في مختبرات فيديري لابس. وتمضي فورسكاوت في رحلتها المحورية للاستفادة من إرثها ومنصتها التكنولوجية وتطوير قدراتها المتفردة الأفضل ضمن فئتها في مجالات الأبحاث والوعي بالتهديدات والبيانات الأمنية. ويُعزز ريك من رصيدنا المعرفي وفهمنا لطبيعة الجرائم السيبرانية حول العالم؛ وبالاستفادة من الإمكانات المُعززة في مجالات تقييم المخاطر وكشف التهديدات، والتي حصلنا عليها بعد الاستحواذ على شركة سايسيف، سنرتقي بمكانة الشركة بصفتها واحدة من أبرز الشركات المتخصصة بالتهديدات السيبرانية حول العالم، لمساعدة المؤسسات على حماية أصولها وأنشطتها بشكل استباقي”.

ويُضاف إلى سجلّ ريك المهني الحافل دوره كمؤسس مشارك في مبادرة الاحترام في الأمن، الرامية إلى دعم ضحايا التحرش على شبكة الإنترنت وفي مكان العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى