أخبارأخبار عالميةثقافة

طالبات “برنامج التعددية الثقافية” يزرن متحف ” V&A ” في مدينة دندي

دندى – اسكتلندا

سلام محمد

قامت الطالبات المشاركات في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة – البرنامج الاكاديمي التدريبي بكلية آل مكتوم للتعليم العالي – بزيارة خاصة لمتحف “V&A” في مدينة دندي ضمن فعاليات الأسبوع الثاني للبرنامج.

واستمعت الطالبات لشرح قدمته جولي موير منسقة النشاطات الطلابية في المتحف وقامت الطالبات بجولة بين أرجاء المتحف ومعارضه جميعها بما فيها معرض عابرة المحيط الشهيرة.

وتعتبر دندي المدينة البريطانية الثانية التي تحتضن متحف ” V&A ” والذي يعد تحفة من تحف فن العمارة والتصميم المعاصر وكان قد صمم هذا البناء المعماري الياباني “كينغو كوما” الحائز على جوائز عدة لإنجازاته المعمارية حول العالم.

وأعربت إحدى طالبات الجامعة البريطانية في دبي عن إعجابها بالمتحف قائلة ” لقد سمعت عن المتحف قبل مجيئي إلى إسكتلندا لكنه في الواقع جميل جدا إنها تجربة في غاية الروعة خاصة أنها كانت فرصة ملائمة للتصوير ووصفت البناء نفسه بأنه تحفة معمارية في غاية الروعة” وقال الدكتور أبوبكر جابر مدير الكلية إن زيارة الطالبات للمتحف جاءت في أعقاب اللقاء الذي تم مع فيليب لونغ مدير المتحف الذي زار كلية آل مكتوم للتعليم العالي الأسبوع الماضي حيث قدم عرضا للطالبات تناول فيه جوانب عدة كالتصميم المعماري والتخطيط وتاريخ مدينة “دندي” بعد ذلك استمع إلى أسئلة الطالبات التي قدمنها بعد الاستماع إلى عرض السيد “لونغ”.

وأشاد فيليب لونج بتفاعل الطالبات مع العرض الذي قدمه واهتمامهن بمعرفة كل شيئ عن المتحف.

يذكر أن الطالبات سيقضين أسبوعهن الدراسي الأخير في الكلية قبل حفل التخرج الذي سيتم يوم الجمعة القادم في قاعة “ماريت” في مدينة “دندي” والتي ستكون معدة لاستقبال عدد من ضيوف الشرف والدبلوماسيين الذين سيأتون من دول الشرق الأوسط ومحيطها خصيصا لحضور هذه المناسبة.

وتشارك 63 طالبة من جامعات وكليات الإمارات وكلية المالايا الماليزية والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في البرنامج الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية بغرض أكتساب الطالبات لمهارات القيادة التي تمكنهن ليكن قياديات المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى