أخبارتنميةثقافة

الشيخ راشد بن حميد يشيد بجهود الشباب في خدمة الوطن

خلال اطلاعه على خطة تطوير مركز عجمان للشباب

عجمان، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عضو مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية فعاليات مركز عجمان للشاب بنجاح النسخة الثانية من الأكاديمية الصيفية في الإمارة ، مؤكداً أن المركز أصبح اليوم وجهة لكل المبدعين وحاضنة للرواد ومنصة للمصممين والفنانين.

وأعرب الشيخ عن فخره بجهود الشباب الذين يسطرون صفحات مشرقة في كافة المجالات لصناعة مستقبل أفضل للجميع، فالمركز يعد منصة تجمع العقول وملتقى يجمع الباحثين عن التطوير تحت سقف واحد لتحقيق الطموحات وخدمة الوطن.

والتقى الشيخ راشد النعيمي بأعضاء مجلس عجمان للشباب وأطلع على الخطة التطويرية، كما استمع سموه لشرح مفصل عن أهداف مركز عجمان للشباب الساعي لإحداث تنمية وتطوير القطاع الشبابي وفق الاحتياجات المجتمعية، من خلال تنفيذ الأنشطة والمبادرات التي تستقطب وتنال رضا الشباب وتشحذ الهمم وتساعد على تنمية وتطوير مهارات الشباب عن طريق تنفيذ برامج مدروسة لتقديم الدعم والمشاركة في تنظيم الفعاليات والأحداث لجعل المركز نقطة إشعاع مجتمعية وجعل الشباب عنصراً فاعلاً في المجتمع.

والتقى الشيخ خلال زيارته للمركز بإدارة المؤسسة الاتحادية للشباب للاطلاع على النتائج التي حققتها الأكاديمية الصيفية لعام 2019 والتي اشتملت على أكثر من600 برنامج تطويري تنوعت بين ورشة ومسابقة ودورة متخصصة في تطوير المهارات والمعارف والهوايات ومجالات الاحتراف للشباب، ضمن مختلف المجالات الثقافية والعلمية والترفيهية بالشراكة مع نخبة من المؤسسات العالمية، مستقطبةً أكثر من 20 ألف مشارك في 14 موقعا في مختلف مناطق الدولة.

وثمن جهود فريق عمل الأكاديمية والذي لم يدخر جهداً يذكر لتدشين المبادرات الهادفة إلى بناء ودعم قدرات الشباب واستغلال أوقات فراغهم بالشكل الأمثل وبما يسهم في تنمية مهاراتهم، ويفتح المجال للاستثمار في المواهب؛ ودعم استعداداتها للمستقبل وفق الركائز الرئيسية للأجندة الوطنية للشباب التي تتمحور حول مفاهيم (الأمل، والحياة والمستقبل).

وفي هذا الإطار قال سعادة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب:” إن دعم القيادة الرشيدة في إمارة عجمان لتطلعات الأجندة الوطنية للشباب شكل الممكن الرئيسي لنجاح مشاريع المؤسسة الاتحادية في الإمارة بالإضافة إلى كافة المبادرات الشبابية، كما ساهم بتسريع وتيرة تحويل المشاريع من إطارها النظري إلى التطبيق العمل الناجح والفعال. فلدى شباب عجمان فرصة ذهبية اليوم لعرض ابتكاراتهم وتطوير مشاريعهم وتنمية مهاراتهم ليس لدخول سوق العمل فحسب وإنما للتفوق والريادة في مختلف القطاعات”.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الأكاديمية الصيفية ما زالت مستمرة في 14 موقعا ومركزا شبابيا وتدريبيا تغطي معظم مناطق الدولة حتى يوم 24 أغسطس الجاري، حيث قامت هذا العام بمضاعفة عدد الموضوعات التي طرحتها في العام الماضي، لتشمل برامج تنافسية دولة الإمارات، وبرامج القيادة والريادة عالمياً، وبرامج السعادة والإيجابية، وبرامج حول تاريخ وثقافة الدولة، وفي مجال ريادة الأعمال، والثقافة واللغات والفنون والآداب، والتكنولوجيا وتقنية وأمن المعلومات وعلوم المستقبل، وإدارة الوقت وفرق العمل، بالإضافة إلى مجموعة من الورش والدورات في مجالات الدفاع المدني، والإسعاف، والتطوع والبيئة والبنية التحتية، والصحة والسلامة، والأنشطة الرياضية وغيرها من الملفات والموضوعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى