أخبارثقافةرياضة و صحة

“الميدان” يتزين بأبهى العروض في بطولة فزاع لليولة

سعاد إبراهيم درويش: تنوع الجنسيات المشاركة يرسخ نهج التسامح

الحلقة الثالثة ترفع مستوى الإثارة والترقب

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ارتفعت حدة الإثارة والترقب بعدما شهدت قلعة الميدان في القرية العالمية أمس الموافق 20 ديسمبر، تقديم واحدة من أروع العروض على إيقاع الألحان التراثية في الحلقة الثالثة لبطولة فزاع لليولة في نسختها العشرين والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان، البطولة الوحيدة من نوعها لليولة التي يكسب فيها البطل “كأس فزاع الذهبي” والجائزة الكبرى البالغة مليون درهم إماراتي.

وتم في الحلقة الإعلان عن الدفعة الثانية من المتأهلين إلى دور الثمانية، حيث تأهل راشد بن حرمش المنصوري بالمركز الأول، وراشد سلطان الدرمكي بالمركز الثاني.

وانطلقت المنافسات في الحلقة بمشاركة المجموعة الثالثة، وصعد على خشبة المسرح في البداية، منصور بن عبيد الوهيبي من سلطنة عمان، ويحمل رقم التصويت (9)، والذي قدم أداء اتسم بالثقة والقدرة على التحكم والدوران في اليولة الأرضية، ثم نجح بقرع جرس الليزر في محاولته الثانية، أتبعها بمحاولة ثالثة ناجحة نجح فيها بالتقاط السلاح بثبات بعد عملية الفر، وهو ما شجعه للقيام بقرع الجرس للمرة الثالثة، لكنه تعرض لسقوط السلاح في محاولة رابعة لم يكتب له النجاح فيها بقرع الجرس، ليحصل على العلامة 49 نقطة.

ثم صعد على خشبة المسرح، أصيل أبو غاليه من ليبيا ويحمل رقم التصويت (10)، الذي أبدع في عملية الدوران والعرض الثابت بالتحكم، لكنه واجه صعوبة في عملية الفر حينما حاول أربع مرات دون أن يصل إلى جرس الليزر، وفي إحدى محاولاه فرّ سلاحه خارج المسرح، مما كلفه خسارة بعض النقاط، ليحصل على العلامة 47 نقطة.

وجاء الدور بعد ذلك على مطر علي أحمد الحبسي ويحمل رقم التصويت (11)، والذي سبق له الفوز باللقب خلال مسيرته في فئة الكبار، والذي قدم أداء متزناً مليئاً بالثقة والثبات، ونجح في أول محاولة فر للسلاح من قرع جرس الليزر، وهو ما مهد له مواصلة العرض بكل قوة، لينجح في محاولتين بعد ذلك ويرفع رصيده إلى 3 مرات في قرع الجرس لكنه تعرض لسقوط السلاح، فيما لم يكتب له النجاح في المحاولة الرابعة، ورغم ذلك نال العلامة 49 نقطة.

واختتم عروض الحلقة الثالثة، جمعة عبيد آل علي ويحمل رقم التصويت (12)، الذي سبق له الفوز بلقب بطولة الناشئين، حيث دخل المسرح بكل ثقة وقام بعملية فر ناجحة لقرع جرس الليزر، بما مهد له النجاح في أربع محاولات بالإجمالي من أصل خمسة، وأصبح أول من يحصل على العلامة الكاملة بمجموع 50 نقطة.

نهج التسامح

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن تنوع جنسيات اليولة المشاركين في البطولة وتحديداً في هذه النسخة، يعكس الانتشار الذي يحققه الحدث وقدرته على جذب المواهب الشابة سواء من مختلف مناطق الدولة، أو دول عربية أخرى، وبالتالي يرسخ نهج التسامح كأسلوب للحياة في الدولة ويعزز من الهدف الذي يسعى المركز لتحقيقه من خلال دعم اليولة وإبرازها في هذه البطولة التي باتت الأهم من نوعها على مستوى المنطقة، ونتطلع لمواصلة الجهود للتطور نحو الأفضل دائماً.

كما شهدت الحلقة حشوداً جماهيرية ساهمت في رفع معنويات المتنافسين وحثهم على الإبداع بفضل ما قدموه من تشجيع لكافة المتسابقين من الجنسيات الأخرى وذلك ايضاً يعكس مدى التعايش واحترام الآخر كجزء من النسيج الاجتماعي في الدولة.

“عاشت إماراتي”

أهدى الفنان عبد المنعم العامري، ضيف الحلقة الثالثة جماهير الميدان أغنيتين، وهما “عاشت إماراتي” من كلمات نشيرة الجابري، والحان أمين حاميم، وأغنية شعبية إماراتية من كلمات المقبالي والحان خميس مقدم.

وأعرب العامري عن سعادته بمشاركة جديدة وقال: سنوات عديدة، لم اتغيب فيها عن البرنامج إلا العام الماضي لظروف صحية كنت فيها خارج الدولة، لا شك بأن البطولة شهدت تطورات ملحوظة لتحلق من نجاح إلى آخر، وذلك بفضل الدعم اللامحدود لسمو ولي عهد دبي، بهدف الحفاظ على هويتنا، وأنا فخور بأن أكون جزءا من هذه المسيرة.   

2 ديسمبر

نظم الشاعر محمد بخيت النوه المنهالي، الذي حل ضيفاً على الحلقة، أبياتاً من الشعر في قصيدة عنوانها “2 ديسمبر”، والتي حصدت استحساناً كبيراً من جماهير الميدان. وتضمنت قصيدته عبارات الثناء لوطن بُني بسواعد أبنائه واتحاد أثمر في إنجازات لا حصر لها.

وأشار المنهالي بأنه شارك في البطولة مرات عديدة، وعبر عن سعادته للعودة إلى الميدان بقصيدة جديدة لشهر يمثل مناسبة غالية، ويذّكر بقادتها الذين بدأوا مسيرة التنمية والازدهار التي انعكست على الإمارات شعباً وحكومة.  

نظام المجموعات

ويقضي نظام المسابقة هذا الموسم بتقسيم المتسابقين إلى أربعة مجموعات كما في الأعوام السابقة وهي كالتالي: المجموعة الأولى تضم كل من اليويلة: سلطان عبد الله علي عبيد بالرشيد الكتبي، محمد عبد الله حمدان بن دلموك، عبد الله علي جمعه عبيد الكتبي، صالح صويلح العامري. وتضم المجموعة الثانية اليويلة: عبد السلام عبد الرزاق عبطان، راشد سعيد بن حرمش المنصوري، راشد سلطان راشد الدرمكي، خليفه عبد الله بن ركاض آل علي. وتتكون المجموعة الثالثة من اليويلة: منصور بن عبيد الوهيبي، أصيل أبو غاليه، مطر علي أحمد الحبسي، جمعه عبيد سيف بالعبد آل علي. أما المجموعة الرابعة فتتكون من اليويلة: صالح عبد الحكيم صالح يوسف، محمد عمر محمد عبيد المهيري، عيسى محماس علي مصلح الاحبابي، عبيد سالم محمد النعيمي.

اليويلة وأرقام التصويت

اعتمدت إدارة البطولات بالمركز الأسماء النهائية وأرقام اليويلة المشاركين في الحلقات المقبلة وهي كالتالي:

سلطان عبدالله علي عبيد بالرشيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت (1)، محمد عبدالله حمدان بن دلموك (الإمارات) رقم التصويت (2)، عبدالله علي جمعه عبيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت (3)، صالح صويلح العامري (السعودية) رقم التصويت (4)، عبدالسلام عبدالرزاق عبطان (العراق) رقم التصويت (5)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري (الإمارات) رقم التصويت (6)، راشد سلطان راشد الدرمكي (الإمارات) رقم التصويت (7)، خليفه عبدالله بن ركاض آل علي (الإمارات) رقم التصويت (8)، منصور بن عبيد الوهيبي (سلطنة عمان) رقم التصويت (9)، أصيل أبو غاليه (بريطاني من أصل ليبي) رقم التصويت  (10)، مطر علي الحبسي (الإمارات) رقم التصويت (11)، جمعه عبيد سيف بالعبد آل علي (الإمارات) رقم التصويت (12)، صالح عبدالحكيم صالح يوسف (البحرين) رقم التصويت (13)، محمد عمر محمد عبيد المهيري (الإمارات) رقم التصويت (14)، عيسى محماس علي مصلح الاحبابي (الإمارات) رقم التصويت (15)، عبيد سالم محمد النعيمي (الإمارات) رقم التصويت (16).

التصويت

ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة فيفا عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى