أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافةرياضة و صحة

دبي تستضيف العديد من الفعاليات المباشرة للاحتفال باستئناف القطاع

دبي من أوائل المدن العالمية القليلة التي استأنفت قطاع الفعاليات

وأصبحت نموذجا يحتذى لاستضافة الفعاليات المباشرة

الجمهور سيستمتع بمجموعة من الفعاليات الترفيهية خلال شهر نوفمبر المقبل مع الحرص على الالتزام بقواعد التباعد الإجتماعي وإرشادات السلامة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تتيح دبي لسكانها وزوارها فرصة الاستمتاع بمجموعة مميزة من الفعاليات المباشرة سواء كانت ترفيهية أو رياضية أو أنشطة تهتم بأسلوب الحياة العصرية وذلك بعد استئناف قطاع الفعاليات في المدينة، مما يعزز مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات، وواحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم.

لقد أثبتت دبي قدرتها على التعامل مع جائحة “كوفيد-19” لتصبح واحدة من المدن القليلة الأولى في العالم التي تعيد تشغيل قطاع الفعاليات بكل أمان وفاعلية، حتى أنها أصبحت نموذجا يحتذى في استضافة الفعاليات والأحداث المباشرة مع إعادة الافتتاح الكامل لقطاع الفعاليات الترفيهية بتاريخ 15 سبتمبر الماضي، وهو ما يفسح المجال أمام منظمي الفعاليات لاستضافة وتنظيم مجموعة  من العروض الترفيهية المباشرة الممتعة مع الحفاظ على قواعد التباعد الإجتماعي والالتزام بإرشادات السلامة في ظل الجائحة.

لقد حرص منظمو الفعاليات على وضع صحة وسلامة الجمهور وكذلك الفنانين والمؤدين على رأس أولوياتهم، وهم ملتزمون بضمان الامتثال الكامل لمجموعة واسعة من الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها في أماكن إقامة الفعاليات. ومن بين متطلبات السلامة: التعقيم الكامل لأماكن استضافة الفعاليات، بالإضافة إلى توفير وسائل دفع دون تلامس، والتذاكر الإلكترونية الرقمية، بالإضافة إلى إخضاع الجميع للمرور عبر الماسحات الحرارية، بالإضافة إلى ارتداء أقنعة الوجه من قبل الجميع منظمين ومؤدين والجمهور  في جميع الأوقات مع الحفاظ على استضافة 30 بالمئة فقط من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمكان بهدف تحقيق التباعد الإجتماعي خلال الفعالية.

يمكن الاطلاع على كافة الفعاليات في دبي على جدول فعاليات دبي والتطبيق الذكي جدول فعاليات دبي . وهنا نورد أهم الفعاليات التي تستضيفها دبي خلال الفترة المقبلة:

الفعاليات الترفيهية المباشرة

مهرجان باروس للموسيقى 2020 من 3 – 5 نوفمبر في فندق جميرا بيتش

يعود أحد أكبر المهرجانات الموسيقية إلى دبي والذي يضم فنانين مثل سوسو بافلياشفيلي وغريغوري ليبس وليونيد أجوتين ، بعروض مثيرة ومتنوعة لجميع الفانين.

بريك أوت DXB  (روف داون تاون) – 6 نوفمبر 2020

بريك أوت DXB أحدث فنون الموسيقى والثقافة في الإمارة.  يقدم عروضا للأفلام ومسابقات ألعاب شيقة وعروضا رائعة للعديد من المؤدين مثل ليلى كاردان وحمدان العبري ولوبيتو بريجانت وغيرهم.

روني سكوت  – 6 نوفمبر 2020 في دبي أبرا

سيحظى المعجبون بأمسية فريدة من نوعها للاحتفال بموسيقى الجاز التي يقدمها روني سكوت وتسافر بمستمعيها إلى أجواء الماضي.

شغف الفلامنغو – 11 نوفمبر 2020 دبي أوبرا

يقدم  عرض شغف الفلاميغو  ليلة استثنائية مع رقصات مفعمة بالفن والحواس لفرق من المؤدين المحترفين. 

غي مانوكيان وآرا مالكيان – 12 نوفمبر 2020 ، أوبرا دبي

يعود الموسيقي والملحن وعازف البيانو غاي مانوكيان إلى دبي أوبرا للعام الثالث على التوالي، وهذه المرة ينضم إليه عازف الكمان الحائز على جوائز عالمية آرا مالكيان.

بحيرة البجع  26 – 28 نوفمبر في دبي أوبرا

تطل فرقة «موسكو سيتي باليه» على مسرح «دبي أوبرا» من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل، لتقدم العرض الشهير «بحيرة البجع» بأسلوب روسي كلاسيكي مميز.

الكوميديا

أوميد جليلي – 7 نوفمبر 2020 دبي أوبرا

يعد أوميد جليلي ، الممثل الكوميدي الحائز على العديد من الجوائز ، وجهًا مألوفًا على الشاشة وعلى خشبة المسرح لعمله في أفلام مثل ماما ميا 2 ، وويست إند في لندن.

لافتر فاكتوري 12-20 نوفمبر 2020

تعود أطول أمسية كوميدية في دبي مع مجموعة جديدة تمامًا من الممثلين الكوميديين من يوركشاير توم ريجلزورث ، وماركوس بيردمان ، أحد أكثر فناني الكوميديا ​​البريطانية خبرة ، وجيمي ماكغي الموهوب للغاية ، الذي أكمل جولة بيع 2019 في أستراليا ونيوزيلندا.

الجدول:

12-13 نوفمبر موفنبيك جميرا بيتش ريزيدنس

14 نوفمبر: زعبيل هاوس جميرا ، ذا جرينز

19 نوفمبر: جراند ميلينيوم برشا هايتس

20 نوفمبر: جراند ميلينيوم بيزنس باي وهيلتون

أمسية كوميدية مع كونال كامرا ، 20 نوفمبر 2020 ، ذا ثياتر ، مول الإمارات

استعد لجرعة مضاعفة  من الضحك عندما يقوم الكوميدي الهندي الشهير كونال كامرا  بإيقاد فتيل الضحك على المسرح الشهر المقبل.

 

ثقافة وفنون

أسبوع دبي للتصميم ، من 9 إلى 14 نوفمبر 2020 ، حي دبي للتصميم

يجمع الحدث الذي يستمر ستة أيام متخصصين في التصميم الداخلي من مختلف انحاء المنطقة لتعزيز مشهد الإبداع وعرض مجموعة متنوعة من الابتكارات في مجال الهندسة المعمارية والأثاث والتصميم الداخلي.

داون تاون ديزاين ، من 9 إلى 14 نوفمبر 2020 ، حي دبي للتصميم

المعرض التجاري الوحيد في الشرق الأوسط المخصص للتصميم المبتكر عالي الجودة حيث يتم الاحتفال بعشاق التصميم والمهنيين وتشجيعهم على مناقشة مواضيع تثير الإلهام لديهم.

معرض الخريجين العالمي من 9 إلى 14 نوفمبر 2020

يعد معرض الخريجين العالمي جزءًا من أسبوع دبي للتصميم، وهو الحدث التعليمي الأكثر تنوعًا في العالم، حيث يجمع بين خريجي الجامعات والأساتذة لتقديم حلول التصميم والتكنولوجيا.

لا بيرل من دراجون – مستمر  في الحبتور سيتي

مزيج مسرحي مذهل مدته 90 دقيقة من العروض الفنية الممزوجة مع أحدث تقنيات العرض لمدير المسرح البلجيكي فرانكو دراغون. تأثر عرض La Perle  بثقافة دبي وتاريخها الثريين اللذين يجسدان جوهر الإمارة ، ويتم إحياءه من خلال الأعمال المثيرة المذهلة والمؤثرات الخاصة.

فعاليات الرياضة

تحدي دبي للياقة – 30 أكتوبر – 28 نوفمبر

يعود تحدي دبي للياقة في دورته الرابعة مع برنامج مليء بالدروس المجانية والفعاليات الرياضية وجلسات التمرين الجماعية والأكل الصحي. سواء كان الأمر يتعلق باليوغا أو ركوب الدراجات أو تمارين اللياقة، فهناك خيارات للجميع للعثور على كل ما يحتاجونه للبدء بممارسة نمط حياة صحي.

دبي فستيفال سيتي ، تحدي قوارب التنين ، 30-31 أكتوبر ، شاطئ مرسى بلازا ، دبي فستيفال سيتي

 استعد ليومين من الروح المعنوية العالية والحركة عندما يعود Dragon Boat Challenge ، وهو حدث رياضي مجتمعي مليء بالمرح ، يقام في الواجهة البحرية في Dubai Festival City. سيجمع حدث الرياضات المائية المثير القائم التحدي بين الفرق ، الشركات والجامعات والمدارس والمجموعات المجتمعية من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في عرض للروح الرياضية

أوميغا مونلايت كلاسيك- 4  6 نوفمبر 2020 ، نادي الإمارات للجولف

أوميغا مونلايت كلاسيك هي أول بطولة ليلية احترافية في العالم وستعود إلى دبي في نوفمبر، مع نجوم الغولف مثل مينجي لي وجورجيا هول وليديا كو.

الدوري الهندي الممتاز (IPL 2020) حتى 9 نوفمبر 2020

شاهد لاعبي الكريكيت المفضلين لديك وهم يلعبون في الدوري الهندي الممتاز 2020 الذي طال انتظاره والذي ينظم هذه المرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في ملاعب مميزة في أبوظبي ودبي والشارقة.

بطولة موانئ دبي العالمية 10 و 13 ديسمبر 2020 ، جميرا جولف إستيت

تعد بطولة موانئ دبي العالمية المرموقة هي الختام الكبير في سباق الجولة الأوروبية، وستشهد مشاركة أفضل لاعبي الجولف في العالم في منطقة جميرا للجولف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicEnglishFrench