أخبارأخبار عالميةإقتصاد

خرّجت مطارات دبي دفعتها الأولى من برنامج بدايتي للخرجين المواطنين الجدد

مطارات دبي تعزز برنامج التوطين

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن تخريج دفعتها الأولى من برنامج “بدايتي” المخصص لتطوير وتوظيف الخريجين المواطنين الجدد والذي عقد عبر منصة تيمز الافتراضية. ويشمل برنامج “بدايتي” تعيين 10 خريجين مواطنين جدد من جامعات وكليات واختصاصات مختلفة للعمل في مطارات دبي.

ويهدف البرنامج الذي أطلقته مطارات دبي في أكتوبر 2019 إلى توظيف وتهيئة الخريجين المواطنين للانخراط في الحياة العملية والتنقل بسلاسة من حياة الطالب الجامعي وذلك في مجال قطاع الطيران، الذي يعد واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية في دبي.

خضع الخريجين الجدد لعملية تطوير مكثفة، استمرت لمدة 18 شهراً، وشملت دورات تدريبية متخصصة، وورش عمل، وتدريباً أثناء العمل تحت إشراف متخصصين من مطارات دبي، لضمان قدرتهم على ممارسة عملهم الجديد في الإدارات التي انتسبوا إليها بثقة.

 انتقل الخريجين الجدد على أقسام مختلفة، مثل العمليات، وساحة المطار، والهندسة، وعمليات المبنى، والاستراتيجية، والموارد البشرية، والتسويق، والشؤون التجارية.

وأكدت مطارات دبي، أن “برنامج بدايتي” هو امتداد لسياساتها التي تعني بتطوير قدرات الخريجين المواطنين وتهيئهم للحياة العملية في واحد من أهم مطارات العالم.

وكان سمو الشيح أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، قد أعرب عن تقديره للسياسات التي تنتهجها المؤسسة لتطوير قدرات الكفاءات المواطنة. مؤكداً أن تمكين القادة الاماراتيين الشباب هو أحد أولوياتنا.

وأكد فريق التعليم والتطوير التابع لوحدة الموارد البشرية في مطارات دبي عن حرصهم في استثمار الجهود لتوظيف وتطوير الموارد البشرية المواطنة، بما يتواكب مع مئوية الإمارات 2071 لبناء اقتصاد معرفي متنوع لينافس أفضل اقتصادات العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى