أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

دبي تستضيف كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينة بسيتي ووك

ينظمه مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تستضيف إمارة دبي يوم الجمعة 6 مارس الجاري بطولة “كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينةالتي ينظمها مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويشارك فيها 32 دراجًا من الرجال والنساء من نجوم وأبطال اللعبة عالميًا، من 13 دولة حول العالم بما فيها هولندا وألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى دراجين من دولة الإمارات.

ومن أبرز الدراجين المشاركين بطل العالم للرجال الفرنسي هوجو برياتا، طالب الهندسة البالغ من العمر 23 عامًا والفائز ببطولة العالم 2019 وكذلك بلقب بطولة أوروبا وبطولة فرنسا، والفرنسي تطوان بيرين-جانير بطل العالم لثلاث مرات وسيمون جاجنهايمر الفائز بكأس العالم للدراجات الهوائية ست مرات، وجيروين فان إيك بطل أوروبا لعام 2018.

كما تشهد البطولة مشاركة العديد من الأسماء اللامعة في فئة النساء من بطلات العالم، حيث تشارك بطلة العالم الإيطالية جايا تورمينا البالغة من العمر 18 سنة الفائزة بلقب البطولة وكذلك بلقبي بطولة العالم وبطولة أوروبا لعام 2019 وذلك في أول مشاركة لها في بطولات عالمية، بعد فوزها ببطولة إيطاليا أكثر من مرة، وتشارك أيضًا إيلا هولميجارد بطلة السويد ثلاث مرات ووصيفة كأس العالم، كما تشارك مارين فرومبيرج صاحبة المركز الثالث في ألمانيا وبطلتي فرنسا كولين كلوزور ومارجو بوريلي.

ويتنافس الدراجون المشاركون في البطولة على مضمار سيتم تشييده خصيصًا في قلب منطقة “سيتي ووك” ويمتد على طول 1 كيلومتر وسط المطاعم والمحال التجارية وفي خلفيتهم برج خليفة.

وتبدأ البطولة بسباق الزمن الذي يحدد فيه أسرع دراجين يبدأون السباق سويًا، ومن بعدها تبدأ التصفيات وربع النهائي ونصف النهائي حتى يعلن عن الفائز بالبطولة في النهائيات.

وتعد البطولة هي المرحلة الأولى والافتتاحية لكأس العالم للدراجات الجبلية ضمن الأجندة السنوية للاتحاد الدولي وتقام البطولة على سبع مراحل وتقام المرحلة الثانية من البطولة في برشلونة بإسبانيا يوم 28 مارس الجاري، وتقام المرحلة الثالثة يوم 5 يونيو بمدينة فيلارد دي لانس بفرنسا، ويوم 14 أغسطس المقبل تقام المرحلة الرابعة بمدينة وراجيم في بلجيكا، ويوم 16 أغسطس تقام المرحلة الخامسة في مدينة فالكينس وارد في هولندا، ويوم 29 أغسطس تقام المرحلة السادسة في مدينة غراز بالنمسا، ويوم 27 سبتمبر تقام المرحلة السابعة والأخيرة من كأس العالم للدراجات الجبلية في مدينة وينتر بيرغ بألمانيا ويتوج بعدها الفائز بأسرع زمن خلال السبع مراحل.

وتشهد البطولة إقامة عددًا من الأنشطة الترفيهية المخصصة للجمهور والتي تتضمن منطقة فعاليات للأطفال ومسابقات ترفيهية للكبار.

ويعزز تنظيم بطولة كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينة من مكانة دبي كوجهة رياضية عالمية وأحد المراكز المهمة في تنظيم واستضافة بطولات الدراجات الهوائية بأنواعها لما تتضمنه من بنية تحتية عالية المستوى ومضامير ومسارات مصممة على أحدث المعاير الدولية.

وهذه هي البطولة العالمية الثانية في فئة الدراجات الهوائية الجبلية التي تستضيفها دبي هذا العام حيث أقيمت في منطقة حتا مطلع شهر فبراير الجولة الافتتاحية لسلسلة سباقات (هيرو) العالمية للدراجات الهوائية الجبلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق