أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دبي تستقطب ثالث أكبر علامة تجارية لإدارة الفنادق بالهند: “الوليد الاستثمارية” ومجموعة ليمون تري الهندية توقعان عقد إدارة فندق جديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد 

 وقعت مجموعة الوليد الاستثمارية، ومقرها دبي، عقد إدارة فندق “ليمون تري دبي” التابع لها، مع مجموعة ليمون تري العالمية وهي أكبر الفنادق الهندية في قطاع الفنادق ذات الأسعار المتوسطة وثالث علامة تجارية في إدارة الفنادق بالهند.

جرت مراسم توقيع العقد صباح اليوم في مقر مجموعة الوليد الاستثمارية في دبي بحضور كلا من محمد عبدالرزاق المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية و راتان كيسواني، نائب المدير العام لفنادق ومنتجعات ليمون تري.

ويتكون الفندق الجديد من 114 غرفة فندقة إَضافة الى أجنحة خاصة وأحواض للسباحة وجميع المرافق الفندقية اللازمة، ويطل بمنظر ساحر بالقرب من فندق “برج العرب”، مع إطلالة مباشرة على شواطئ دبي، ومن المتوقع أن يتم تشغيل الفندق خلال الربع الثاني من العام 2019.

وستقوم شركة كارنيشن للفنادق الخاصة المحدودة، ذراع إدارة الفندق التابع للمجموعة الهندية بتشغيل وتسويق هذا الفندق.

وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة الوليد الاستثمارية»، إن “فندق ليمون تري دبي” يمثل إضافة قيّمة إلى محفظتنا الحالية من مشاريع الضيافة في دبي والتي ستساهم في تعزيز تنوع مشهد الضيافة بما يتماشى مع رؤية حكومة دبي لزيادة العروض ذات الأسعار المقبولة للعملاء”.

وأضاف إن الفندق الجديد يرفع محفظة المجموعة في قطاع الضيافة حالياً إلى أربعة منشآت فندقية حتى الآن في السوق المحلية بدبي بعد افتتاح «بارك ريجس» في ديسمبر الماضي الملاصق لشاطئ دبي المفتوح ضمن «منطقة جميرا» بالقرب من «برج العرب» وعدد من أبرز المعالم الحيوية في الإمارة.

وتوقع أن يكون الفندق الجديد جاذباً للضيوف من السكان المحليين ورجال الأعمال والعائلات التي تزور دبي في جميع المواسم على مدار العام لا سيما وأن المسافرين يبحثون بصورة متزايدة عن عروض ضيافة بأسعار معقولة دون المساومة على الجودة، وبخاصة السياح الهنود باعتبارهم الشريحة الأكبر من زوار الإمارة وبلغ عددهم 1.3 مليون زائر خلال الأشهر الثمانية الأولي من العام الجاري.

وأكد على أن تركيز مجموعة الوليد في قطاع الضيافة على الفنادق المتوسطة ذات الجودة العالية من فئة الأربعة نجوم، مضيفاً أن المجموعة تعمل في الوقت الراهن على دراسة تطوير فندق أخر ستعلن عنه لاحقاً.

ومن جانبه قال  راتان كيسواني، نائب المدير العام لفنادق ومنتجعات ليمون تري، إن هذا أول توسع للمجموعة في المنطقة العربية لا سيما وأن دبي تقدم فرصاً هائلة في قطاع الضيافة لا سيما وأنها رابع أكثر المدن استقطاباً للزوار في العالم، وتمثل وجهة تجارية مفضلة لأكثر من 2.5 مليار شخص يمكنهم الوصول إليها خلال أربع ساعات طيران فقط.

وأضاف، إن دبي تواصل تعزيز مكانتها، كونها من الوجهات السياحية المفضلة للزوار من مختلف الشرائح بما توفره من منتج سياحي متكامل يخدم جميع الجنسيات الوافدة إلى الإمارة، فضلاً عن الفنادق المتنوعة التي تلبي تطلعات جميع الزوار والسياح.

وتعتبر فنادق ليمون تري أكبر مجموعة في الهند في قطاع الفنادق ذات الأسعار المتوسطة وذلك على أساس التحكم في الفوائد في الغرف المملوكة والمستأجرة، وافتتحت أول فندق لها مع 49 غرفة في مايو 2004 وتدير حالياً 50 فندقاً في 31 مدينة مع أكثر من 5 آلاف غرفة وأكثر من 5000 موظف كما في يوليو 2018.

وتخطط المجموعة لتشغيل 84 فندقاً مع 8597 غرفة عبر 56 مدينة بحلول العام 2021 في الهند والخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق