أخبارتنميةثقافة

“دبي لرعاية النساء والأطفال” و”الشارقة لحماية الطفولة” تبحثان سبل التعاون

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد

بحثت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وشبكة الشارقة لحماية الطفولة سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال وقاية الأطفال من العنف، وتعزيز الوعي بين مختلف أفراد المجتمع بحقوق الطفل وسبل رعايته.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من شبكة الشارقة لحماية الطفولة إلى مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال صباح اليوم، حيث كان في إستقبال الوفد سعادة عفراء البسطي، مدير عام المؤسسة وعدد من قيادات المؤسسة، فيما ترأس وفد الشبكة سعادة شيخة بالهول المهيري، رئيس مجلس أمناء شبكة الشارقة لحماية الطفولة.

وتعرّف الوفد خلال الزيارة على أبرز جهود المؤسسة والطرق المتّبعة في التعامل مع حالات الإساءة للأطفال، وكذلك أساليب علاج وتأهيل هذه الحالات مثل العلاج باللعب والعلاج الجماعي، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة لهم، مثل الخدمات القانونية والصحية والتعليمية وخدمات خط المساعدة 800111.

ورحّبت سعادة عفراء البسطي بالوفد الزائرة، مؤكدة حرص المؤسسة الكبير على بناء جسور التعاون مع مختلف الجهات وخاصة المعنية بقضايا النساء والأطفال، مثل شبكة الشارقة لحماية الطفولة، لخدمة مجتمع الإمارات وأبنائه، بما يحقق لدولتنا الريادة والتميز في هذا المجال.

وأضافت أن جميع الجهات المعنية بالقضايا الإجتماعية في دولة الإمارات تسعى لتحقيق نفس الهدف ألا وهو تعزيز إستقرار وترابط المجتمع لتنشئة أجيال قادرة على مواصلة العمل والتنمية، وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة التعاون بين هذه الجهات، لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة وتطلعات مجتمع الإمارات.

وعبّرت البسطي عن ثقتها أن التعاون بين مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بما لديها من خبرات، وبين شبكة الشارقة لحماية الطفولة بما لديها من إمكانيات سيساهم في تعزيز الجهود المبذولة لحماية ورعاية الأطفال في دولة الإمارات.

من جانبه قدم وفد شبكة الشارقة لحماية الطفولة، خلال الزيارة، عرضاً تعريفياً حول دور الشبكة وجهودها والسياسات المتبعة في إمارة الشارقة في مجال حماية ورعاية الأطفال، كما بحث حصول مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على عضوية الشبكة، مشيداً بجهود المؤسسة والخدمات التي تقدمها في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق