أخبارإقتصاد

“دبي للسياحة” تنظّم جولة تعريفية لأبرز شركات السياحة والسفر والوسائل الإعلامية اليابانية

-تعرّفوا خلال زيارتهم على التراث الإماراتي الأصيل والمعالم والمقوّمات السياحية للإمارة

-استقبلت دبي أكثر من 58 ألف زائر من اليابان خلال النصف الأول من 2019 بزيادة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” جولة تعريفية لوفد ياباني ضم ممثلين عن أبرز شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام التقليدية والرقمية المعنية بقطاع الضيافة في اليابان، وذلك في إطار التزام “دبي للسياحة” بالترويج للإمارة، واطلاع شركائها على أحدث المعالم والمقوّمات السياحية، وكذلك التطوّرات التي يشهدها قطاع السياحة باستمرار.

 

وتعرّف الوفد الزائر على الثقافة الإماراتية والتراث الأصيل وكرم الضيافة العربية عبر جولات سياحية تم تنظيمها بإشراف مرشدين سياحيين مؤهلين شملت عدداً من المواقع الثقافية المهمة في دبي مثل السركال أفنيو، بالإضافة إلى تجربة جلسات الاسترخاء والعلاجات في إحدى الحمّامات الشرقية، إلى جانب زيارة عدد من المواقع السياحية الأكثر جذباً للزوّار، من بينها “برواز دبي” و”برج خليفة”، فضلاً عن استكشافهم لتجارب مميزة أخرى.

 

كما تم استضافة الوفد في عدد من الوجهات الرائعة في مختلف أنحاء المدينة، والتي تؤكد على تنوّع التجارب التي يمكن أن تقدّم للزوّار من اليابان، إلى جانب توفر فئات مختلفة من المنشآت الفندقية التي تلبّي مختلف الميزانيات. وتضمّن برنامج الزيارة كذلك عقد عدّة إجتماعات ولقاءات جمعت الوفد الياباني بروّاد قطاع السياحة بدبي، تم خلالها إعطاهم نظرة عامة عن المزايا العديدة التي تتمتّع بها المدينة كوجهة آمنة وجاذبة للزوّار من شتّى أنحاء العالم، إلى جانب العروض التي يقدّمها الشركاء لهم.

 

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تواصل دبي تحقيق معدّلات نمو في أعداد الزوّار اليابانيين، حيث رحّبنا في العام الماضي بــ 104,800 زائر من اليابان، بزيادة قدرها 15,3 بالمئة عن الفترة ذاتها من عام 2017، واستمر هذا الزخم هذا العام مع استقبال المدينة في النصف الأول من عام 2019 لأكثر من 58 ألف زائر ياباني، بزيادة قدرها 10 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. ويعتبر هذا النمو مؤشراً واضحاً على نجاح جهودنا في الترويج للإمارة ضمن استراتيجية توافق احتياجات الأسواق، الأمر الذي ساهم في توسيع نطاق الوصول إلى المزيد من الشرائح المستهدفة عبر حملات تسويقية مصمّمة خصيصاً للسوق الياباني، إلى جانب الاستمرار في عقد شراكات مع روّاد قطاع السياحة في ذلك البلد، مع الحرص على تشجيع الزوّار على تكرار الزيارة، وتعزيز تجاربهم طوال فترة إقامتهم في دبي. كما أننا نسعى للارتقاء بالجانب الثقافي ليشمل برنامج الزيارة العديد من المواقع التاريخية والثقافية على مستوى الإمارة، وخصوصاً تلك التي تمكّن الزائر من الإطلاع على التراث، والتاريخ، والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة”.

 

وتعمل “دبي للسياحة” على تعزيز تواجدها في السوق الياباني عبر الحملات الترويجية الموجهّة لشرائح متنوعة من اليابانيين، بالإضافة إلى إبرام شراكات مع الشركات المعنيّة بقطاع السياحة. بالإضافة إلى الاستفادة من سهولة وصول الزائر الياباني إلى دبي على متن رحلات يومية مباشرة من مطاري ناريتا وهانيدا الدوليين في طوكيو، ومطار كانساي الدولي في أوساكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق