أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تختتم مشاركتها بفعاليات معرض التعليم الدولي 2022 في “إكسبو الشارقة”

الشارقة الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

اختتمت جامعة دبي مشاركتها في فعاليات النسخة الـ18 من معرض التعليم الدولي 2022، أحد أهم معارض الجامعات والتعليم العالي على مستوى الدولة والمنطقة والذي نظمه مركز “إكسبو الشارقة”، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وشهد الحدث الذي أقيمت فعالياته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، خلال الفترة من 19 حتى 22 أكتوبر الجاري، مشاركة أكثر من 100 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية من عدد من دول العالم ومنها: الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة العربية السعودية وقطر والهند، بالإضافة إلى الحضور المتميز من المؤسسات الأكاديمية والجامعات المحلية.

وأكد سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي على أهمية تنظيم معارض التعليم، لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية علمية وأكاديمية قوية في ظل تواجد مجموعة كبيرة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة، مما يتيح فرصاً واسعة أمام الطلبة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في اختيار الجامعات والتخصصات الأكاديمية، التي تتوافق وامكاناتهم وطموحاتهم وإدراكهم لأهمية البرامج التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل والوظائف في المستقبل.

ولفت إلى أن الجامعة حريصة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض المتميزة باعتبارها جامعة رائدة، ساهمت بتعليم طلبة من جميع أنحاء العالم التزاما بشعارها “جذور محلية، وتطلعات عالمية” مشيرا إلى أن الجامعة عززت بهذه الرؤية وهذا الشعار علاقاتها بالشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وطورت اتفاقياتها الدولية مع العديد من المراكز الأكاديمية والجامعات العالمية.

وأضاف أن معرض التعليم الدولي يعتبر من الفعاليات الرائدة التي تسهم بدور فاعل في تعزيز استدامة ريادة قطاع التعليم في الدولة، ولا سيما أنه أصبح المنصة الأبرز للمؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية للتعريف ببرامجها والترويج لخدماتها التعليمية الرائدة، وكذلك للطلبة الذين يتطلعون لمتابعة دراساتهم العليا والتعرف على أبرز التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وتضمن جناح جامعة دبي والذي شهد إقبالا كبيرا من الطلبة والزوار تقديم عروض تعريفية من إدارة القبول والتسجيل، بهدف إرشاد الطلبة وتعريفهم ببرامج كليات الجامعة ونظام الدراسة والبنية الأكاديمية والتكنولوجية ومتطلبات القبول في مراحل البكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات وفي إدارة الأعمال، والماجستير في إدارة الأعمال وفي علوم البيانات وفي القانون، والدكتوراه في إدارة الأعمال إضافة للتعريف بالمنح الدراسية الجزئية والكاملة التي توفرها الجامعة.

وقد حرصت إدارة الجامعة على توفير الإرشادات والمعلومات والبيانات التي يحتاج إليها الطلبة لاختيار تخصصاتهم وبرامجهم بما يلبي رغباتهم وطموحاتهم، ويتوافق مع امكانياتهم، حيث تمتلك جامعة دبي بنية متكاملة تلبي متطلبات مختلف جوانب الحياة الأكاديمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى