أخباررياضة و صحة

“دولية الحبتور”لتنس السيدات تختتم اليوم بلقاءات فوق السحاب جوائزها 150 الف دولار

دبي الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد

تختتم مساء اليوم السبت منافسات بطولة الحبتور الدولية الثانية والعشرين لتنس السيدات والتي انطلقت يوم السبت الماضي بمشاركة أكثر من 80 لاعبة وتبلغ جوائزها نحو 150 الف دولار منها جوائز مالية 100 الف دولار نقدا وتقام على ملاعب مجمع التنس بفندق وسبا الحبتور جراند بالجميرا التي لبست ثوب العرس العالمي للتنس الاماراتي .

والبطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للتنس وبالتعاون مع اتحاد الامارات للتنس تختتم اليوم بلقاءات فوق السحاب وتحظى باهتمام بالغ من محبي وعشاق اللعبة بالداخل والخارج بعد ان احتلت مكانة وسمعه عالميتين .

كما تختتم بطولة كأس الحبتور الثالثة للتنس والتي تقام للاعبين المحليين بفئاتها ال11 والتي  شهدت مشاركة 167 لاعبا ولاعبة وهي ثمرة تعاون الاتحاد المحلي مع مجموعة الحبتور .

هذا وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة الى المسؤولين وعدد من رجال الاعمال والشركات لحضور النهائي اليوم كما وجهت الدعوة الى محبي وعشاق اللعبة بالامارات لمتابعة البطولة سواء بالحضور او عبر قناة دبي الرياضية التي تبث الحدث على الهواء مباشرة .

وسيكون الحضور والمتابعين للختام على موعد نهائي الفردي في سوف تلتقي الفائزة من مباراة المصنفة الاولى الفرنسية كريستينا والوكرانية داريا سبيجور في مواجهة الفائزة من مباراة لبلجيكية مينين والرومانية آنا بوجدان .

وفي فئة الزوجي فسوف يتقابل الفائز من مباراة الزوجي المصنف الأول على البطولة والمكون من التشيكية لوسي هرديشكا وزميلتها السلوفانية اندريه كليباك ضد الزوجي البلجيكي جريتا مينون ويانينا ويكماير “والجدير بالذكر ان اللاعبه ويكماير كانت تحتل التصنيف ال 12 عالميا في الفردي العام الماضي “مع الزوجي الفائز من مبارة الروسيتان الينا فومينا و فالنتينا ايفاخنكو حاملتي لقب العام الماضي ضد الاسبانيتان جارسيا بيريز و ساره سوربيز

ومن الجدير بالذكر انه، نظرا لقوة البطولة ومستوى المشاركات هذا العام لم يتمكن الزوجي الروسي من الاشتراك في البطولة هذا العام، الا ان اللجنة المنظمة ارتأت ان تمنحهما الفرصة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) كونهما حاملتي لقب البطولة.

                                                 

مراقب الاتحاد الدولي

أشاد الدولي على نيللي مراقب البطولة المكلف من الاتحاد الدولي للتنس بالمستوى التنظيمي والفني للبطولة وقال انها من انجح البطولات التي شارك في مراقبتها وان اللجنة المنظمة كانت مفقة للغاية باختيار طاقم اداري احترافي وفر للبطولة كل سبل النجاح مما سهل مهمة اللاعبات والحكام واسهم في  خروج المنافسات على هذا النحو الذي يرضي الجميع من لاعبين وحكام ومنظمين وبما يليق باسم ومكانة البطولة عالميا .

وقال نيللي :”ان الطقس الرائع في دبي اسهم مع التسهيلات المتوافرة الى خلق منظومة النجاح التي سوف تظل عالقة في الازهان حتى موعد انطلاقة النسخة ال23 في العام اتلمقبل .

 

وفي لقاء مع لوسي هراشكا احد طرفي الزوجي المرشح الاقوى للفوز باللقب ال22 قالت عقب فوزها الصعب في مبارة ربع نهائي الزوجي واللاتي فزن فيها بمجموعتين لواحدة المباراة كانت صعبة ومتقاربة جدا، ارتكبنا اخطاء كثيرة جدا في المجموعة الاولى واللتي عادة ما نرتكبها لكنها كلها اتت مجمعة في المجموعة الاولى، اضف الى ذلك كفاءة الفريق المنافس واستراتيجية الهجوم اللتي اتبوعها. في المجموعة الثانية، استجمعنا تركيزنا كفريق وبدئنا باللعب بالطريقة اللتي نحن متعودين عليها وركزنا على عدم ارتكاب الاخطاء.

 لدي تفاهم كبير وتناسق تلقائي في الملعب مع زميلتي اندريا، فهي لاعبه متخصصة في الزوجي وتعي جيدا ما تحتاجه زميلتها دون ان تطلبه.

 بكل صراحه ان تنظيم هذة البطولة والتجهيزات والاماكانيات المتاحة تفوق اي بطولة تابعة للاتحاد الدولي، وانما تتضاهي كبريات بطولات رابطة اللاعبات المحترفات ومتقاربة مع اكبر البطولات اللتي اشتركت بها، ولهذا تجد معظم اللاعبات وانا من ضمنهم، نمضي معظم وقتنا داخل اروقة البطولة وحول منتجع وسبا الحبتور جراند، بعكس العديد من البطولات الاخرى واللاتي ما  ان ننتهي من المباراة نسرع عائدين لفندق الاقامة .

 

مرسم حفل الختام

تبدأ مراسم الختام في الواحدة ظهرا بنهتئي زوجي البطولة الرئيسية ويليها نهائي الفردي مباشرة ثم يعزف السلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة بعدها يلقي رجل الاعمال خلف الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور كلمته ثم يتم تتويج ابطال كاس الحبتور الثالثة “ولأول مرة على الهواء مباشرة شحذا لهممهم ” ثم ثم تكريم الدولي علي نيللي مراقب البطولة ثم تكريم اخصائية العلاج الطبيعي بيبا كرتلي الموفدة من الاتحاد الدولي ثم تتويج البطولة الرئيسة بدءا بالزوجي البطل ثم الفردي “البطلة والوصيفة “وكالعادة تلقي الفائزات كلمات تاريخية كتقليد في مثل هذه المناسبات ثم يسدل الستار على الحدث الابرز لمجموعة الحبتور في عاد 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق