أخبارتقنيةثقافة

رئيس جامعة دبي يدعو الطلبة للاستفادة من التعلم عن بعد

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

دعا الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي طلبة المدارس والجامعات كافة للاستفادة من فرصة التعلم عن بعد خدمة لدولة الإمارات وأهدافها. وجاء ذلك في كلمة عبر فيديو بثته الجامعة طلب منهم من خلاله التعامل بجدية مع موضوع التعلم عن بعد كونه فرصة تاريخية للمساهمة في الطفرة التعليمية التي تجتاح العالم اليوم.

وقال إن التعلم عن بعد أصبح ممكنا لأي شخص من أي مكان وعبر أي جهاز وخاصة في دولتنا وخدماتها الذكية وبنيتها التحتية في مجالي التعليم وتقنية المعلومات. ودعا الطلبة للاستجابة لتوجيهات الدولة

في مجال الحفاظ على السلامة العامة مردداً شعار “خلك-بالبيت.”

وكانت جامعة دبي قد بدأت في تطبيق برنامج التعليم عن بعد في جميع كلياتها “إدارة الأعمال، الهندسة وتقنية المعلومات وكلية القانون” بالإضافة إلى مركز التطوير التنفيذي لديها والذي بدأ بتقديم عدد من الدورات عن بعد وبشكل مكثف تماشياً مع تعليمات وإرشادات وزراة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور البستكي إن الجامعة مستعدة بطاقمها التعليمي والإداري والتقني لتقديم المحاضرات والاختبارات بمواعيدها وبأسلوب جديد ومتطور. ولفت إلى أن الغاية من التعلم عن بعد ليس فقط استخدام أساليب متطورة ومبتكرة بل من أجل تعزيزالتعليم الحقيقي والفعال. كما أكد أن المطلوب هو جودة التعليم والتركيز على الطلبة والتفاعل معهم من خلال تقديم منصات تفاعلية ومتطورة.

وأضاف أن الجامعة في الوقت الذي يبدأ فيه طلبتها في الدراسة عن بعد، يتم ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية الكشف عن القادمين للجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والزائرين ، وذلك عبر الجهاز الحرارى لقياس درجة الحرارة، وتعقيم اليدين قبل الدخول إلى حرم الجامعة بشكل يومي وأنهى قسم الصحة والطوارئ في الجامعة تعقيم المكاتب وقاعات الدراسة واقسام المبنى وكلياته ومرافقه كافة لاستمرار في لبدأ الموظفون بالعمل عن بعد كماتأمين متطلبات الطلبة الحاليين وتسجيل الطلبة الجدد.

كما تم وضع المعقمات على جميع النقاط الخارجية وداخل الأقسام، فضلا عن إلغاء استخدام جهاز البصمة.

وأكد الدكتور البستكي أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وتماشيا مع التدابير الوقائية التي تتبعها دولة الإمارات واهتمام الجامعة باتباع القوانين والإجراءات التي تساعد على التقليل من تفشي فيروس الكورونا المستجد وتحقيق مساعي الدولة في خدمة المواطن والمقيم وأن الجامعة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية في سبيل تلبية هذه المساعي وتحقيق ثمرتها المستهدفة.

ولفت عمار خالد مدير قسم الصحة والطوارئ إلى أن الجامعة حرصا على صحة وسلامة طلبتها والأسرة الجامعية كافة استعانت بشركة تعقيم متخصصة ومعتمدة من وزارة الصحة ومواد تعليمية بمعايير عالمية ولا سيما أن مبنى الجامعة هو مبنى صديق للبيئة وحاصل على شهادة “ليد” العالمية للمباني المستدامة.

من جهته اكد حكمت بعيني مدير التسويق واستقطاب الطلبة أن الجامعة لا زالت تستقبل طلبات القبول والاستفسار عن برامجها كافة “عن بعد”بما فيها طلبات القبول لكلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال وماجستير القانون.

وأضاف أن الدراسة عن بعد مستمرة وبشكل مكثف في كل الكليات بالإضافة إلى مركز التطوير التنفيذي لديها والذي بدأ بتقديم عدد من الدورات وبشكل مكثف وأطلق عبر موقعه الإلكتروني حزمة روابط جديدة للدراسة عن بعد تماشياً مع تعليمات وإرشادات وزارة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق