أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

رجل أعمال مقيم في الإمارات ينشأ أول مركز لعلاج مرضى كوفيد 19 في ولاية كيرالا الهندية

تريشور، ولاية كيرالا الهند

سلام محمد

افتتح معالي بيناراي فيجايان، رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية، مؤخراً أكبر مركز لعلاج مرضى فيروس ككورونا المستجد (كوفيد 19) في ولاية كيرالا، جنوب الهند.

ويحتوي هذا المركز العلاجي على مرافق لعلاج أكثر من 1400 مريض في وقت واحد، ومجهز بأحدث المرافق التي تشمل أجهزة الروبوت لتوزيع الطعام، ومرافق إدارة النفايات الطبية وغيرها من المعدات الطبية الحديثة، فضلاً عن نخبة من أمهر الأطباء والمهنيين المدربين.

وبهذه المناسبة، قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية ومقرها أبوظبي، والذي أنشأ هذا المركز في مدينته: “يؤثر هذا الوضع الوبائي على الجميع في جميع أنحاء العالم، ومن واجب كل واحد منا بذل قصارى جهده لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف يوسف علي: “لقد ألهمتني العديد من التوجيهـات الكريمـة والمبـادرات الاستثنائية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لمواجهة أزمة كورونا، لإنشاء مركز معالجة مرضى كوفيد 19 في قريتي “ناتيكا” في الهند، وتجهيز منشأة طبية ذات مستوى عالمي للمحتاجين والفقراء. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بخالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على دعم سموه الكبير”.

وأقيم مركز اللولو لعلاج مرضى كوفيد 19 على مساحة تزيد عن 60 ألف متر مربع، وهو مجهز بالروبوتات والدراجات الإلكترونية التي طورتها كلية الهندسة في ولاية كيرالا.وسيتم الاستعانة بخدمات أكثر من 60 طبيباً متخصصاً و 100 فرد من التمريض إلى جانب 200 متطوع مُدرب لإدارة المركز كما يتوفر خدمة الإسعاف الجوي.كما أن المركز مجهز بمرفق ترفيهي متكامل للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق