أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

“بناء الجسور بين أبوظبي والنمسا”

برنامج مران مشترك بين البلدين

 دبى الامارات  العربيه المتحدة

متابعه سلام محمد

اختتم الاولمبياد الخاص الإماراتي و الاولمبياد الخاص النمساوي برنامج “بناء الجسور بين ابوظبي والنمسا” والذي تم الإعلان عنه خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمستشار النمساوي سيباستيان كورتز في ابريل الماضي ويهدف إلى تدريب فريقي الاولمبياد في تمارين مشتركة لكرة القدم في البلدين بهدف تعزيز الانشطة الرياضية للاعبين من اصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية وخلق شراكات استراتيجية وفرص من شأنها أن تقدم تجارب جديدة للاعبين تختلف عن محيطهم المعتاد مما يساهم بشكل مباشر في عملية تمكينهم ودمجهم في المجتمع.

امتدالبرنامج طوال هذا العام على عدة جولات أولها التدريب المشترك في جمهورية النمسا في سبتمبر الماضي حيث توجه فريق الاولمبياد الخاص الإماراتي إلى جمهورية النمسا للبدء بالمران المشترك بين الفريقين بالإضافة إلى البرنامج الثقافي المصاحب والذي تعرف الفريقين من خلاله على الرقصات الفلكلورية والتراثية للبلدين توجت بفقرة فلكلورية للرزفة الإماراتية على مسرح احتفالات جمهورية النمسا الشقيقة بمرور 25 عاماً على إنشاء الأولمبياد الخاص النمساوي حضره عدد كبير من المسؤولين النمساويين وممثلين من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

استمرت الجولة الثانية من البرنامج في الاسبوع الماضي حيث توجه الوفد النمساوي إلى مدينة العين مع لاعبي الاولمبياد الخاص الإماراتي لاستكمال التمارين المشتركة بين الفريقين. وتضمنت زيارتهم عدة رحلات وانشطة ترفيهية وثقافية تضمنت زيارة إلى ستاد هزاع بن زايد التابع لنادي العين وقلعة المويجعي تعرفوا من خلالها على الثراث الإماراتي و مظاهر الحضارة العمرانية في الدولة.

واختتمت الزيارة في عرض فلكلوري ثقافي للرقصة النمساوية والرزفة الإماراتية في القرية التراثية في مرسى حلبة ياس خلال فعاليات الفورميولا 1 حضره معالي محمد الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وسعادة مريم المهيري لرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي و نائب رئيس مجلس أمناء الاولمبياد الخاص الإماراتي وسعادة د. فهد النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي وسعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي والسيد فوفمان جورج المدير التنفيذي للاولمبياد الخاص النمساوي وعدد من الجماهير الحاضرة.

وبهذه المناسبة قال سعادة/طلال الهاشمي – المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي : ” نتوجه بالشكر والامتنان الجزيل إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة لهذا البرنامج المشترك ودعمه الدائم لمنتخب الإرادة لأصحاب

الهمم ذوي الإعاقة الذهنية، لما لهذه البرامج من اهمية في تعزيز الوعي المجتمعي عن قدرات أصحاب الهمم اللامحدودة واعطاء الفرص للاعبين للمشاركة ورفع مستواهم الفني والرياضي. كما نتوجه بالشكر إلى جميع الشركاء الذين ساهموا معنا في إنجاح هذا البرنامج المتميز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى