أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة الكندية دبي توقع اتفاقية شراكة جديدة مع جامعة ترينت بكندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقعت الجامعة الكندية دبي (CUD) اتفاقية شراكة أكاديمية مع جامعة ترينت الكندية لتمكين الطلاب المؤهلين من بعض تخصصات إدارة الاعمال من الانتقال والتخرج من أفضل مؤسسة جامعية في أونتاريو.

ستوفر الاتفاقية فرصًا جديدة للتحويل إلى كندا لطلاب البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الكندية دبي، المتخصصين في المحاسبة والتمويل وإدارة الموارد البشرية والتسويق. سيستفيد المرشحون المؤهلون من انتقال سلس لمواصلة تعليمهم في بكالوريوس إدارة الأعمال في جامعة ترينت ، من خلال الالتحاق بالبرنامج في السنة الدراسية الثالثة.

ستمكن هذا الاتفاقية طلاب الجامعة الكندية دبي من تحويل الساعات الدراسية المعتمدة خلال أول عامين من الدراسة في دبي ، لإكمال برنامجهم في كندا والتخرج من كلية إدارة الأعمال في جامعة ترينت. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن جميع الطلاب الذين ينتقلون إلى جامعة ترينت تلقائيًا من الحصول على منحة قبول دولية لمرة واحدة ، بناءً على المعدل التراكمي الخاص بهم.

تم إبرام الاتفاقية وتوقيعها في مراسم توقيع رسمية، وذلك تزامناَ مع تجمع خريجي جامعة ترينت بدبي في منتجع فور سيزونز ، جميرا بيتش. وقد وقع نيابة عن الجامعة الكندية دبي رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، البروفيسور كريم شلي، ومثل جامعة ترينت نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية، السيد طارق الإدريسي.

وكان من ضمن الحضور الأستاذ الدكتور محمد دجدي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور أودي أمايزي، رئيس قسم الاتصال والإعلام بالجامعة الكندية دبي؛ والسيدة تريسي الإدريسي، نائب رئيس مشارك بجامعة ترينت ، للبرامج الخاصة ، ومديرة قسم التسجيل.

يجمع التعاون الجديد بين جامعتين رفيعتي المستوى، تشتهر كلاهما بمؤهلات أكاديمية استثنائية وتجربة طلابية متميزة. دخلت الجامعة الكندية دبي في تصنيف QS العالمي للجامعات لأول مرة هذا العام، مما وضع الجامعة ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم. كما صعدت الجامعة إلى المركز 25 في إصدار 2022 للمنطقة العربية من تصنيف QS، والذي أكد تصنيف الجامعة الكندية دبي كأول جامعة في دبي.

إبان ذلك، تم الاعتراف بجامعة ترينت باعتبارها الجامعة الأولى في أونتاريو للعام الحادي عشر على التوالي من قبل تصنيف جامعة ماكلين ، وتم تصنيفها في المرتبة الثالثة في كندا في قائمة 2022 الأخيرة. وقد وضع هذا التصنيف الجامعة في مكانة رائدة السمعة على المتسويين المحلي والإقليمي وكذلك من حيث رضا الطلاب والمنح الدراسية والدعم الأكاديمي.

وفي حديثه عن الاتفاقية الجديدة، صرح البروفيسور كريم شلي: “تعد جامعة ترينت إضافة استثنائية إلى مجموعتنا الواسعة من الشراكات الأكاديمية، والتي توفر بوابة للتعليم الكندي للطلاب في المنطقة. تمثل الاتفاقية فرصة رائعة لطلاب

إدارة الأعمال لبدء دراساتهم للحصول على درجة البكالوريوس من خلال تجربة تعليمية كندية أصيلة في دبي وإكمال دراستهم مع الجامعة الأولى في أونتاريو. تشترك مؤسستنا في نفس المعايير العالية في التميز الأكاديمي ورضا الطلاب، مما يضمن انتقالًا سلسًا لأولئك الذين يختارون إكمال دراساتهم في كندا “.

متحدثًا باسم جامعة ترينت ، قال متحدثًا نيابة عن جامعة ترينت ، الدكتور ليو غروارك ،رئيس الجامعة  ونائب رئيس مجلس الأمناء ،

تربط هذه الاتفاقية مؤسستين رائدتان ذواتا عقلية عالمية وتؤسس مسارًا واضحًا لطلاب الجامعة الكندية دبي للانضمام إلى مجتمع جامعة ترينت. تفخر ترينت بالعمل مع الجامعة الكندية دبي وننتظر بفارغ الصبر وصول أول دفعة من هؤلاء المتميزين والعلماء الاستثنائيين.

سيبدأ قبول التحويل الأول في وقت مبكر من شهر سبتمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى