أخباررياضة و صحة

سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما يبدأ غدا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ينطلق غدا سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإقامة السباق في موعده المحدد وذلك بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية والتي تسهم دائما في إنجاح كافة الفعاليات الرياضية البحرية التي ينظمها النادي في الموسم.

ويشهد السباق الكبير الذي يمثل الجولة الأولى من ثلاث محطات مهمة هذا الموسم تبدأ غدا بالجولة الأولى ثم تقام الجولة الثانية الشهر المقبل وصولا إلى المرحلة الثالثة عرس ختام الموسم البحري “سباق القفال رقم 30” الذي يشهد مشاركة كبيرة من النواخذة والملاك والبحارة.

ووصل عدد السفن التي سوف تتنافس على الناموس والمراكز الأولى في الجولة الافتتاحية لبطولة دبي 2019-2020 إلى 87 سفينة على متنها ما يزيد عن 1500 بحار سوف تجسد ملحمة الماضي وحياة الآباء والأجداد في رحلات العودة من موسم الغوص من البحر مصدر الخير والزرق الوفير.

ويجمع السباق اليوم نخبة الملاك والنواخذة الذين سيتنافسوا بقوة على تحقيق الفوز والتتويج في أولى جولات بطولة دبي 2019-2020 حيث يشكل مسار السباق الذي تزيد مسافته عن 20 ميلا بحريا تحديا خاصا للنواخذة والبحارة من أجل التنافس والوصول أولا إلى خط النهاية والاحتفال عند المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب.

ويأمل المشاركون تحقيق نتائج باهرة حيث يتقدم السفن أسماء كبيرة في عالم الرياضات التراثية منها طاقم السفينة الشقي 96 بطل النسخة الماضية من سباق القفال 29 وغازي 103 وزلزال 125وبراق 33 والعديد 30 والزير 16 وأطلس 12 والقفاي 4 وسردال 83 والساحل 31 ومنصور1.

ودعا هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع النواخذة والملاك والبحارة المشاركين إلى ضرورة التعاون مع اللجنة المنظمة ولجان التحكيم لإنجاح السباق والحرص على الاطلاع على كافة التعليمات والشروط ومن بينها التعديلات الجديدة والتي تطرأ من وقت إلى آخر.

وشدد على ضرورة التقيد بضوابط الوقوف الصحيح بين عوامات خط البداية لجميع السفن المشاركة والالتزام بتوجيهات اللجنة المنظمة في الوصول المبكر إلى نقطة التجمع والتحرك إلى مكان الانطلاقة والذي سوف تحدده حالة البحر واتجاه الرياح.

وأكد القمزي أن لجنة السباقات تقف على التحديثات الخاصة بالحالة البحر في الخليج العربي عبر تقارير المركز الوطني للأرصاد وعلى عدد من المواقع الالكتروني المتخصصة في هذا المجال وذلك من اجل إقامة السباق في أفضل الظروف ومساعدة المشاركين في تقديم ملحمة تنافسية جميلة.

وأشار إلى أن الأجواء غدا السبت وحسب تقرير النشرة البحرية للمركز الوطني مناسبة حيث سيكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية تتراوح سرعاتها بين 10-18 في عمق الخليج العربي و7-15 في الساحل بينما يصل ارتفاع الموج بين 3-5 في العمق و2-3 في الساحل.

وثمن التعاون الكبير من قبل شركاء النجاح والجهات المساندة وهي القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل “قيادة السرب الرابع” والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وسلطة مدينة دبي الملاحية ومراسي بي أند أو ومجموعة نخيل البحرية وقناتي دبي ويأس الرياضيتين.

ويشهد الموسم الحالي 2019-2020 إقامة 3 محطات في منافسات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما تبدأ غدا فيما تنطلق الجولة الثانية يوم السبت 21 ديسمبر المقبل على أن يكون مسك ختام مراحل البطولة مع إقامة السباق الاغلى في ختام الموسم النسخة رقم 30 لحدث القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي في ابريل أو مايو القادمين.

وتزيد مسافة سباق الجولة الأولى ومن بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما عن 20 ميلا بقليل حيث ستبحر السفن من عمق مياه الخليج العربي وحتى خط النهاية قبالة المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب خط النهاية المعتاد في السباقات التراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق