أخباررياضة و صحة

سباق دبي للجري للسيدات يعلن عن مبادرته “سيدات ملهمات” من أجل مجتمع أكثر قوة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام  محمد 

 استعداداً لسباق دبي للجري للسيدات، والذي يقام في 16 نوفمبر في فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول، أعلنت الجهة المنظمة، وهي مجموعة “بلان بي” عن إضافة بعداً جديداً إلى الفعالية التي تهدف إلى بناء مجتمع أقوى من السيدات اللاتي يتمتعن بالتمكين. واستكمالاً لمسيرة الفعالية المرموقة وبالاستفادة من المسار المخصص للياقة، أعلنت الشركة عن مبادرة جديدة تحمل اسم “سيدات ملهمات” لتسهيل التواصل مع مجموعة مختارة من السيدات الملهمات، واللاتي سيقدمن التوجيه والإرشاد للأخريات. وتتألق هذا العام ثمانية سيدات ملهمات للتشجيع على عيش حياة حافلة بالنشاط وإلهام الأخريات بأهمية تقدير الذات والسعادة والرفاه على المدى الطويل.

 

تتمثل أبرز عناصر هذه المبادرة في التفاعل المستمر للسيدات الملهمات، واللاتي لن يقتصر تركيزهن على المجهود المنفرد في التواصل مع الأخريات بل على العمل الجماعي من أجل الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع. وتساعد قصصهن وتفاعلهن مع الجمهور في تعزيز الوعي بأهمية تولي زمام الأمور في حياة الفرد لتمكين مستقبل أفضل. 

 

في كل عام تجسّد مبادرة “سيدات ملهمات” شغفهن لتحويل أفكارهن إلى واقع، بينما تسعى كل منهنّ للعطاء ورد الجميل إلى المجتمع. يتم اختيار السيدات على أساس التنوع في المجال المهني والحياة والجنسية، حيث تعتبر كل منهنّ سفيرة للفعالية وتشارك بشكل فعال في الترويج لسباق دبي للجري للسيدات. كما ينصب التركيز كذلك على الأنشطة التي تستمر على مدار العام لتلبية احتياجات الأخريات وتمكينهن من الشعور بالفخر بإنجازاتهن من خلال خطط المشاركة المجتمعية وبرامج الإرشاد والتوجيه.

 

وتشمل نخبة “سيدات ملهمات” للعام 2018 الأسماء التالية:

·        علياء الزعابي، رياضية أولمبية إماراتية من أصحاب الهمم – أول رياضية إماراتية تشارك في الأولمبياد الخاص

·        دونا بينتون، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لدى “إنترتينر”، ولديها اعتقاد قوي بأن العقل السليم في الجسم السليم.

·        هيلين العزيزي، الرئيس التنفيذي لدى “بيز وورلد” في الإمارات ومصر والأردن – متحمسة في قطاع ريادة الأعمال، التعليم، و الأطفال.

·        جيد بالمر، مدربة رئيسية لدى نايكي ومشاركة فعالة في ترويج الصحة واللياقة

·        ماريا كونشيكاو، والتي أسست مؤسسة ماريا كريستينا المخصصة لمساعدة الأسر الفقيرة والأطفال المحتاجين في بنغلاديش

·        مودوبي أومونزي، المدير الاستشاري لدى “رانوي دبي” وتقيم من خلال عملها حملات متعددة لقضايا مختلفة منها اللياقة ومتلازمة داون.

·        ساندرا (ساندي) ساكسينا، مدير التمكين لدى نيكزس لوساطة التأمين، وهي من مؤيدي الاستقلال المالي كأساس لتمكين المرأة .

·        فاجيلين تومباغا فيدريكو، مدير الموارد البشرية لدى دوسيت ثاني دبي، حيث أن تقدمها المبهر في التسلسل المؤسسي والعمل الخيري يمثل قوة ملهمة في مجتمعها.

 

يقام سباق دبي للجري للسيدات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقد انطلق عام 2010 كمبادرة من الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى ومجلس دبي الرياضي، وتنظمه منذ عام 2017 مجموعة “بلان بي” ليقام في العام الحالي في موقع جديد تماماً في دبي فستيفال سيتي مول.

 

ولمواكبة احتياجات المجتمع، تهدف منصة “سيدات ملهمات” كذلك إلى إبراز ودعم جوهر خطة دبي 2021 ، والتي يمثل الناس والمجتمع جزءاً محورياً من رؤيتها. ومع اقتراب موعد إقامة معرض إكسبو 2020 تتطلع المبادرة إلى التواصل والانخراط مع الشريحة الفتية وتشجيعها لتقدير البيئة والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق عبر فعاليات تبرز أهمية اللياقة.

 

وفي سياق تعليقه قال أحمد الكمالي – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الإماراتي: “يتطلب الطريق الأمثل نحو المستقبل جهوداً جماعية للتشجيع على اللياقة والصحة، وبخاصة بين السيدات. لن يقتصر أثر مبادرة “سيدات ملهمات” التي تنظمها مجموعة بلان بي على إضفاء عمق هائل للفعالية، فهي ستساهم دون شك في تحقيق العديد من الإنجازات أملاً ببناء مجتمع أقوى من السيدات في الدولة. نتطلع إلى هذه الإضافة الجديدة والمميزة خلال سباق دبي للجري للسيدات 2018.”

 

فوزية فريدون – مديرة قسم تطوير الرياضة النسائية ، مجلس دبي الرياضي تقول:
“لا شك في أن الرياضة تمثل أداة رائعة لتسريع تقارب المجتمعات، ويعدّ سباق دبي للجري للسيدات مثالاً واضحاً على ذلك. سررنا بالاطلاع على مبادرة “سيدات ملهمات”، ونحن على يقين من أنها ستكون محفزاً لإنشاء روابط تدوم طويلاً فيما تمنح السيدات والفتيات فرصاً لتحقيق أهدافهن على المدى القصير. يسعدنا أن نقدم الدعم لهذه الخطوة ونتطلع للمشاركة في تلك المبادرة المميزة.”

 

بدوره قال هارميك سينغ، رئيس سباق دبي للجري للسيدات، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بلان بي: “كمبادرة تقدمها المرأة من أجل المرأة، نرى بأن “سيدات ملهمات” ستشكل جزءً أساسياً من السباق فيما تسعى لتحقيق هدف طويل الأمد لتمكين المرأة بشكل لا يقتصر على اللياقة فقط، بل بأسلوب شمولي يغطي جوانب حياتها الأخرى. يبقى تركيزنا الأساسي على إشعار الجميع بتحسين المجتمع من خلال الالتزام المستمر تجاه قضية اجتماعية أكبر، وإقامة روابط مجتمعية أكثر عمقاً وتشجيع السيدات على دعم بعضهن البعض. لدينا خارطة طريق واضحة لخططنا السنوية الرامية إلى تفعيل أساليب التواصل، بدءاً بمشاركتهن في سباق دبي للجري للسيدات.”

 

يعدّ التعاون مع الشركاء، وهم دبي فستيفال سيتي مول، سويس أوتيل وفنادق ومنتجعات الغرير وغولدز جيم، بالإضافة إلى الجهات الراعية وهي هنتر فودز، تشارمس داي، ليالي للمجوهرات ولورنا جين، أساساً هاماً في نجاح سباق دبي للجري للسيدات، وتعرب الجهة المنظمة عن امتنانها للدعم الذي تلقته منهم.

 

باب التسجيل مفتوح عبر الرابط www.dubaiwomensrun.com أو التسجيل من خلال عدد من فروع ليالي و لورنا جونز. من المقرر انطلاق السباق من فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول، وهناك خياران للمشاركة إما في سباق لمسافة 5 كيلومترات أو 10 كيلومترات. يبلغ رسم المشاركة 150 درهماً إماراتياً.

 

وإلى جانب مبادرة “سيدات ملهمات”، تشارك مجموعة “بلان بي” بفعالية في الترويج للسباق من خلال جهودها للتواصل مع المدارس والشركات وفعاليات الشركاء والحملات الترويجية في مراكز التسوق للتشجيع على مشاركة أكبر. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق