أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

سفير البرازيل يفتتح أسبوع القهوة البرازيلي في متحف دبي للقهوة

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

انطلق اليوم أسبوع القهوة البرازيلي في متحف دبي للقهوة وذلك بحضور سعادة فرناندو اقريجا سفير البرازيل لدى الإمارات العربية المتحدة، وسعادة خالد الملا مدير متحف القهوة في دبي، وحضور افتراضي من قبل صالح أحمد السويدي سفير الإمارات العربية المتحدة لدى البرازيل، ويأتي اسبوع القهوة البرازيلي في اطار جهود متحف دبي للقهوة وسفارتي البلدين لإبراز اهمية هذه السلعة الاستراتيجية ضمن العلاقات المميزة بين الامارات والبرازيل في المجالين التجاري والثقافي.
أكد السفير البرازيلي لدى الامارات على أهمية تنظيم اسبوع القهوة البرازيلي لإبراز جانب مهم من الثقافة البرازيلية، وأضاف بأن القهوة جزء أصيل وجسر ثقافي يربط البلدين الصديقين الى جانب انه جزء مهم في التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
من جانبه اشاد السويدي بجهود متحف دبي للقهوة لإبراز تاريخ وأهمية القهوة التي تعد جزءا مهما في الثقافة والاقتصاد البرازيلي والإماراتي شاكرا متحف دبي للقهوة للمساعدة في تنظيم فعاليات الاسبوع الرامي لتعزيز الروابط بين الشركات البرازيلية والإماراتية والتي من شأنها زيادة التبادلات التجارية بين البلدين الصديقين اللذان يرتبطان بعلاقات استراتيجية بعد الزيارة التاريخية للرئيس جايير بولسونارو للإمارات في أكتوبر 2019.
في المقابل اشار سعادة خالد الملا المدير التنفيذي لمتحف دبي للقهوة بأن قطاع القهوة في شقيه الثقافي والتجاري والفني يمثل اهمية كبرى ليس فقط لحكومتي البلدين وانما للمنطقة والعالم. وأضاف الملا بأن علم وثقافة القهوة بحر كبير لا زال المختصين والخبرات يتعلمون منه مؤكداً بأن أسبوع القهوة سيجمع العديد من الخبراء وممثلي الشركات لتبادل الخبرات والمعلومات عن هذه السلعة الاستراتيجية .
حضر الافتتاح سعادة سعيد النابودة المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في هيئة دبي للثقافة إلى جانب ممثلين عن مؤسسة التريج التجاري البرازيلية APEX وغرفة التجارة العربية البرازيلية ومؤسسة ولاية ساو باولو للترويج التجاري والشركات الإماراتية والدولية المتخصصة في قطاع القهوة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق