أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح رسمياً مستشفى كينغز كوليدج لندن فى دبى هيلز

دبي الامارات العربية المتحدة

من سلام محمد

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية صباح اليوم مستشفى ” كينغز كوليدج لندن دبي هيلز ” .

وعقب إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بالمستشفى تجول سموه والحضور في مختلف أقسام المستشفى الذي تصل سعته إلى مائة سرير وتم تجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة حيث اطلع سموه على التخصصات الطبية والعلاجية المتوفرة في المستشفى واستمع إلى شرح حول مهام ووظيفة كل قسم قدمه مدير المستشفى والمسؤولون عن هذه الأقسام.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بفكرة إنشاء هذا الصرح الطبي المميز الذي يوفر أرقى معايير الطبابة والعلاج والرعاية الصحية المتكاملة لمرضاه من خلال كادر طبي وتمريضي متمرس ومعدات طبية متطورة تتواكب وتقنيات العصر الحديث .

وأكد سموه خلال جولته في ردهات وغرف المستشفى أن الاستثمار المحلي في القطاع الصحي يعزز مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية ويدعم سياسة دولة الإمارات ورؤية قيادتها الرشيدة في التركيز على الإنسان كونه الثروة الحقيقية لبلدنا والمحرك الأساسي للتنمية والنهوض بمجتمعنا ومؤسساتنا إلى مستويات عالمية من السعادة والتميز والعطاء .

وبارك سموه لمعالي أحمد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة المستشفى ومؤسسه هذا الإنجاز الحضاري المتقدم وتمنى للمستشفى النجاح في تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لمن يحتاجها والإسهام في تحديث خدمات الرعاية الصحية بكل ألوانها وتخصصاتها .

يذكر أن المستشفى الصرح الذي بلغت تكلفته الإجمالية قرابة 500 مليون درهم أقيم على مساحة تقدر بنحو 23 ألف متر مربع ويضم معظم التخصصات الطبية منها طب الأطفال وأمراض القلب وجراحة العظام والمفاصل والنساء والتوليد ويقدم مسارات طبية متكاملة بالتعاون مع مستشفى ” كينغز لندن ” في علاج أمراض الكبد المزمنة وطب الأجنة وأمراض الدم وغيرها. حضر حفل الافتتاح معالي مطر حميد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي ومعالي حميد محمد عبيد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي إلى جانب عدد من أعيان البلاد والفعاليات الاقتصادية في الدولة وحشد من الأطباء والضيوف و عدد من كبار الشخصيات بمن فيهم القنصل العام لجلالة الملكة في السفارة البريطانية في دبي. وقام الحاضرون بعد المراسم الافتتاحية بجولة على المستشفى المجهّز بأحدث المعدّات الطبية المتطورة.
ويعدّ مستشفى كينغز كوليدج لندن الرائد الذي تبلغ سعته مئة سرير، رابع منشأة طبية لكينغز في الإمارات إلى جانب مراكز طبية ثلاثة أخرى تقع في جميرا ومرسى دبي، بالإضافة إلى المركز الطبي والجراحي في أبو ظبي. وتعمل كل منشأة من تلك المنشآت في الإمارات بتنسيق مباشر مع مستشفى كينغز كوليدج لندن التعليمي الذي يتمتع بتاريخ طويل في مجال الطبّ المتطور يمتدّ على 175 عاماً.
إنّ مستشفى كينغز كوليدج لندن في دبي هو مشروع مشترك بين مجموعة الطاير ودبي للاستثمار، ومجموعة آشمور التي يقع مقرها في المملكة المتحدة. وقال معالي أحمد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة مستشفى كينغز كوليدج لندن بالإمارات العربية المتحدة: “إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يتمّ افتتاح مستشفى كينغز كوليدج لندن في دبي هيلز برعاية سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم. هذا الصرح العريق الذي يرتقي بجودة خدمات الرعاية الصحية التي يقدّمها للمجتمع الإماراتي، تماشياً مع رؤية الحكومة بجعل دبي مقصداً للسياحة العلاجية.”


 كلمه معالي مطر حميد الطاير..

يسرّني الترحيب بكم اليوم بمناسبة الافتتاح الرسمي لمستشفى كينغز كوليدج لندن في دبي هيلز.

هذا الصرح العريق الذي يرتقي بجودة خدمات الرعاية الصحية التي يقدّمها للمجتمع الإماراتي،

تماشياً مع رؤية الحكومة في جعل دبي مقصداً للسياحة العلاجية.

فالعلاقة بين مستشفى كينغز كوليدج لندن والإمارات تعود لعام 1979

حين ساهمت منحة كريمة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،

في تأسيس مركز أبحاث وزرع الكبد التابع لمستشفى كينغز في لندن.

ومن خلال ترسيخ اسم كينغز كوليدج لندن العريق في الإمارات،

 نرتقي بجودة الرعاية الصحية التي نقدّمها لأفراد المجتمع

ونرسّخ مكانتنا في مجال الطب التي تعود لأكثر من مئة وخمسة وسبعين عاماً.

يعتبر مستشفى كينغز كوليدج لندن أحد أكبر المستشفيات التعليمية في المملكة المتحدة وأكثرها عراقةً.

فموظفو “لندن تراست” الذين يبلغ عددهم أكثر من أحد عشر ألفاً يقدّمون الرعاية الصحية لأكثر من مليون مريض سنوياً

وتشهد أجنحة التوليد في المستشفى ولادة تسعة آلاف وخمسمائة طفل كل عام.

نحن نوفّر في الإمارات حالياً خدمات رعاية صحية موثوقة ذات مستوى عالمي لطالما اشتهر بها المستشفى في المملكة المتحدة،

 كما نقدم للمرضى تقنيات حديثة وخدمات طبية قائمة على الأدلة والبراهين

ونتيح لهم الإستفادة من رعاية طبية متقدمة بدون أن يضطروا إلى مغادرة الإمارات.

وسيتحدث الرئيس التنفيذي لمستشفى كينغز في الإمارات باستفاضة عن هذا الموضوع.

يعدّ مستشفى كينغز كوليدج لندن دبي هيلز صرحاً طبياً عالمياً متميزاً

وأول مستشفى كينغز يتمّ إنشاؤه خارج المملكة المتحدة.

فنحن نوفّر أكثر من 30 تخصصاً جراحياً طُوّر من أجل تلبية الاحتياجات الخاصة لمواطني دولة الإمارات وللمقيمين فيها وللسياحة العلاجية.

فكلّ منشأة طبية لكينغز في الإمارات العربية المتحدة

هي صرح طبي متكامل يعمل على مدار السنة ويتبع المستشفى الرئيسي في لندن

بحيث يتمّ تشارك أحدث الأبحاث واتّباع فلسفة مشتركة تتعلّق بالرعاية الصحية.

في الختام، لا يسعني إلا أن أتوجّه بالشكر الجزيل لسموّكم على تفضّلكم بالمشاركة في الافتتاح الرسمي

ونتطلّع للارتقاء والمساهمة بشكل فعّال في جودة الرعاية الصحية في الإمارات

 خلال السنوات المقبلة خدمةً للمجتمع الإماراتي الكريم.

والشكر موصول لهيئة الصحة بدبي ممثّلة برئيس مجلس الإدارة المدير العام معالي الأخ حميد محمد القطامي،

وإلى هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وسلطة دبي للمجمّعات الإبداعية،

والهيئات الحكومية الأخرى على دعمهم والتسهيلات التي حظي بها المشروع منذ البداية.


وقدم كريستيان شوماخر، الرئيس التنفيذي لمستشفى كينغز في الإمارات، خلال الفعالية مبادئ الرعاية التي ينتهجها مستشفى كينغز كوليدج لندن والتي تشكّل جزءاً لا يتجزأ من اسم مستشفى كينغز العريق وتشدّد على التزامه تجاه الإمارات. وقد وقّع على هذه المبادئ كامل الطاقم الطبي في مستشفى كينغز وهي تقوم على خمسة وعود وهي: توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية البريطانية للمرضى، وتجنّب وصف الأدوية أو إجراء الفحوصات غير الضرورية، والحفاظ على تراث كينغز الطبي، ومنح المرضى إمكانية الاستفادة من خبرة مجموعة من الأطباء العالميين في الإمارات العربية المتحدة ولندن، ومعاملتهم باحترام وكرامة، ومنح الأولوية لسلامتهم وراحتهم وطمأنينتهم.

 

وتعليقاً على مبادئ الرعاية، قال شوماخر: “إنّ الافتتاح الرسمي لمستشفانا المتطوّر وتقديم مبادئ الرعاية دليل آخر على طريقة العمل الفريدة التي نتبعها فيما يتعلق بالرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. فأطباء مستشفى كينغز كوليدج لندن ملتزمون في كل ما يفعلونه بأفضل الممارسات في مجال الرعاية وبمنح الأولوية المطلقة لصحة المرضى. كما أننا نلتزم بتوفير الخدمات الطبية القائمة على الأدلة بالتنسيق مع مستشفى كينغز كوليدج في لندن من أجل تقديم رعاية صحية متميزة لمرضانا.”

 

يقع مستشفى كينغز كوليدج لندن في قلب منطقة دبي هيلز وقد استقبل المرضى وبدأ بإجراء العمليات الجراحية، بما في ذلك الجراحة العامة وجراحات الأطفال والعظام. ويمثّل المستشفى في دبي الرابط المركزي المباشر لمستشفى كينغز كوليدج في لندن، أحد المستشفيات التعليمية الرائدة على مستوى العالم في المملكة المتحدة.

 

ويوفّر مستشفى كينغز في الإمارات خدمات رعاية صحية موثوقة ذات مستوى عالمي لطالما اشتهر بها المستشفى في المملكة المتحدة، ويضع بمتناول المرضى تقنيات حديثة وخدمات طبية قائمة على الأدلة ويتيح لهم الاستفادة من رعاية طبية متقدمة بدون أن يضطروا إلى مغادرة الإمارات. ويتشارك المستشفى في لندن ودبي الخبرات والمعلومات حول أحدث ما توصّلت إليه مراكز أبحاث كينغز العريقة في المملكة المتحدة. كما أنّ أكثر من 45% من الأطباء وكبار الممرّضين (الذين يشكّلون 30% من كامل طاقم التمريض في المستشفى) في كينغز في الإمارات قد تلقوا تدريباً في المملكة المتحدة.

ويُعزِّز مستشفى كينغز كوليدج في دبي هيلز انتشاره في دولة الإمارات بافتتاح أربع منشآت طبية في مواقع مختلفة. وتعمل كل منشأة متكاملة من تلك المنشآت بتنسيق تام مع مستشفى كينغز لندن بشكل يومي. وتتضمن الخطط التوسّعية لمستشفى كينغز تعزيز وجود هذا الصرح الطبي العالمي في دولة الإمارات بإضافة 100 سرير إلى المستشفى كمرحلة ثانية من مرحلتَي التوسّع المخطط اليه.

وتحتلّ التقنيات الذكية المبتكرة مكانة بارزة في هذه المنشأة الطبية الرائدة، بما يرفع من كفاءة سير العمل في مستشفى كينغز ويعزّز تجارب المرضى داخله، وأبرزها حلول شبكة “Getwell Network” حيث ينفرد مستشفى كينغز بهذا النظام التعليمي الترفيهي الذي يمنح المرضى برامج ترفيهية ويتيح لهم الحصول على أحدث المعلومات التثقيفية التفاعلية حول حالاتهم الصحية. هذا بالإضافة إلى نظام التصوير المبتكر (EOS) الأول من نوعه في الإمارات، وهو عبارة عن تكنولوجيا تصوير متقدمة لفحص العظام تزود الأطباء بصور ثلاثية الأبعاد واضحة المعالم للجهاز العضلي الهيكلي، وعملية الصرف الآلي المتكاملة للأدوية Omnicell® التي تضمن الارتقاء بنظام صرف الأدوية ليصبح أكثر أماناً وقابلية للتتبّع بالكامل على نحو إلكتروني في نقاط الرعاية.

وتجدُر الإشارة إلى توفّر خمسة تخصصات أساسية في مستشفى كينغز في دولة الإمارات وهي طب الأطفال، أمراض القلب، وجراحة العظام والمفاصل، النساء والتوليد والاضطرابات الأيضيّة، بالإضافة إلى تقديم مسارات طبية متكاملة بالتعاون مع مستشفى كينغز لندن في علاج أمراض الكبد المزمنة وطب الأجنّة وأمراض الدم، إلى جانب العديد من التخصصات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق