أخبارإقتصاد

سوق الإمارات الأسرع نمواً 74.29 مليار دولار حجم سوق خدمات وتقنيات التنظيف عالمياً 2024

بطي سعيد الكندي يفتتح أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف بدبي

دبي الإمارات العربيه المتحده

متابعه  سلام  محمد

افتتح سعادة بطي سعيد الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر فعاليات الدورة الرابعة لأسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يعد أكبر معرض في الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف المبتكرة وأحدث حلول التنظيف المستدام،  بجدية تامة حيث يقدم الحدث مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة التي تطرح لأول مرة في السوق الإقليمي، يشارك بالحدث 62 عارضاً من 15 دولة مختلفة.

وسوف يطلع المشغلون المستقلون، مديرو الشراء والغسيل ومستشارو النظافة الصناعية على أحدث الإبداعات في سوق خدمات وتقنيات التنظيف العالمي، الذي يتوقع أن يصل حجمه وفقاً لأبحاث السوق إلى 74.29 مليار دولار بحلول 2024. وتعد منطقة الخليج وسوق الإمارات تحديداً من أسواق النمو الرئيسية لتقنيات التنظيف الاحترافية، مستفيدة من أنشطتها الهائلة في قطاعات الإنشاء ونمو قطاع الضيافة والرعاية الصحية بالإضافة إلى قطاعات تصنيع الغذاء والتجزئة بالدولة.

يعد أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف الاجتماع السنوي لصناعة التنظيف الإقليمية، الذي تزداد شعبيته على مستوى محترفي الصناعة، مشغلي الغسيل، مستشاري النظافة، الخ ، فضلا عن تزايد الطلب على أحدث حلول التنظيف المستدامة في سوق الشرق الأوسط المتنامي . يغطي المعرض كامل قطاعات صناعة التنظيف بثلاث فعاليات متميزة: جلف لاوندريكس لقطاع الغسيل والتنظيف الجاب، كلين ميدل ايست لقطاع التنظيف التجاري، وجلف كار ووش لأعمال العناية بالسيارات، تحت مظلة واحدة.

وقال نايثان لويد، مدير العمليات في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للحدث بالشراكة: “إن أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف قد سعى منذ البداية إلى جمع كافة اللاعبين البارزين والمعنيين بالصناعة لتحفيز النقاش البناء وتبادل الأفكار حول التوجهات والتطورات الرئيسية التي تشكل صناعة التنظيف في المنطقة والعال. مثل هذه المنتديات تحظى بأهمية متزايدة لتشجيع أفضل ممارسات الصناعة وتوعية اللاعبين الإقليميين بالابتكارات والمنتجات الجديدة التي يمكن أن تحدث ثورة في عملياتهم”.

ومن المؤشرات الرئيسية للتغيير السريع في تقنيات التنظيف الجارية هو كمية حلول التنظيف المتطورة التي يقدمها المعرض. فعلى سبيل المثال، تعرض شركة اليوسف روبوتكس مجموعة من ماكينات التنظيف الآلية للاستخدام الصناعي والمنزلي، وتشمل: Avidbots – NEO، تكنولوجيا الملاحة الذاتية، منظف غازات الأرضيات الآلي من كندا بتقنية مدمجة قادرة على العمل في أي مساحة أرضية تجارية بجودة التنظيف والإبلاغ.

وفي “كلين ميدل إيست” توجهت الأنظار  مبكراً إلى شركة إنتركير Intercare من الإمارات، وهي المزود الرئيسي لحلول التنظيف الحديثة في الشرق الأوسط الكبير من قواعدها في الإمارات ومصر وقبرص. تستعرض الشركة مجموعة من حلول النظافة لعلامات رائدة، إلى جانب آلات الكنس ، آلات تنظيف الأرضيات، مواد التنظيف، منتجات الحمامات، ومنتجات العناية الشخصية، ومنتجات الملصقات الخاصة والمنتجات الورقية، بالإضافة إلى حلول العناية بالمراحيض والمخلفات.

الجديد في أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف  هذا العام هو اجتماعان مخصصان يعقدان في فعاليتيْ كلين ميدل إيست اكسبو وجلف لاوندريكس. يشارك في المنتديان مجموعة من كبار خبراء الصناعة وقادة الفكر لمناقشة بعض الاتجاهات والتطورات الرئيسية التي تؤثر على صناعة التنظيف الإقليمية.

يتناول اجتماع الطاولة المستديرة في كلين ميدل إيست بعض المواضيع التالية:

  • أحدث الابتكارات والتقنيات المتاحة لتقليل التكلفة والجهد المبذول في تنظيف وصيانة المرافق.
  • اﺳﺗﺧدام مواد، آلات وعمال التنظيف بأكثر الطرق استدامةً وصداقةً للبيئة
  • أحدث التقنيات لتعيين وتوظيف الموظفين.
  • هل تؤثر الطرق الاقتصادية لتعيين الموظفين على جودة العمل؟
  • المنتديات العالمية حول التنظيف والنظافة في جميع أنحاء العالم.
  • كيفية استعداد الصناعة لمعرض إكسبو 2020؟

أما المواضيع التي يتم يناقشها منتدى جلف لاوندركس فهي:

  • ما هي “حاجة الساعة” الراهنة في صناعة الغسيل؟
  • أفضل الممارسات في استخدام المواد الكيميائية ومعدات التنظيف.
  • نقاش حول الحاجة إلى مزيد من التدريب في سوق الغسيل؟
  • فوائد أو عدم فائدة التنظيف المبلل. هل هذا بديل أفضل؟ أم أنها مجرد استراتيجية تسويقية؟

يتضمن الأسطول المحلي: Hobot 198 و 288 لتنظيف الزجاج بأجهزة استشعار وميزات السلامة التي يمكن أن تصل إلى حد أعلى مما يصل إليه الإنسان في العمليات اليومية. تستخدم U-Bot Prevac 650 و ProVac Plus لتنظيف الأرضيات إلى جانب Ubot Mopa 580 – وهي عبارة عن ممسحة ذكية نصف آلية يمكن تنظيفها بسهولة. تم تجهيز هذه الروبوتات الأنظف بأحدث التقنيات وأجهزة الاستشعار لتوفير خدمات التنظيف المتطورة وتوفير الوقت وكذلك خفض النفقات.

وقال تميم خالد يوسف، مدير قسم في اليوسف روبوتكس: “تقدم الروبوتات آفاق نمو جديدة على نطاق عالمي، وقد انتهزنا هذه الفرصة لشركتنا للاستثمار والابتكار وتعزيز التقدم في تقنيات الغد. يسر اليوسف روبوتكس تقديم قسمنا الحصري لصناعة التنظيف وFM في الإمارات. ومن المتوقع أن يشهد سوق الروبوتات والأتمتة في منطقة الشرق الأوسط زيادة في الاستثمارات مع توجه الإمارات لتصبح مركزًا الربوتات في المنطقة”.

وقد أعجب زوار قسم جلف لاوندركس بعرض Natronic International ، الذي وفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات صناعة الغسيل الإقليمية. تتخصص الشركة في مجموعة واسعة من حلول الغسيل، من الاستشارات وإنشاء المغاسل / والغسيل الجاف في المنطقة اعتماداً على سوق العملاء المستهدف وأبعاد المساحة والميزانية والمتطلبات.

يركز أسبوع الشرق الأوسط لتقنية التنظيف 2018 هو في دورته الرابعة، الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع VIS للمعارض والمؤتمرات، يركز على خلق مستقبل مستدام من خلال جلب جميع جوانب الصناعة تحت سقف واحد. لمزيد من المعلومات حول المعرض يرجى زيارة : www.mectw.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق