أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

سوق الذهب بدبي يستضيف معرض “سكاي آرت” الفني

7 فنانين من مختلف أنحاء العالم يعرضون أعمالهم الفنية في سوق الذهب الشهير

معرض فني مفتوح، مستوحى من موسم دبي الفني

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

استجابة للرؤية الرائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لتحويل دبي إلى متحف مفتوح، قامت شرطة دبي الفنانة بالتعاون مع “إف.مان” بتنظيم معرض فني مفتوح في سوق الذهب بدبي تحت عنوان “سكاي آرت”. بمشاركة مجموعة من الفنانين من مختلف أنحاء العالم. يستمر المعرض الفني حتى 25 أبريل.

تم اختيار موقع المعرض الفني بهدف تسليط الضوء على سوق الذهب هذا الجزء التاريخي في إمارة دبي وجوهر تجار الذهب والألماس. بالإضافة إلى مونه أحد أهم مراكز تجارة الذهب والمجوهرات عالمياً. ووقع الاختيار على إف.مان لأنها إلى جانب معارضها في العديد من المتاحف، غالبًا ما تعرض أعمالها في أماكن غير تقليدية لأنها تعتقد أن الفن من المفترض أن يكون للجميع وأنه يزين بيئتنا.

يشارك في معرض “سكاي آرت” 7 فنانين مقيمين في دبي. مريم كتيت من الإمارات ، فاطمة نادية رحمن من باكستان ، شيخة سالم الخيال من الإمارات، إريك فان دير شافت من هولندا، خوسيه توليدو كاربالو من المكسيك، سيلفان ترامبلي من كندا وإف.مان من بلجيكا، كلهم يخلقون أبعادًا أخرى تفتح العقول لإمكانيات أخرى. سيحتوي المعرض الفني على أكثر من 25 عملًا فنيًا يمكن لجميع زائري سوق الذهب بدبي الاستمتاع بتلك الاعمال الفنية.

وفي هذا السياق صرح السيد توحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، قائلاً :” يعد المعرض المفتوح الذي تنظمه شرطة دبي و إف.مان مثالاً كلاسيكياً على الإمكانيات اللانهائية

للفن. يسعدنا أن نرى القطع الفنية الرائعة في قلب سوق الذهب في ديرة ونقدم هذه التجربة للمتسوقين والزوار. تفخر مجموعة دبي للذهب والمجوهرات بالترحيب بالمقيمين والسياح في سوق الذهب للاستمتاع بالمعروضات الفنية الرائعة”.

يمكن للزائرين الاستمتاع بالمعروضات الفنية في سوق الذهب بدبي ابتداءً من 5 أبريل وحتى 25 أبريل 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى