أخبارإقتصادرياضة و صحة

سوق دبي الحرة شريكا رسميا للجولة الاوروبية للجولف

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

دخلت “سوق دبي الحرة”، مشغل تجارة التجزئة الرائدة عالمياً، عصر جديد في التزامها بالجولة الأوروبية وتنمية لعبة الجولف في جميع أنحاء العالم ، لتصبح شريكاً رسمياً للجولة في اتفاقية مدتها أربع سنوات.

وتأتي الشراكة الرسمية مع الجولة التي تقام منافساتها تحت عنوان (السباق الى دبي)، والتي تتضمن خياراً للمراجعة والتمديد بعد عامين، في أعقاب الإعلان في مايو الماضي عن أن “سوق دبي الحرة” قد وسّعت نطاق رعايتها لبطولة سوق دبي الحرة إيرلندا المفتوحة في صفقة مشابهة، والتي من المتوقع أن تأخذ حقوق التسمية من الحدث حتى عام 2022.

تنضم سوق دبي الحرة إلى رولكس وبي إم دبليو وطيران الإمارات وهيلتون وتيتيليست في القائمة الحصرية للشركاء الرسميين في الجولة الأوروبية، ليحصلوا على حضور عالمي في جميع فعاليات الجولة الأوروبية، وعبر منصات الرحلات الأوروبية، بما في ذلك قنواتها الاجتماعية الحائزة على جوائز.

من جانبه، قال كولم ماكلوغلين، نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “يسعدنا أن ننضم إلى مجموعة من الشركات الممتازة لكي تصبح شريكاً رسمياً للجولة الأوروبية. لقد حددنا فرصاً للتسويق لعلامتنا التجارية عبر العديد من الدورات بالإضافة إلى العناصر الرقمية التي ستمكننا من التفاعل مع عملائنا العالميين. نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة في المستقبل ونعتقد أنها ستعزز مكانتنا كرعة أساسيين”.

و قال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية: “لقد كانت “سوق دبي الحرة” شريكا لا يقدر بثمن في الجولة الأوروبية من خلال رعايتها بطولة “سوق دبي الحرة ايرلندا المفتوحة”.

“يمثل هذا الاتفاق تطوراً هاماً لشراكتنا ونحن سعداء بالترحيب بأسواق دبي الحرة في الأسرة الرسمية لشركاء الجولة الأوروبية. ونحن نتطلع إلى العمل معهم عن كثب في المستقبل لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق هدفهم في دعم الرياضة على مستوى العالم.”

في عام 2017، أعلنت الجولة الأوروبية عن حقبة جديدة للعبة، حيث تم رفع ثمانية أحداث مرموقة إلى سلسلة روليكس، وحصل كل حدث على صندوق جائزة 7 ملايين دولار أمريكي بحد أدنى واستفاد من تحسينات كبيرة في جميع المجالات – من تجربة المعجبين إلى المحتوى الرقمي.

كانت بطولة سوق دبي الحرة إيرلندا المفتوحة واحدة من هذه البطولات، مما يمثل علامة فارقة أخرى في هذا الحدث الكبير الذي شهدته سوق دبي الحرة في عام 2015، إلى جانب روري ماكلروي ومؤسسته الخيرية كمضيفين في البطولة.

كانت رعايتهم للبطولة الوطنية المفتوحة لجزيرة أيرلندا تتويجا لعلاقة طويلة ومثمرة مع الجولة الأوروبية التي بدأت في عام 1989، عندما تم وضع مدينة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة على خريطة الجولف مع إدخال دبي ديزيرت كلاسيك.

استمرت هذه العلاقة في النمو على مدى العقود الأربعة القادمة، حيث أصبحت دبي وجهة متكاملة بشكل متزايد للنمو الكبير الذي تشهده الجولة. امتد دعم سوق دبي الحرة لبطولة “جولة موانئ دبي العالمية ” وهي ختام الموسم، وذلك في مقدمة البطولة – إلى جانب “السباق إلى دبي” – في عام 2009 ، قبل أن يتخذ خطوة كبيرة في عام 2015 ليحتل رعايته لواحد من أهم منافسات الجولف الوطنية التاريخية.

تواصل شراكة دبي الحرة للأسواق الحرة مع الجولة الأوروبية دعم الشركة واسعة النطاق والرائع للرياضة العالمية التي تشمل بطولة دبي الحرة للتنس وديربي سوق دبي الحرة.

ملاحظات للمحررين

الجولة الأوروبية

الجولة الأوروبية للجولف منظمة عالمية رياضية، تلتزم بالاحتفال برياضة الجولف حول العالم، وتمتلك تاريخا حافلا انتشرت منه خلاله وباتت موجودة في كافة أجزاء العالم.

وتشكل البطولات المرموقة وأفضل لاعبو العالم جزءا من هذه الجولة، عبر خلق عرضا رياضيا محترفا للاعبين والأندية والرعاة والجمهور.

وأسست الجولة الأوروبية تاريخ مشرف من الإنجازات والروح الرياضية التي تقدم اليوم المواهب العالمية والمناظر الطبيعية الخلابة. ومع تواصلها على المستوى العالمي بواسطة الشريك التلفزيوني، تحتضن الجولة العالم وتجمع البطولات ذات التقاليد العريقة مع البطولات الجديدة في مدن ودول المستقبل.

تستضيف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “دول مينا”، خمس بطولات على روزنامة الجولة الأوروبية.

السباق الى دبي

49 بطولة, 26 دولة, بطل واحد

السباق الى دبي هي منافسة تمدد على مدار الموسم وتغطي 45 بطولة في 26 وجهة في القارات الخمس في جدول الجولة الأوروبية الدولية 2017.

أبطال السباق الى دبي السابقون: لي ويستود (2009), مارتن كايمر (2010), لوك دونالد (2011), روري مكلروي (2012), هنرك ستنسون (2013) و روري مكلروي (2014, 2015) و هنريك ستينسون (2016) و تومي فليتوود (2017).

سلسلة رولكس

ابتداءً من عام 2017 ، تعد رولكس من فئة البطولة الممتازة في جدول الرحلات الدولية للجولة الأوروبية. تضم سلسلة رولكس في الوقت الحالي ثماني بطولات ، يتم تنظيمها في مجموعة متنوعة من مواقع لعب الجولف في جميع أنحاء العالم ، ويعادل صندوق الجائزة بحد أدنى 7 ملايين دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق