أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“الجولف في دبي” المقدمة من موانئ دبي العالمية أحدث بطولات “الجولة الأوروبية”

تقام في دبي بالفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل

سيقام الحدث الجديد قبل أسبوع من بطولة جولة موانئ دبي العالمية

تقام البطولة على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت الجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار “السباق إلى دبي”، عن إضافة بطولة جديدة على روزنامة الموسم الحالي 2020، وهي بطولة “الجولف في دبي” المقدمة من موانئ دبي العالمية، والتي ستقام على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف بالفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل بجوائز مالية تبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي.

ويأتي الإعلان عن هذه البطولة لتعزيز مكانة وأهمية دبي في الجولة الأوروبية، خصوصاً أن ذلك يعني إقامة بطولتين في دبي خلال الفترة الختامية لموسم الجولة الأوروبية تحت عنوان “دبي سوينج” في ديسمبر، حيث ستقام بطولة “الجولف في دبي” قبل أسبوع من البطولة الختامية الأضخم على روزنامة الموسم، وهي بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام بالفترة من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل.

وجاء إطلاق هذه البطولة الجديدة اعتماداً على العلاقة طويلة الأمد التي تربط الجولة الأوروبية بدبي، والتي بدأت منذ أكثر من 30 عامًا، والعديد من شركائها الرسميين في دبي، بما فيهم موانئ دبي العالمية والسوق الحرة دبي وطيران الإمارات.

وستكمل عن بطولة “الجولف في دبي” المقدمة من موانئ دبي العالمية الجدول الزمني المحدث للجولة الأوروبية لعام 2020 والذي يضم الآن 38 بطولة، بما في ذلك 15 فعالية إضافية لم تكن موجودة قبل توقف الموسم مؤقتًا بين مارس وبداية يوليو، كما يعني أن الجولة الأوروبية ستزور دولة الإمارات العربية المتحدة أربع مرات في عام 2020، إلى جانب بطولات: أبوظبي إتش إس بي سي، أوميجا دبي ديزرت كلاسك وبطولة جولة موانئ دبي العالمية، وأخيراً بطولة “الجولف في دبي”.

ومع جوائز مالية بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، ستقام بطولة “الجولف في دبي” المقدمة من موانئ دبي العالمية في نفس الأسبوع الذي تقام فيه بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة، وهي المحطة الأخيرة من ثلاثة أحداث في جنوب إفريقيا، والتي ستقام اعتبارًا من الخميس 3 ديسمبر إلى الأحد 6 ديسمبر في نادي جاري بلاير الريفي في صن سيتي.

منذ بداية “السباق إلى دبي” وبطولة جولة موانئ دبي العالمية في عام 2009، لم تجلب الجولة الأوروبية أفضل لاعبي العالم إلى الإمارة في ختام الموسم المذهل وحسب، ولكنها ساعدت على زيادة قوة الجولف محليًا، بينما عرض دبي كمركز عالمي المستوى للأعمال والرياضة.

سيحاول اللاعبون في كلا البطولتين تأمين مكانهم في بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تبلغ جوائزها المالية 8 ملايين دولار أمريكي والتي ستشمل، بسبب الاضطراب هذا العام، أفضل 60 لاعباً متاح في ترتيب “السباق إلى دبي” بالإضافة إلى أي عضو في الجولة الأوروبية يكون ضمن أفضل 75 لاعب على التصنيف العالمي الرسمي للجولف في ختام بطولة الماسترز الذي لم يتم إعفاؤه بأي شكل آخر.

وقال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية: “لقد كان بلا شك تحديًا مختلفًا ومعقدًا للغاية لإعادة تصور جدولنا الزمني لعام 2020 تمامًا منذ مارس، لكن فريقنا عمل بجد بشكل لا يصدق خلف الكواليس، وأظهر الإبداع والمرونة.

“بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية هي القطعة التي تكمل جدولنا وتواصل سياستنا في اللعب في مجموعات جغرافية.

“إلى جانب بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة، يمنح هذا الحدث لاعبينا خيار إنهاء الموسم العادي في واحد من موقعين رائعين قبل بطولة جولة موانئ دبي العالمية ختام الموسم.

“أود أن أشكر قادة دبي وموانئ دبي العالمية وفالكون وشركاه وعقارات جميرا للجولف على مساعدتهم في تحقيق هذا الحدث الجديد.”

“يعكس إنشاء هذه البطولة الجديدة التطور في شراكتنا مع موانئ دبي العالمية، من خلال دعمهم لبطولة جولة موانئ دبي العالمية وبرامج تطوير اتحاد الإمارات للجولف و”نهائي دبي” لإصحاب الهمم وبالطبع كشريك رسمي للجولة الأوروبية.”

وقال دانيال فان أوترديك، الرئيس التنفيذي للاتصالات في موانئ دبي العالمية: “بصفتها شريكًا طويل الأمد للجولة الأوروبية ، تفخر موانئ دبي العالمية بدعم بطولة الجولف في دبي. على مدار الـ 12 عامًا الماضية، لم تساهم شراكتنا في نجاح  وازدهار اقتصاد دبي من خلال تعزيز السياحة الوافدة وحسب، ولكنها ساعدت أيضًا في تنمية اللعبة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديمها أمام جماهير جديدة.

وتابع: “البطولة الجديدة هي مثال رائع آخر على قدرة دبي على استضافة الأحداث العالمية وتؤكد مكانتها كمركز رائد لكل من التجارة والرياضة. نتطلع إلى الترحيب بالجولة الأوروبية ولاعبيها في الإمارة في بطولتين متتاليتين، مما سيساعد في اختتام سباق مثير آخر إلى دبي”.

سيقتصر حضور المتفرجين في كلا الحدثين على عدد محدود من الضيوف المدعوين فقط، لكن يمكن لعشاق الجولف متابعة الحدث على قناة دبي الرياضية في الإمارات العربية المتحدة أو من الشبكة المحلية بالإضافة إلى مواكبة كل الأحداث على  www.europeantour.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى