أخبارإقتصادتقنية

شنايدر إلكتريك و أڤيڤا تعززان شراكتهما لتقديم الحلول المتكاملة لمراكز البيانات فائقة الحجم و متعددة المواقع

تعمل على توفير الحلول المبتكرة لمواكبة سرعة ونطاق تطور أسواق مراكز البيانات

الشركتان توفران الحلول الأكثر شمولية في قطاع عمليات مراكز البيانات عبر دمج حلول شنايدر إلكتريك “إيكوسركشر” وحلول أڤيڤا لمراكز العمليات الموحدة

تحسين كفاءة قوة العمل من خلال توحيد الأنظمة والعمليات في مواقع متعددة على المستوى المؤسسي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة وأتمتة الطاقة، وشركة أڤيڤا، الرائدة عالميًا في البرمجيات الهندسية والصناعية، عن توسعة نطاق شراكتهما لتقديم الحلول المبتكرة في أسواق مركز  البيانات.

وفيما يعمل مزودو مراكز البيانات فائقة الحجم على تعزيز خدماتهم لتلبية الطلب العالمي المتزايد، تمثل التعقيدات المرافقة لتشغيل وإدامة تلك المرافق مجموعة من التحديات غير المسبوقة. فالتشغيل على هذا النطاق الضخم يتطلب نهجًا مختلفًا في التعامل مع المرافق الحيوية التي تشغّل البنية التحتية الرقمية عالميًا، وهنا يأتي دور البرمجيات الصناعية القابلة للتوسع من أڤيڤا بالتعاون مع حلول إيكوستركشر EcoStruxure™ من شنايدر إلكتريك للتحكم بمراكز البيانات وقدرات الرصد والمتابعة التي تتيح الرؤية المتعمقة والموسعة للعمليات اليومية.

وتوفر الحلول المشتركة الجديدة رؤية متجانسة للهندسة والعمليات التشغيلية والأداء عبر قاعدة من الحلول القديمة وغير المتناغمة. ويستفيد مزودو مراكز البيانات فائقة الحجم من تلك الشراكة عبر ربط المنصات ومجموعات البيانات التي تواجدت في السابق ضمن أنظمة مشتتة ومتناثرة، كما يمكنهم التوسع بغض النظر عن عدد المواقع أو الموقع العالمي. أما موظفو مراكز البيانات فيتمتعون بالتمكين الذي يسمح لهم باتخاذ قرارات أسرع وأفضل وتحسين الكفاءة التشغيلية وكفاءة الأصول عبر دورة حياة مركز البيانات. وبهذا يمكن لمزودي مراكز البيانات توفير تجربة متسقة عالميًا لمواكبة احتياجات عملائهم المتزايدة للبنية التحتية الرقمية.

في تعليقه على الأمر قال فيليب ديلورمي، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الطاقة لدى شنايدر إلكتريك: “في الوقت الذي تتعرض فيه البنية التحتية الرقمية لضغوطات شديدة في الاستخدام العالمي، تقدم شنايدر و أڤيڤا حلولًا متكاملة لمراكز البيانات فائقة الحجم لتتمكن من تشغيل وإدامة بيئاتها الحرجة. ويمكن لتلك الحلول أن تتعامل مع البيانات التي كانت تدار في مراكز البيانات المنفردة -ضمن أنظمة فرعية منعزلة في الغالب- لتعمل على توحيدها عبر مواقع متعددة وبالتالي إثرائها وتحقيق التكامل على مستوى المؤسسة بين تقنية المعلومات وتقنية العمليات وإنترنت الأشياء لتمكين صنع القرارات بشكل لحظي. وبهذا تحقق الحلول الكفاءة التشغيلية وتساهم في تعزيز اعتمادية مركز البيانات.” 

بدوره قال كريغ هايمان، الرئيس التنفيذي لشركة أڤيڤا: “تحقق شراكة أڤيڤا وشنايدر إلكتريك قيمة هائلة لعملائنا في القطاع الصناعي ومختلف المجالات. ويمثل تعزيز الشراكة لدخول أسواق جديدة والوصول إلى مزيد من العملاء مرحلة استراتيجية بالغة الأهمية بالنسبة لنا، وذلك بالدمج بين مجموعة أڤيڤا المتميزة من الحلول الموحدة والمتكامل وخبرة شنايدر إلكتريك العميقة في مراكز البيانات وقدرات التنفيذ العالمية. يحظى عملاؤنا المشتركون بالتمكين بفضل النظم والعمليات القياسية الموحدة التي تؤدي إلى تحسين كفاءة قوى العمل في مختلف المواقع وعلى المستوى المؤسسة بأكملها.”  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى