أخبارأخبار عالميةإقتصاد

طائرة الإمارات A380 إلى سان بطرسبرغ لأربعة أيام

دبي الامارات العربيه المتحدة

من سلام  محمد

شكل وصول رحلة طيران الإمارات اليوم بطائرتها A380 إلى سان بطرسبرغ حدثاً تاريخياً لصناعة الطيران في روسيا الاتحادية. واستقبل مطار بولكوفو الدولي الساعة 8:50 مساءً الطائرة العملاقة التي تشغلها الناقلة للمرة الأولى إلى هناك.

وأقيم حفل استقبال في المطار حضره فاديم بيسبيرستوف مدير مكتب طيران الإمارات في روسيا، وجوليان فرانيات رئيس إيرباص الإقليمي في روسيا، وفلاديمير ياكوشيف الرئيس التنفيذي لشركة “نورثرن كابيتال غيتواي”، وعدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام.

وتشغل طيران الإمارات طائرات الإيرباص A380 لأربعة أيام بين دبي ومدينة سان بطرسبرغ بدلاً من البوينج 777 لتلبية طلب العملاء المتنامي على السفر خلال موسم العطلات، ومن المتوقع أن تنقل، خلال الفترة من 25 حتى 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أكثر من 2350 راكباً على هذا الخط.

وقال فاديم بيسبيرستوف: “روسيا سوقاً مهمة بالنسبة لنا وسوف نواصل تطوير عملياتنا فيها، يسرنا أن نعيش هذه اللحظة التاريخية لصناعة الطيران مع شركائنا في مطار بولكوفو الدولي وشركة إيرباص. ويؤكد هذا الإنجاز استعداد المطار لاستيعاب الطائرة العملاقة ذات الطابقين كما يعكس طلب العملاء المتنامي على السفر إلى الوجهات التي تخدمها طيران الإمارات في روسيا. ونشكر شركائنا في مطار بولكوفو الدولي وشركة إيرباص على مساهمتهم في تسهيل هذه الخدمة المؤقتة”.

من جهته، قال فلاديمير ياكوشيف: “بدأت طيران الإمارات خدمة مطار بولكوفو الدولي عام 2011. ويسرنا أن نشهد نمو وتوسع خدمات الناقلة الرائدة عالمياً في سان بطرسبرغ وتوفير خيارات أكثر للسفر من المدينة. ويعكس تشغيل طائر A380 طلب العملاء المتنامي على السفر بين دبي وسان بطرسبرغ. إن مطار بولكوفو الدولي مجهز بالكامل لاستقبال طائرات من هذا الطراز، وسوف يحرص فريق عمل المطار، عندما تقرر طيران الإمارات استخدام الطائرات العملاقة على هذا الخط في مواسم ذروة الحركة أو مناسبات أخرى، على توفير خدمات الركاب والمناولة وفقاً لأعلى المعايير التي تعتمدها”.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة روسيا عام 2003، حيث تشغل حالياً رحلات إلى موسكو وسان بطرسبرغ. وقد أعلنت مؤخراً عن خطط لإطلاق رحلة يومية ثالثة إلى مطار موسكو دوموديدوفو لتوفر للعملاء 28 رحلة أسبوعياً من هاتين الوجهتين في روسيا.

وسوف يتمكن المسافرون من سان بطرسبرغ خلال هذه الفترة من تجربة طائرة A380 عند متابعة سفرهم إلى مجموعة واسعة من الوجهات السياحية والتجارية ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية بما في ذلك موريشيوس وبانكوك وسنغافورة وهونج كونج وسيدني وملبورن وغيرها، مع توقف قصير في دبي.

وسوف تستخدم الناقلة على رحلتها “ئي كيه 175” طائرة A380 بتقسيم الدرجات الثلاث توفر 519 مقعداً: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

وتغادر رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 175” من مطار دبي الدولي الساعة 3:45 عصراً، وتصل إلى سان بطرسبرغ الساعة 8:50 مساءً. أما رحلة العودة “ئي كيه 176″، فتقلع من مطار سان بطرسبرغ الدولي الساعة 11:55 ليلاً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 6:55 صباح اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق