أخبارأخبار عالميةإقتصاد

معالي محمد بن هادي الحسيني يلتقي وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية

على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

التقى معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية مؤخراً مع معالي نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة والتي عقدت يوم 29 أبريل 2023 في الرباط بالمملكة المغربية. وناقش الاجتماع سبل تعزيز وتقوية مجالات التعاون المالي والاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.

وحضر اللقاء إلى جانب معاليه، كل من معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي، وسعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتعليقاً على ذلك، أكد معالي محمد بن هادي الحسيني حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية لتشمل كافة القطاعات الحيوية وذات الأولوية، والارتقاء بها إلى مستويات أكثر نمواً وتقدماً وازدهاراً. وقال معاليه: “يأتي هذا اللقاء استكمالاً لجهود الجانبين في تعزيز التعاون والشراكة في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وبما يدعم النمو الاقتصادي المستدام، ويخدم التطلعات والرؤى المستقبلية للبلدين الشقيقين.”

يشار إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر مستثمر عربي في المغرب والثاني عالمياً بقيمة استثمارات تبلغ أكثر من 50 مليار درهم مع نهاية عام 2021، كما وتعتبر ثاني أكبر شريك تجاري عربي للمغرب خلال عام 2021، حيث بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين 3.6 مليار درهم خلال عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة دولة الإمارات كانت قد اتفقت مؤخراً مع حكومة المملكة المغربية الشقيقة خلال اجتماع الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة التي عقدت في الرباط، على مضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثماري خلال 7 سنوات المقبلة، وتعزيز التعاون المشترك في القطاعات ذات الأولوية على الأجندة الاقتصادية للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى