أخبارأخبار عالميةثقافة

طالبة من جامعة دبي تفوز في قمة القيادة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

فازت طالبة من جامعة دبي من جمعية “بيتا جاما سيجما” في قمة القيادة العالمية في الولايات المتحدة. حضر القمة ثلاث طالبات من كلية إدارة الأعمال  في الجامعة، دانا داغستاني وأسيل أبو حجلة ولانا الشنطي التي فازت في مسابقة القيادة برعاية شركة KPMG العالمية مع فريقها من جامعات أخرى بناءً على حلهم المبتكر والإبداعي لفكرة مشروع عمل وطريقة تقديمه.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي ان جامعة دبي حريصة على تطوير علاقاتها الأكاديمية والعالمية في مجال تطوير قدرات الطلبة وخاصة المتفوقين منهم كطلبة “بيتا جاما سيجما”. وأضاف ان تعزيز علاقات طلابنا بجمعيات ومنظمات أكاديمية عالمية يرفع من مستوى جهوزيتهم لتولي مناصب رفيعة في حياتهم المهنية وإطلاق مشاريع وأعمال ريادية حول العالم.

وفي هذا الصدد، قالت آمنة المرزاق، مديرة التدريب والتطويرالوظيفي ومستشارة الجمعية في الجامعة: “نحن فخورون جدًا بأن إحدى أعضاء قسم” بيتا جاما سيجما” لدينا قد فازت بالمسابقة واستفادت من التجربة المذهلة لحضورها حدث عالمي مثل مؤتمر القيادة العالمية في شيكاغو”. وأضافت: ” لقد مثلن جامعة دبي التي تعد واحدة من الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم التي تتخذ جودة التعليم نهجاً لها.”

يجمع المؤتمر السنوي لـلجمعية ما يقرب 400 عضو لاستكشاف مواهبهم وتطوير خبراتهم من خلال اللقاءات التي تجمعهم بزملائهم القادة من حول العالم. خلال القمة، يشارك الطلبة في سلسلة من الدورات القيادية التي يتم إعدادها بعناية والتي تهدف إلى الاعتماد على بعضهم البعض لتتوج في منافسة جماعية مكثفة.

تأسست بيتا جاما سيجما في عام 1913، وهي جمعية دولية تعمل حصريًا على تطوير برامج الأعمال المعتمدة من و AACSB تعتبر العضوية في هذه الجمعية انتقائية للغاية، وهي مخصصة للطلاب المتفوقين ضمن أفضل 5٪ من كليات إدارة الأعمال حول العالم. يقوم أعضاء مجلس الجمعية بإنشاء وبناء بعض من أكبر الشركات وأكثرها نجاحًا في جميع أنحاء العالم. خلال الأعوام الماضية، قامت الجمعية  بتوظيف أكثر من 830،000 عضو في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها في عام 1913. يقع المقر الرئيسي للجمعية في سانت لويس ، ميسوري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق