أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

مدينة طبية باكستانية متكاملة باستثمارات إماراتية

دبى  الامارات  العربية  المتحدة 
سلام محمد


أعلنت مجموعة ” ام بي اف” القابضة، عن الاتفاق مع شركتي ” ايبتشز” للإسكان و “نيكسون” مزود خدمات للشركات، لتخصيص 100 ألف متر مربع في منطقة 
جلبرج جرين في العاصمة الباكستانية، لإنشاء مدينة طبية متكاملة بمقاييس عالمية توفر الخدمات الصحية والاستجمامية.


وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، مؤسس وصاحب مجموعة ” ام بي اف” الوطنية، ان ” هذا المشروع سيضم مستشفى به 400 سرير طبي ويقدم أرقي مستويات الرعاية الصحية، وسيكون هذا المستشفى تعليمي جامعي، كما تضم المدينة أيضا مول طبي ومناطق استشفاء واستجمام، ومركز إقليمي للقلب وآخر لجراحة العظام”.
وأضاف: ” وتشمل المدينة الطبية بباكستان، على كلية للتمريض، والمهم انها ستقدم أرقي الخدمات الطبية وفق أحدث المعايير العالمية في هذا المجال، ويتوقع ان تخدم نحو مليون مريض او مراجع شهريا، حيث توجد حاجة لمثل هذا النوع من المستشفيات المتقدمة طبيا، بالإضافة الى الكثافة السكانية في باكستان “.
وأشار القاسمي، الى ان التكلفة الاستثمارية لهذه المدينة الطبية، تصل الى 970 مليون دولار، منوها الى انه تم الحصول على الأرض، وتوجد رغبة في سرعة انجاز المشروع من جميع الأطراف، لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية في العاصمة الباكستانية اسلام اباد والعمل على توفير التخصصات النادرة والدقيقة التي يحتاج اليها القطاع الصحي هناك، ولا يزال فيها ندرة حتى الآن.
ونوه الى ان مجموعة ” ام بي اف” ستتولى توفير الكادر الطبي والفني والإداري للمدينة، الذي سيصل الى 1000 شخص، وسيكونون من داخل باكستان، كما ان المجموعة، هي المسؤولة عن توفير الأجهزة والاسرة الطبية.
وأشار  القاسمي، الى ان شركة ” نيكسون” ستقوم بتمثيل مجموعة ” ام بي اف” في باكستان، حيث سيكون مشروع المدينة الطبية، هو باكورة المشاريع الممكن القيام بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى